أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

السيرة الذاتيه للشيخ و الداعية علي الحارون

يعتبر الداعية علي الحارون واحدا من أبرز الدعاة في الوطن العربي، حيث قام بكتابة عدد من الكتب وإنشاء بعض المواقع الإلكترونية. يفضل الكثير من الأشخاص الاستماع إلى دروسه الدينية المتنوعة وفتاويه المتعددة في المجال الديني. تخصص الداعية علي الحارون في تعليم الناس طرق الرقية الشرعية لحمايتهم من الجن والشياطين، وهذا الأمر الذي انشغل به منذ الصف السادس الابتدائي. نجح الشيخ علي الحارون أيضا في كتابة العديد من الكتب الإسلامية المتنوعة وشن حملة بعنوان “تنظيف المجتمع من السحرة”. سنتعرف على الداعية علي الحارون بشكل أكبر من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

ميلاد الشيخ علي الحارون:

ولد الشيخ علي الحارون في أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك في العام الهجري 1405، وولد في قرية الواسطي التابعة لمدينة أسيوط في جمهورية مصر العربية، واسمه الكامل هو علي أحمد علي أحمد علي.

تعليم الداعية علي الحارون :

الداعية علي الحارون انضم إلى الدراسة في الأزهر منذ المرحلة الابتدائية، ولكن عندما وصل إلى الصف السادس الابتدائي بدأ ينشغل بأمور مختلفة وذلك بسبب اكتشافه طائرا غريبا لا يمتلك رقبة، وكان لونه أبيض وجناحيه كبيرين جدا بالمقابل كان جسده صغيرا، وهذا الأمر أثار خوف الداعية علي بشدة، وعندما طرح هذا الأمر على بعض المشايخ أخبروه بكلمات غريبة مثل جان أو عفريت، وكلمات هذه أثارت خوفه في البداية، ولكنه قرر الاستفسار عنها، وعندما وصل إلى المرحلة الإعدادية قضى العام الدراسي يتعلم ويدرس أكثر عن هذه الكلمات الغريبة، وبعد انتهاء الشيخ علي الحارون من المرحلة الثانوية في الأزهر، انضم بعدها إلى كلية الدعوة والثقافةالإسلامية وتخرج منها وهو مؤمن تماما بأن عليه أن يسعى لتحرير المجتمعات من السحرة والدجالين بعد أن قضى تسع سنوات دراسة في هذا المجال.

حياة علي الحارون والرقي:

علي استطاع أن يجمع المعلومات المختلفة والمتعلقة بالجن والعفاريت، لأنه كان لديه أقارب علماء في مجال الرقية. هذا الأمر سهل على الشيخ علي الحارون أن يطرح الأسئلة ويستفسر عن كل ما يدور في ذهنه، على الرغم من صغر سنه. وظل يبحث ويسعى لمعرفة الحقيقة والتعلم بشكل أفضل. عندما أكمل الصف الأول الإعدادي، جمع الكثير من المعلومات حول الطائر الذي رآه. وعندما تقدم للصف الثاني الإعدادي، قرر الشيخ أن يجلب الكتب المختلفة في هذا المجال ويقرأها ويتعمق فيها لمعرفة المزيد. وظل يقرأ حتى وصل إلى قراءة كتب عن السنة النبوية والقرآن، من تأليف الشيخ وحيد عبد السلام. بعدها، توجه الشيخ لاستكشافعالم السحرة الغير شرعيين، لكي يتعرف على أسرارهم وخفاياهم. وعلى الرغم من صغر سنه، إلا أنه استمر في هذا الاهتمام. وعندما وصل إلى مرحلة الكلية، أدرك أنه حان وقت تنظيف المجتمع من السحرة والمشعوذين وغيرهم من الأشخاص الذين يدعون أنهم من أولياء الله الصالحين.

أشهر كتب الداعية علي الحارون:

بعد أن أكمل الشيخ علي الحارون دراسته في الكلية، قرر التفكير في تنظيف المجتمع من السحرة والدجالين، ولكنه لم يكن لديه أي فرصة للقيام بذلك سوى كتابة أفكاره على الورق. هذا الأمر دفعه لكتابة بعض الكتب التي تتعلق بهذا المجال، ومن أشهر هذه الكتب كتاب الدعاء المستجاب وكتاب أيام ساحر. قام الشيخ علي الحارون أيضا بكتابة كتب متنوعة في هذا المجال، بما في ذلك كتاب فوائد البنوك الذي يتناول المال والبنوك وكتاب عن الجن بعنوان المحيط اللام في عالم الجان. حققت كتب الشيخ علي الحارون نسبة مبيعات عالية في الأسواق، وظل هدفه الرئيسي هو تحقيق مجتمع خالي من السحرة والمشعوذين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى