المنزلديكورات داخلية

طريقة تزيين الخضار بالصور

توجد خطوات وطرق لتزيين الخضروات بالصور، مثلما تفعل المطاعم والفنادق. في المنزل، يعتبر الخضار أحد المكونات التي تحتوي على فوائد غذائية هامة. فالخضروات تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة لبناء الجسم. ينصح الأطباء بتناول الخضروات يوميا وزيادة استهلاكها. يختلف فائدة كل نوع من الخضروات للجسم، وعادة لا يفضل تناول الخضروات بشكل منفرد، بل يفضل تناولها مع بعض الأطعمة الأخرى. لذلك، يزين الكثيرون الطعام بالخضروات المختلفة وبأشكال متنوعة لإضفاء مظهر شهي وجذاب على الطعام وزيادة شهية الأشخاص لتناوله.

طريقة تزيين الخضار بالصور :

أولا: طريقة تزيين الطماطم:

  • يمكن تجميل ثمار الطماطم بطرق متعددة للحصول على شكل مميز وشهي في تقديم الطماطم والأطعمة بشكل عام، حيث يمكن استخدام قشر الطماطم فقط في التجميل بتقشيرها رقيقا، ثم لفها بشكل دائري للحصول على شكل وردة، ويمكن الاعتماد على هذه الطريقة في تجميل أطباق الطعام المختلفة، بما في ذلك أطباق الأرز.
  • يمكن أيضا تزيين الطماطم بشكل مختلف، حيث يتم إزالة البذور الداخلية تماما، ومن ثم يتم تقطيع الطماطم إلى نصفين متساويين، وبعد ذلك يتم قلب أنصاف الطماطم بشكل عكسي، ويتم استخدام السكين لتقطيع الطبقة الداخلية المقلوبة لإنشاء خطوط أو مربعات وتقديم الأطعمة بشكل مختلف أيضا.
  • يمكن تقطيع الطماطم إلى شرائح مائلة وترتيبها في الأطباق بشكل مائل أيضا، ويمكن إضافة الخس كقاعدة للطبق، ويمكن تزيينه بالخيار والجزر لصنع سلطة خضراء فنية.

ثانيا طريقة تزيين البصل:

  • يمكن تشكيل البصل بأشكال مختلفة واستخدامها لإضافة مظهر متجدد ومختلف للأطباق. يمكن استخدام البصل لتشكيله على شكل زهور، وذلك عن طريق قطع البصل من العنق وتقسيمه إلى قطع متساوية دون فصلها تماما. بعد ذلك، يمكن فتح طبقات البصل بهدوء لتشبه شكل الوردة.
  • يمكن استخدام البصل لتقطيعه إلى شرائح دائرية، ثم يتم تفريق الحلقات حتى تصبح حلقات من البصل، وبعد ذلك يتم ترتيب حلقات البصل بشكل مزخرف، عن طريق تداخل الحلقات فوق بعضها البعض.
  • يمكن تزيين البصل عن طريق تقطيعه إلى شرائح طولية، ثم يتم استخدام تلك الشرائح لتزيين الأطعمة والأطباق بشكل جديد ومبتكر، حيث يمكن استخدام تلك الشرائح لإبداع أشكال متنوعة مثل الزهور أو قشور السمك وأشكال أخرى متعددة.

ثالثا: طريقة تزيين الجزر:

  • يمكن تزيين الجزر عن طريق عمل منه شكل ورود صغيرة، وذلك يتم عن طريق استخدام شرائح الجزر الدائرية في ذلك حيث يمكن تقسيمها من الأطراف لعمل شكل الوردة ويمكن إضافة بعض الخضروات الأخرى لعمل ساق أو فروع للوردة، كما يمكن وضع تلك الشرائح في خلة الأسنان وذلك حتى يسهل الإمساك بها وأيضا إعطائها شكل مختلف.
  • يمكن أيضا استخدام الجزر لتزيين أطباق السلطة وبعض أنواع الطعام، حيث يمكن تقطيعها إلى شرائح رفيعة. استخدامها في التزيين يضيف لونا مختلفا تماما للأطباق، كما أنها لذيذة ومن السهل تناولها بسرعة.

رابعا: طريقة تزيين البطاطس:

  • يمكن استخدام البطاطس لإعطاء شكل مختلف للأطعمة، حيث يمكن تقطيع البطاطس إلى شرائح رفيعة جدا ومن ثم قليها في الزيوت النباتية، ويمكن استخدام تلك الشرائح المقلية لتزيين أطباق الطعام الأخرى، كما يمكن تناولها بشكل منفرد
  • يمكن تقطيع واحدة من ثمار البطاطس ومن ثم تقلى وتستخدم في الأطباق كتزيين، وهي لذيذة أيضا عند تناولها.

خامسا: طريقة تزيين الخيار:

  • يمكن استخدام شرائح الخيار في صنع أشكال متنوعة ومزينة، حيث يمكن استخدام قاطعة الحلوى لصنع تلك الأشكال ووضعها في أطباق أطعمة الأطفال لزيادة شهيتهم.
  • يمكن تشكيل الخيار على شكل وردة بقسمه إلى نصفين عرضيا، وتنظيف منطقة البذور جيدا، ومن ثم تشقيق الأطراف بشكل متناسق على شكل الوردة، ويمكن وضع الجزر المبشور في المنتصف للتزيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى