البضائع العامةالتسوق

انواع الاحذية الرجالية والنسائية واسمائها

تعتبر الأحذية جزءا لا يتجزأ عن الموضة والأناقة، لأنها تعبر عن شخصية الإنسان. لذلك، يعد اختيار الحذاء مهمة مهمة لا تقل أهمية عن اختيار الملابس من حيث نوعها وشكلها ولونها. عند اختيار الحذاء، يجب مراعاة الحالة المناخية سواء كان فصل الشتاء أو الصيف. لذلك، هناك العديد من أنواع الأحذية وسنعرض الأوقات والأماكن والمناسبات التي يمكن استخدامها في هذه المقالة.

انواع الأحذية الرجالية والنسائية :

أولا : أنواع الاحذية للبنات :

  • الأحذية الشتوية

هذه الأحذية لها أشكال عديدة وترتدي في فصل الشتاء فقط للحماية من البرد وتساقط الأمطار، وتتنوع بين الأحذية الطويلة والقصيرة وتتنوع أيضا في الألوان والأشكال والأحجام وأنواعها، مثل الأحذية المصنوعة من الجلد والشاموا والأحذية ذات الكعب والبدون كعب.

  • الباليرينة (أحذية الباليه)

هذه الأحذية عادة ما تكون بدون كعب، وانتشرت بشكل واسع خلال العامين الماضيين، وسميت باليرينة بناء على أحذية الباليه، ويمكن ارتداؤها في جميع الأوقات، ويفضلها معظم الفتيات والسيدات لأنها مريحة وعملية.

  • الصنادل

هذا النوع من الأحذية مناسب بشكل أكبر لفصل الصيف، وتتنوع بين الصنادل ذات الكعب والصنادل بدون كعب، ويمكن ارتداؤها في الحياة اليومية أو في المناسبات، ويمكن ارتداؤها مع مختلف أنواع الملابس.

  • الحذاء الرياضي

يتميز بكونه كريح شديدة، بالإضافة إلى شكله الجميل، يمكن ارتداؤه عند ذهابك إلى المدارس أو الجامعات أو عند الخروج.

الأحذية ذات الكعب العالي

تشمل هذه الأحذية العديد من الأنواع المختلفة التي تصل إلى أكثر من عشرين نوعا، كل منها له تصميم وشكل مختلف

  • الكعوب بسيطة العلو :

ينتشر بشكل واسع عادة، ويبلغ طول الكعب من ٥ إلى ٧ سم، ويتميز هذا الحذاء بمقدمة قصيرة تظهر منها جزء من أصابع القدمين، ويندرج ضمن الأنواع الكلاسيكية التي تناسب السهرات تماما.

  • الكعوب القصيرة جدا :

وهي من نوع الأحذية العملية جدا، فهي ملائمة للسيدات الباحثات عن الراحة والأناقة في نفس الوقت، يمكن ارتداؤها أثناء العمل أو في المناسبات النصف رسمية.

  • الكعوب البلاتفورم :

يكون الكعب عاليا والحذاء عريضا من الأمام، والكعب الخلفي رفيع، وهذا يساعد في دعم القدم ويعطيها الشعور بالسهولة أثناء المشي، ويناسب المناسبات الرسمية والسهرات.

  • الكعوب الستيليتو :

يعتبر من الكعوب الأعلى والأطول، يبدأ طوله من 8 سم وما فوق، هذا النوع من الكعوب يتطلب امرأة متمرسة حتى لا تواجه موقفا محرجا.

  • الكعب الويدج :

وهو من الكعوب المريحة جدا، حيث يحتوي على نعل سميك يدعم القدمين بشكل كامل، وله تصميم متساو من الخلف للأمام، مما يوفر الراحة والمرونة والحركة السهلة للمرأة، ويتناسب مع الخروج في أوقات الصباح ومع الفساتين الطويلة.

  • الكعب الشانكي :

انتشر هذا الحذاء بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وهو حذاء سميك الكعب ومربع الشكل، مما يجعله مريحا للقدم، ومناسبا للخروجات في الصباح وأيضا للمناسبات الرسمية، يمكن ارتداؤه مع البنطال الواسع القصير للحصول على مظهر عصري، ويمكن ارتداؤه أيضا مع الجمبسوت.

  • الكعوب المخروطية :

هذا الكعب له شكل يشبه أقماع الآيس كريم، فهو عريض من الأعلى ويضيق كلما اتجهنا للأسفل، ويتميز بأنه مريح جدا بالمقارنة مع الكعب العادي، حيث يوفر نوعا من التوازن أثناء المشي.

  • الأحذية ذات السوار حول كاحل القدم:

هذا النوع من أنماط الأحذية الكلاسية والراقية جدا يعتبر مميزا، حيث يأتي بأطوال كعب مختلفة ويحتوي على سوار محيط للكاحل لتعزيز توازن القدم أثناء الحركة، ويمكن ارتداؤه في المناسبات ومع التنورة القصيرة أو الفستان القصير لإضفاء مظهر أنثوي جذاب للقدم.

  • الأحذية الكورك:

هذا النوع من الأحذية ذو الكعب الخاصة مصنوع من مادة الفلين، ويتميز بأنه مريح جدا للقدم، ويتوفر فيه العديد من التصاميم المتاحة، ويتناسب بشكل كبير مع الخروجات الصباحية.

  • الأحذية المفتوحة من الأمام:

يتوفر العديد من التصاميم لهذا النوع من الأحذية، وهو عكس الصنادل حيث لا تظهر معظم أجزاء القدم، بالإضافة إلى أنه يسمح بإظهار لون طلاء أظافر القدم بشكل يتناسب مع مظهر المرأة، وهذا النوع من الأحذية يتمتع بالنعومة والأنوثة.

  • الأحذية الأكسفورد:

على الرغم من أن العديد يعتقدون أن أحذية أكسفورد هي أحذية مسطحة، إلا أنه يتوفر منها أيضا بكعب عال، وهي تشبه أحذية الرجال في التصميم مع لمسة نسائية، ومناسبة للشتاء والعمل.

  • الأحذية ذات الرباط:

ويطلق عليها الاسم ليس أب” “بسبب أن هذا النوع من الأحذية يغطي الجزء الأمامي من القدم، وأحيانا يرتفع الرباط إلى الأعلى حتى يغطي جزءا من الساق، ويطلق على هذا النوع اسم الكعب الكورسيه، حيث يستوحى هذا التصميم من تصميمات الكورسيه التي كانت ترتديها النساء في الماضي، وتأتي هذه الأحذية بأشكال وكعوب مختلفة لتناسب جميع الأذواق والمناسبات.

  • الأحذية الميول:

هذا النوع يمتلك مقدمة تغطي حيزا كبيرا من المقدمة، ويمكن أن يكون مفتوحا من الأمام أو مدببا ومغلقا، وانتشر هذا النوع على نطاق واسع في السنوات الأخيرة، حيث اتجه العديد من الفتيات إلى اقتنائه وارتدائه بسبب تصميمه العصري المميز، والذي يناسب الملابس العارضة والنصف رسمية.

  • الأحذية المغقلة ذات الفتحات:

تعتبر من الأحذية النسائية الأكثر جاذبية وإثارة، حيث تناسب أيام الشتاء نظرا لتغطيتها لمعظم أجزاء القدم، بالإضافة إلى وجود فتحات تسمح بتهوية القدم، وهذا يجعلها مناسبة جدا للصيف، وتتوفر بتصاميم وأشكال متعددة.

  • الأحذية ذات الكعوب المنحنية:

هذا النوع مستوحى من الأحذية القديمة التي كانت منتشرة في فرنسا، حيث يشبه النعل الحذاء تلك الأحذية التي كان الملك لويس يرتديها، حيث يكون كعب الحذاء عريضا في البداية ثم يضيق في المنتصف ويتسع مرة أخرى في النهاية، ويشبه البنطال الشارلستون، ويتميز بتوفير بعض التوازن والثبات أثناء الحركة، ومن المتوقع أن يعود مرة أخرى في السنوات المقبلة.

  • الكعوب الفاصلة:

قد يظهر هذا الكعب غريبا إلى حد ما، ولكنه أصبح شائعا في السنوات الأخيرة في عروض الأزياء، إذ يأتي هذا الحذاء بكعب على شكل فاصلة، ويمكن ارتداؤه بحركة للداخل أو للخارج، ويمكن أن يكون ظاهرة جذابة وغير تقليدية.

أنواع الأحذية الرجالية

هناك عدة أنواع للأحذية الرجالية يجب على كل رجل اقتنائها مثل:

  • الأحذية الكلاسيكية ذات الرباط، ويمكن للشخص ارتداؤها في نهاية الأسبوع أو أثناء العمل ومع الملابس الرسمية أو مع البنطال الجينز.
  • الأحذية ذات الساق القصيرة، يمكن للرجل ارتدائها مع الملابس شبه الرسمية، وتعتبر هي الخيار الأكثر راحة أثناء عطلة نهاية الأسبوع.
  • الأحذية الرياضية تجمع بين الأناقة والانتشار في الوقت ذاته، ويمكن ارتداؤها مع الملابس الكاجوال وأيضا مع الملابس الرسمية.
  • الأحذية البوت، هذا النوع من الأحذية مثالي جدا لفصل الشتاء، خاصة البوت المصنوع من الجلد، حيث يتم ارتداؤه فقط خلال أوقات قليلة جدا خلال العام، وهي أيام المطر، وهناك أنواع أخرى مصنوعة من خامات مختلفة، يمكن ارتداء هذا النوع من الأحذية مع الملابس الكاجوال والملابس الكلاسيكية على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى