الصحة الإنجابيةصحة

فوائد الحلبة للجنس للرجال والنساء

ما هي فوائد الحلبة في الجنس؟ الحلبة هي نبات ينتمي إلى الفصيلة البقولية، وهي أيضا من الأعشاب الحولية. هناك أنواع مختلفة من الحلبة، بما في ذلك الحلبة العادية والحلبة الصفراء وحلبة الخيل. تحتوي الحلبة على العديد من الزيوت الطيارة مثل السيسكوتربينات الهيدروكربونية والكانات واللاكتونات، بالإضافة إلى نسبة عالية من البروتين تبلغ حوالي 29% وتحتوي على النشا والمواد الهنية والقلويدات والفوسفود وبعض الزيوت الثابتة والمواد الصمغية والمواد السكرية والمانوز والجلاكتوز. الحلبة هي مصدر رئيسي لمركبات الياموجنين والدايزوجنين والسبوجنين.

فوائد الحلبة للجنس

بالإضافة إلى فوائدها الغذائية، تعتبر الحلبة ذات مفعول قوي ومثير للرغبة الجنسية، سواء للرجال أو السيدات على حد سواء.

ماهي فوائد الحلبه للنساء :

  • تعتبر من المشروبات المفضلة للسيدات اليونانيات والتركيات والقبرصيات، وعادة ما يتم تجهيز طبق من هريس الحلبة، وهذا الطبق من أنواع الحلوى المشهورة بين الفلسطينيين، حيث يشتهر نساء مدينة طوباس القريبة من نابلس بتحضير الهريس، وعادة ما يتم تقديم هريس الحلبة للسيدات بعد النفاس مباشرة، وقد ثبتت فعاليتها في تكبير الثديين وزيادة إفراز الحليب للأطفال الرضع، بالإضافة إلى أنها تعطي المرأة بعض النشاط والقوة بعد الولادة، وذلك لأن الحلبة تحتوي على سعرات حرارية غنية.
  • عندما يتم تناول مشروب الحلبة بعد تحضيره، فإن ذلك يساعد المرأة على أن تصبح أكثر استعدادا لإقامة علاقة جنسية وجعلها تبدو أكثر جاذبية لشريكها، ولذلك يوصي أغلب الأطباء المتخصصين في الطب البديل بتناولها، حيث يساعد على تنشيط وتكبير حجم الثديين، مما يزيد من الرغبة الجنسية.

أهمية الحلبة في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال وزيادة الانتصاب :

  • من المعروف أن الحلبة هي أحد الأعشاب التي تساعد في مكافحة الضعف الجنسي الذي يعاني منه العديد من الرجال.
  • الحلبة مفيدة جدا لصحة البروستاتا لدى الرجال، لذلك فهي مفيدة لأولئك الذين يعانون من بعض المشاكل والاضطرابات في الصحة الجنسية، حيث تساعد في تحسين مستوى هرمون التستوستيرون، مما يعزز النشاط والرغبة الجنسية لدى الرجال.
  • تحتوي الحلبة على مركبات بتروكيماوية تزيد من الرغبة الجنسية وتعزز إنتاج الهرمونات الذكرية، مما يحسن أداء الرجل في العملية الجنسية وزيادة قدرته أثناء العلاقة الحميمية. بالإضافة إلى ذلك، تحمي من التأثيرات السلبية التي قد تحدث خلال العلاقة.

دراسات وأبحاث حول فائدة الحلبة لحياة الجنسية عند الرجل

  • أجريت دراسة في عام 2011 شارك فيها 60 رجلا يتراوح أعمارهم بين 25 و 52 عاما والذين يعانون من ضعف الانتصاب، وتم إعطاؤهم 600 جرام من مستخلصات نبات الحلبة يوميا لمدة شهر ونصف، وخلصت الدراسة إلى أن للحلبة تأثير إيجابي فعال على زيادة الرغبة الجنسية لديهم.
  • وفي دراسة أخرى لعام 2010 تمت ثبوت فوائد الحلبة في تحسين الأداء الجنسي بسبب وجود إنزيمين داخل حبات الحلبة، وهذين الإنزيمين مفيدين في بناء البنية الجسدية وزيادة المخزون الهرموني، بعد تناول الحالات المدروسة للحلبة تم ثبوت أنها ترفع كفاءة الهرمونات المسؤولة عن عملية الإخصاب، بالإضافة إلى مقاومتها للخمول في الجسم، مما يزيد من الطاقة والنشاط ويساعد على التركيز الذهني أثناء العلاقة، مما يحسن صحة الرجال بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى