أدويةصحة

تجارة الأدوية في السعودية

اكتشف أفضل شركات تجارة الأدوية الموجودة في المملكة العربية السعودية .. الأدوية تعتبر من الأمور الهامة في حياة كل فرد، وذلك لأن الأمراض انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ولذلك فإن الدواء متاح لجميع أنواع الأمراض لتخفيف آلام المرضى، وتجارة الأدوية أصبحت منتشرة بشكل كبير حول العالم، وذلك لأنها مفيدة للمجتمع بشكل عام، ولذلك هناك الكثير من شركات الأدوية في جميع بلدان العالم.

تجارة الأدوية في المملكة العربية السعودية:

تشهد تجارة الأدوية في المملكة العربية السعودية نموا كبيرا، بعد ظهور العديد من المصانع في الفترة الأخيرة، حيث تم منحها تراخيص من قبل بعض الشركات الكبيرة في مجال الأدوية. هذا الأمر جعل تجارة الأدوية ومجالها ذات أهمية كبيرة في حياة السعوديين، نظرا لأن هذه المصانع ستساهم في زيادة النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية عند توريد هذه الأدوية. إضافة إلى ذلك، فإن تجارة الأدوية تعد من الصناعات الهامة جدا في المملكة، وتحظى بدعم الدولة وتشجيعها والعمل على تطويرها، نظرا لأنها تعد مصدرا هاما للدخل الوطني.

الربح من تجارة الأدوية في السعودية:

شهدت التجارة الدوائية نجاحا كبيرا في المملكة العربية السعودية، على الرغم من أنها من الأمور الحديثة في المملكة. لكنها نمت بشكل كبير وحققت ربحا كبيرا للمصانع في أنحاء المملكة. تمكنت المصانع من تلبية الاستهلاك المحلي للأدوية للأشخاص المقيمين في المملكة، حيث يبلغ الاستهلاك المحلي للأدوية حوالي 20٪. هذا جعل الكثير من الأشخاص يفكرون في إنشاء مصانع للأدوية بسبب النجاح الكبير للتجارة الدوائية في المملكة.

أشهر شركات الأدوية في المملكة العربية السعودية:

شركات الأدوية في مدينة الرياض:

  • هناك أكثر من شركة للأدوية في الرياض، بما في ذلك شركة سبيماكو التي تقع في شارع الإحساء بالتحديد في المبنى البيضاوي،
  • وأيضا يقع مقر شركة الرياض فارما في المبنى الفضي، الذي يقع أمام مبنى الجوازات، ويتواجد في الدورين الثاني والثالث.
  • وأيضا شركة الحكمة والتي توجد في مبنى الرياض جاليري، وذلك في بوابة أ1 الطابق الثالث.
  • وأيضا، شركة دييف الموجودة في مبنى الرصيص، وفي شارع الضباب، وتقع في الطابق الرابع.
  • وأيضا شركة ساندوز، التي تقع بالتحديد في برج تمكين على طريق الملك فهد، وتوجد في الطابق العاشر.
  • تقع شركة تبوك في طريق الملك عبد العزيز، بالقرب من وودن بكري في مبنى استرا، تحديدا في الدور الثاني بجوار إدارة التدريب التابعة لوزارة الصحة.
  • شركة اراك، تقع في شارع جرير وشارع الستين، في الدور الخامس في المبنى الفضي، خلف اللوحة العملاقة.
  • تقع شركة فايرز بالتحديد في الكومباوند الطبي الواقع بعد مخرج ثمانية، في اتجاه المطار، وتحديدا في الدور الثاني.
  • توجد شركة MSD في الكومباوند الطبي السابق مع شركة فايرز.
  • شركة الكاتيل موجودة أيضا في الكومباوند السابق.
  • شركة مايكروسوفت موجودة أيضا في المجمع الطبي السابق.

شركات سقالة:

  • يوجد مجموعة من الفروع، حيث يوجد الفرع الأول في مدينة الدمام، وذلك في دوار الصدفة، بالتحديد في شارع الخزان، رقم 18، وفي الشارع المقابل لفندق الذي يسمى جولدن تيوليب، وتضم الشركات الأخرى أيضا مثل رام فارم، وأيضا أمجين، وأيضا جلفار، أما الفرع الآخر فهو يقع في منطقة الخالدية وذلك بجوار مستودع سقالة، وبالتحديد خلف فندق نوفوتيل، ويوجد أيضا شركة تاكيدا، والتي تقع في طريق الكباري وبالتحديد بعد فندق نوفوتيل، وأما الشركة الأخرى فهي شركة ابوتيكس وتقع بالتحديد في حي العليا، وذلك خلف مستشفى بروكير.

شركات الحياة الطبية:

الشركات المتواجدة في الخبر تشمل الحياة الطبية وجانسن سيلاج وميرك سيرونو والرياض فارما، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الشركات، وتقع على طريق الكورنيش الجنوبي قبل جسر البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى