أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اخر اخبار الفنان السعودي محمد عبده

يعتبر المطرب محمد عبده من الفنانين الذين لهم شأن كبير لدى الجمهور العربي، حيث يتمتع بصوت ذهبي ويختار كلمات أغانيه بعناية. استطاعت العديد من أغانيه أن تبقى في ذاكرة الجمهور العربي، سواء كانوا صغارا أم كبارا. فمن يستمع إلى كلمات أغنية “الأماكن” يشتاق ويحن إلى الأماكن التي عاش فيها وله بها العديد من الذكريات السعيدة.

لذلك، نقدم لك آخر أخبار الفنان محمد عبده، وخاصة بعد عودته بألبومه الجديد في وقت قريب إلى الساحة الفنية.

اخر اخبار الفنان السعودي محمد عبده

الفنان محمد عبده هو واحد من أشهر الفنانين السعوديين، حيث يلقب بـ “فنان العرب”. ولد في إحدى القرى بالجنوب في المملكة العربية السعودية عام 1948. يعتبر محمد عبده من بين الفنانين الذين تحملوا مرارة الفقر وقسوة الحياة قبل أن يصبحوا مشهورين ومشهودين لهم بالنجومية. فقد فارق والده عندما كان في السادسة من عمره وعاش بمنحة قدمها له الملك فيصل بن عبد العزيز.

اكتشاف موهبة الفنان محمد عبده :

تمكن الفنان محمد عبده من الحصول على مؤهل من المعهد الصناعي في قسم صناعة السفن، حيث كان يسعى لتحقيق حلمه في أن يصبح بحارا مثل والده، ولكن حبه الشديد للغناء والفن جذبه من حلمه القديم ليصبح حلمه الجديد بأن يكون واحدا من أشهر المغنيين في العالم العربي.

استشعر الفنان محمد عبده خلال دراسته في المعهد الصناعي تحت إشراف السفير عباس فائق غزاوي عندما غنى أغنية “بابا عباس” في عام 1960، وقدم أول أغانيه “خاصمت عيني من سنين” الملحنة من قبل محمد محسن بعد أن تعرف عليه أثناء سفره إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

بعد ذلك، غنى محمد عبده العديد من الأغاني التي ساهمت في بناء شعبية المطرب في العالم العربي، مما دفعه لاتخاذ قرار دراسة الموسيقى بهدف تلحين أغانيه بنفسه وصقل موهبته الموسيقية، وكانت أول أغانيه التي لحنها هي أغنية “خلاص ضاعت أمانينا” وقد قام بعزفها على العود بدون التوزيع الموسيقي.

البومات الفنان محمد عبده:

للمطرب السعودي محمد عبده العديد من الألبومات الغنائية التي تحتوي على أشهر أغانيه وتسعد أذن المستمع العربي بسبب جودة كلماتها وعظمة ألحانها ومن هذه الألبومات

أغاني مثل “وهم” و”العقد” و”يا مرحبا يا معنى” و”أرفض المسافة” و”أنشودة المطر” و”حبيبتي” و”يا السعودي يا بطل” و”وين أحب الليلة” و”دعاني الشوق” و”جديد سعود بن عبد الله” و”مجموعة إنسان” و”يماني حجاز” و”يماني خليجي” و”بنت النور” و”مذهلة” و”فوق هام السحب” و”كوكب الأرض” و”عيون الليل” و”يا ناعس الجفن” و”أفراح العروس” و”ارفع ستار الخجل” و”الرمش الطويل” و”ملحمة أسود الجزيرة” و”مساء الخير” و”لنا الله.

حفلات الفنان محمد عبده :

قدم الفنان محمد عبده العديد من الحفلات الفنية سواء في المملكة العربية السعودية أو في الدول العربية أو في الخارج. لكنه توقف عن إحياء الحفلات الغنائية لمدة ثماني سنوات وتوقف عن إصدار ألبومات فنية جديدة. لكن بعد ازمة الخليج، عاد محمد عبده للغناء وأصدر ألبوما وطنيا بعنوان “هل التوحيد” وعددا من الأغاني الوطنية. واستمر في توقفه عن إحياء الحفلات الفنية حتى عام 1997.

خلال العام الجاري، أحيا الفنان محمد عبده العديد من الحفلات الفنية في السعودية والوطن العربي، كما أصدر أحدث ألبوماته الفنية في شهر أبريل الماضي تحت عنوان “رماد المصابيح”، ويتضمن ثماني أغان من تأليف كبار الشعراء العرب وألحان عدد من المؤلفين الموسيقيين.

تكريم الفنان محمد عبده و جوائزه:

حصل المطرب محمد عبده على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية سواء من المملكة العربية السعودية أو من الدول العربية بما في ذلك:

حاز وسام خادم الحرمين الشريفين للاستحقاق من الدرجة الثانية، وحاز وسام بورقيبة للثقافة من الدرجة الثانية في عام 1982م، وقد أطلق عليه الرئيس التونسي لقب “فنان العرب”.

أخر اعمال الفنان محمد عبده :

نقدم لك آخر أخبار المطرب الكبير ” محمد عبده ” بما في ذلك:

احياء الفنان محمد عبده أولي حفلات المفتاحة

أعلن الفنان محمد عبده عن تجهيزه مجموعة رائعة من أغانيه المرتبطة بالجنوب، والتي سيقدمها في أول حفلات ليالي المفتاحة يوم الجمعة ١٧ يوليو المقبل مثل “”ظبي الجنوب”” وغيرها من الأغاني.

صرح الفنان محمد عبده بسعادته الكبيرة لعودة الحياة إلى مسرح المفتاحة، الذي يعتبر واحدا من أفضل المسارح في العالم العربي، وخاصة بعد الإعلان عن تعاقد مجلس التنمية السياحية في منطقة عسير مع شركة روتانا للصوتيات لتنظيم الحفلات الغنائية في ليالي أبها الغنائية، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا للاحتفال بتتويج المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية.

أضاف الفنان محمد عبده أن لديه العديد من الذكريات مع مسرح المفتاحة، حيث شهد بناء المسرح وعمل فيه، وأكد ضرورة تنشيط الثقافة والفن على مسرح المفتاحة، الذي يعتبر من أعظم الردود على الدعاية الكاذبة التي يطلقها العدو، وتأكيدا على استمتاع المملكة بالأمن والأمان حتى أقصى حدودها الجنوبية.

مسرح المفتاحة هو المسرح الوحيد في الشرق الأوسط، وربما في أوروبا، الذي يتسع لـ 3700 مشاهد. وقد شهدت بناؤه وعملت فيه في مجالات الصوت والهندسة الصوتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى