إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فوائد الزعتر البري للتنحيف

الزعتر البري هو نبات فعال في التخلص من الوزن الزائد ومشكلة السمنة. السمنة تحدث بسبب عادات خاطئة مثل تناول الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية والمشبعة بالسعرات الحرارية وشرب المشروبات الغازية وتناول المقليات والحلويات وعدم ممارسة الرياضة وتقليل أو زيادة ساعات النوم. لذلك يوصى باستخدام الزعتر للتخلص من مشكلة زيادة الوزن بجانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وتجنب العادات الخاطئة. في هذا المقال، سنعرض أهم فوائد الزعتر البري للتنحيف بالإضافة إلى وصفات مميزة لاستخدامه في التخلص من زيادة الوزن بأسرع وقت.

فوائد الزعتر البري للتنحيف:

يعد الزعتر من النباتات العشبية التي تساعد على فقدان الوزن بشكل فعال، ولذلك يتم استخدامه في العديد من الوصفات ويمكن إضافته إلى وجبات الطعام، ونذكر هنا بعض الفوائد الهامة التي يمكن الحصول عليها من الزعتر البري للتخسيس

  • يساهم الزعتر البري في زيادة معدل الحرق في الجسم، وبالتالي يساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يساعد بشكل فعال في حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم والتخلص منها نهائيا.
  • يساعد الزعتر البري على إذابة وتفتيت الدهون الموجودة في أجزاء الجسم المختلفة مثل البطن والأرداف والمؤخرة.
  • يساعد الزعتر في تنظيم حركة الأمعاء، وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، وبالتالي تجنب حدوث أي مشاكل في المعدة، مثل: الانتفاخ، الإمساك، غازات البطن، مشاكل القولون المزعجة، عسر الهضم، حيث تتسبب هذه العوامل في تعطيل عملية الحرق في الجسم، وبالتالي عدم قدرة الجسم على التخلص من الوزن الزائد بسهولة.

وصفات الزعتر للتخلص من الوزن الزائد – خلطة الزعتر للتنحيف:

يعزز الزعتر من معدل الأيض في الجسم بشكل كبير، وبالتالي يساهم في حرق جميع الدهون والشحوم في مختلف مناطق الجسم. يمكنك تناول الزعتر عن طريق مزجه مع الفواكه، أو مع قشور البصل، أو تحضير مشروب الزعتر، وغيرها. هناك العديد من وصفات الزعتر المميزة التي يمكن إعدادها بسهولة وتناولها بكميات محددة، مما يساعد على فقدان الوزن المرغوب فيه في أسرع وقت ممكن. يمكن التعرف على أهم تلك الوصفات من خلال ما يلي:

الوصفة الأولي: خلطة الزعتر والفواكه للتنحيف:

تعتبر هذه الوصفة واحدة من أكثر وصفات الزعتر فائدة وتغذية وصحة لجسم الإنسان. تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. تساعد في تنشيط معدل الحرق طوال اليوم. يمكنك تحضير كمية كبيرة من وصفة الزعتر والفواكه وتخزينها في الثلاجة لعدة أيام. لتحقيق النتيجة المطلوبة في وقت قصير، ينصح بتناول الزعتر والفواكه مرتين في اليوم، مرة في الصباح الباكر ومرة في الليل. يمكنك تجهيز وصفة الزعتر والفواكه عن طريق التالي

  • أعد وعاء صغير الحجم واضفي كمية مناسبة من الماء المغلي، ثم أضيفي أوراق الزعتر الطازجة بعد غسلها جيدا بالماء.
  • اتركي أوراق الزعتر تغلي مع الماء لفترة كافية تتراوح بين دقيقتين وأربع دقائق تقريبا، ثم ابعدي الوعاء عن النار واتركي المشروب حتى يهدأ قليلا.
  • احضري الخلاط الكهربائي لتحضير خليط الزعتر والفواكه، ثم أضيفي مشروب الزعتر إلى كأس الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي كمية مناسبة من الفواكه الغنية بالألياف والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وتساعد على زيادة حرق الدهون في الجسم، ومن هذه الفواكه البرتقال واليوسفي والكيوي والجريب فروت وغيرها.
  • قم بتشغيل الخلاط الكهربائي على سرعة عالية لمدة لا تقل عن أربع دقائق، أو حتى يمتزج الفاكهة جيدا مع مشروب الزعتر.
  • اخلطي الزعتر والفاكهة واتركيها حتى تهدأ، ثم اشربيها دافئة مرتين في اليوم كما تم شرحه سابقا.

الوصفة الثانية: خلطة الزعتر وقشر البصل للرجيم:

تعتب وصفة الزعتر وقشر البصل من الوصفات الفعالة للتخلص من الوزن الزائد في وقت قصير، حيث تزيد من معدل الاحتراق في الجسم مما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن والمؤخرة والأرداف. ينصح بتناول خليط الزعتر وقشر البصل ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة، وذلك بكمية تعادل نصف كأس كبير. كما يساعد مشروب الزعتر وقشر البصل على تقليل الشهية وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة، ويساعد أيضا على الشعور بالشبع لفترات طويلة. يمكنك تحضير خليط الزعتر وأوراق البصل عبر القوائم التالية:

  • أعدي وعاء عميقا وكبيرا مناسبا لنقع الزعتر مع أوراق البصل في الماء.
  • أضفي إلى الوعاء كمية مناسبة من الماء، بمقدار ألف ملي لتر، أضفي إلى الماء كل من: معلقتان حجم كبير من ورق البصل المطحون بشكل جيد، ومعلقتان حجم كبير من أوراق الزعتر المجففة.
  • اطحني الزعتر المجفف وأوراق البصل المطحونة جيدا بالماء، واتركيه لكي ينقع لمدة كافية لا تقل عن ساعة.
  • ضع الوعاء على نار متوسطة، واترك الخليط يغلي لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، ثم ابعد الوعاء عن النار واترك خليط الزعتر وقشر البصل حتى يهدأ ليسهل شربه.
  • صبي المشروب في كوب مناسب واشربه قبل تناول الوجبات الثلاث، واستمر في شرب هذا المشروب لمدة لا تقل عن 20 يوما، وتأكد من شربه يوميا بانتظام.

الوصفة الثالثة: خلطة الزعتر والليمون للتنحيف :

يعد مشروب الزعتر والليمون من المشروبات ذات الحرق العالي، حيث يعمل هذا المشروب بكفاءة على تحفيز معدل الحرق في الجسم وبالتالي القضاء على الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة. كما تم توضيح فوائد الزعتر في عملية التخسيس، فإن الليمون أيضا يعمل على تنشيط معدل الحرق في الجسم ويساعد على فقدان الوزن الزائد في وقت قصير جدا. ينصح بتناول مشروب الزعتر والليمون بدلا من وجبة العشاء، وذلك قبل النوم مباشرة، ويجب الاستمرار في شرب الزعتر والليمون لمدة لا تقل عن خمس عشرة يوما، وذلك للحصول على النتيجة المرغوبة في أقل وقت ممكن. يمكن تحضير مشروب الزعتر والليمون عن طريق القيام بالخطوات التالية:

مكونات عمل مشروب الزعتر والليمون:

  • أربع ملاعق كبيرة من الزعتر الناشف.
  • أربع كؤوس حجم كبير من الماء.
  • نصف كأس من الليمون الطازج بحجم كبير، ويمكن استبدال الليمون بالكيوي إذا لم يتوفر الليمون.

خطوات تحضير مشروب الزعتر والليمون:

  • احضري وعاء مناسب لتحضير مشروب الزعتر والليمون.
  • ضعي الوعاء على نار متوسطة الحرارة وأضيفي الماء إليه.
  • أضف الزعتر الناشف إلى الماء، واترك الزعتر يغلي مع الماء لمدة كافية لا تقل عن أربع دقائق، ثم ابعد الوعاء عن النار واتركه جانبا حتى يبرد.
  • اجهزي الخلاط الكهربائي، وأضيفي إلى كأس الخلاط الكهربائي مغلي الزعتر بعد تصفيته، ثم أضيفي شرائح الليمون أو الكبوي.
  • قم بتشغيل الخلاط الكهربائي على سرعة عالية لمدة ثلاث دقائق.
  • يسكب المشروب في الكأس ويتم شربه بدلا من وجبة العشاء كما تم توضيحه من قبل، وينصح بعدم التوقف عن شربه أثناء الأيام، بل يجب شربه يوميا حتى تحقيق النتيجة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى