أسأل الخبراءالمراجع

كيفية التخلص من رائحة الدخان في الغرفة

اكتشف كيفية التخلص من رائحة الدخان في الغرفة، حيث يعتبر الدخان من أكثر الروائح المزعجة، ومن الصعب التخلص منها، وتنتشر رائحته في الأشياء المحيطة مثل المنزل والملابس والأغراض الشخصية، لذا يجب أن نتعرف على أفضل الطرق للتخلص من رائحة الدخان، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الجهاز التنفسي والحساسية والربو.

أثبتت العديد من الدراسات قدرة التدخين السلبي على إلحاق أضرار جسيمة بالشخص، حيث يتعرض الشخص لمواد مسرطنة موجودة في الدخان عن طريق استنشاقه أو تعرضه لرماد السجائر أو الالتصاق روائح الدخان بالمنزل أو الملابس أو حتى الجلد. في هذه المقالة، سنذكر الطرق الأكثر أهمية وفعالية للتخلص من رائحة الدخان.

جدول المحتويات

كيفية التخلص من رائحة الدخان بالغرفة

  • أولا، يمكن الاعتماد على الطريقة التقليدية لفتح نوافذ الغرف والسماح للهواء بالدخول وتنقية الهواء الداخلي من رائحة الدخان. يمكن أيضا استخدام مروحة السقف للتخلص من أي روائح في الغرفة. من الأفضل أن يتعرض الغرفة ومحتوياتها لأشعة الشمس، حيث تستطيع الشمس امتصاص أي روائح موجودة في الغرفة والتخلص من الضرر الناجم عن الدخان.
  • يجب الحرص الدائم على تنظيف الغرف بانتظام، ويتم ذلك من خلال استخدام سوائل التنظيف التي تساعد على إخفاء رائحة الدخان وأي روائح أخرى قد تكون موجودة على الأسطح، كما يجب أيضا تنظيف الستائر وغسل الأقمشة للتخلص من أي روائح قد تكون متعلقة بها.
  • يمكن استخدام الخل وتوزيعه في جميع أنحاء الغرف لامتصاص رائحة الدخان، ويمكن أيضا استخدام الفحم للتخلص من أي روائح أخرى ورائحة الدخان.
  • في الوقت الحالي، تتوفر أجهزة كهربائية مخصصة لتنقية الهواء، ويمكن الاستفادة منها في تنقية الغرف من روائح الدخان.
  • حاول أن تقوم بإخراج قطع الأثاث خارج المنزل إن تيسر لك ذلك، حتى تتعرض لأشعة الشمس ونسمات الهواء الطلق، فكل هذا يساعد كثيرا في إزالة روائح الدخان.
  • يجب تنظيف السجاد المفروش في الغرفة لأنه يمتص الروائح التي تنتشر في الغرفة، وبالتالي يجب تنظيفه بالماء المضاف إليه الخل.
  • قم بتنظيف الحوائط والأرضيات والسقف بالأمونيا بشكل شامل، لأن رائحة الدخان تتراكم عليها أيضا، لذا استخدم النشاد مع ماء التنظيف للمساعدة في إتمام هذه المهمة بسرعة، ولا تنسى تهوية الغرف بشكل جيد وإبعاد الأطفال حتى الانتهاء.
  • تنظيف النوافذ والمرايا والقناديل ومصابيح الإضاءة باستخدام الخل الأبيض، مع الحرص على عدم إهمال أي شيء لكي لا تنتشر الرائحة مرة أخرى.

كيفية تنظيف مفروشات الغرف من رائحة الدخان؟

  • يمكن وضع المفروشات في وعاء يحتوي على ماء ساخن وقليل من الخل الأبيض، وتركها في الماء لمدة ربع ساعة، حيث يتغلب رائحة الخل على رائحة الدخان، ثم يتم عصرها وتركها لتجف في الهواء النقي.
  • هناك طريقة أخرى لتنظيف جميع الأقمشة المعرضة لرائحة الدخان وهي وضعها في أكياس بلاستيكية ورش كمية قليلة من مسحوق البيكنج داخل هذه الأكياس، ثم تركها لمدة يوم كامل داخل الكيس، ثم يتم غسلها وتجفيفها بالطريقة المعتادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى