التسوقالملابس

طريقة إزالة الحبر من الملابس

طرق سريعة لإزالة الحبر من الملابس بشكل نهائي حيث تعد مشكلة بقع الحبر على الملابس من المشاكل الصعبة التي يتعرض لها العديد من السيدات، خاصة في ملابس الأطفال الذين يتعرضون لانسكاب الحبر بدون قصد. الأم تحاول دائما إزالة هذه البقع من الملابس، ولكنها تعد بقعا صعبة ومستعصية. يمكن إزالتها بسهولة باستخدام مسحوق تنظيف الملابس المعتاد. ومع ذلك، قد تضر المواد التنظيف الأخرى الملابس وتلحق ضررا بالنسيج. في هذا المقال، سنقدم لك طرقا مختلفة لإزالة بقع الحبر من الملابس وطرقا للتعامل مع جميع أنواع الأقمشة دون تلف الملابس أو إحداث ضرر بها.

كيفية إزالة الحبر من على الملابس:

أولا: الأقمشة السميكة والعادية:

  • يمكن أن تسمح هذه الأنواع من الأقمشة لك بإزالة الحبر بشكل سريع من دون التسبب في تلف الأنسجة، وفي حالة تعرض الأقمشة السميكة لبقع الحبر، يمكن تنظيفها باستخدام الأستيون، وهذه المادة مشهورة جدا حيث يستخدمها النساء في إزالة طلاء الأظافر عن الأصابع، وهذه المادة لا تسبب أي ضرر على الأقمشة العادية، لذا كل ما عليك فعله هو وضع كمية من الأستيون وتركها لفترة قصيرة، وستعمل على تنظيفها بشكل سريع، وتعتبر هذه المادة مناسبة جدا للملابس المصنوعة من القطن أو الملابس الصوفية ذات الأنسجة القوية.
  • يمكن أيضا التعامل مع الأقمشة العادية بطريقة أخرى، وتعد هذه الطريقة مناسبة لبعض أنواع الأقمشة العادية الأخرى. يتم استخدام رذاذ الشعر في تثبيت الشعر، ويمكن استخدامه أيضا لإزالة البقع. يتم رشه مباشرة على البقعة ثم يترك لبضع ساعات قبل غسل الملابس بالطريقة المعتادة. ستلاحظ اختفاء الحبر تماما من الملابس بفضل المواد الكيميائية الموجودة في هذا المنتج.
  • الملح الأبيض هو واحد من المكونات الموجودة في كل منزل، ويمكن استخدامه في العديد من الاستخدامات المتعددة، وهو أيضا مناسب جدا لإزالة بقع الحبر من الملابس، حيث يناسب بشكل كبير الأقمشة البيضاء، وذلك عن طريق غمر الملابس المتسخة بالحبر فيه وتركها لفترة كافية ثم غسلها بالسائل المخصص لغسيل الأطباق الذي يحتوي على مواد أكثر فعالية، وسنلاحظ أن الملابس تعود بيضاء كما كانت في البداية.
  • يمكن أيضا التخلص من بقع الحبر على الملابس باستخدام معجون الأسنان. يحتوي معجون الأسنان على مواد مبيضة وشديدة تساعد في إزالة تلك البقع بشكل نهائي. يتم وضع طبقة من معجون الأسنان على بقعة الحبر وتركها حتى تجف تماما، ثم يتم فركها جيدا وغسلها بالماء والصابون. ستلاحظ اختفاء بقع الحبر تماما من على الملابس.
  • يمكن أيضا استخدام الذرة لإزالة بقع الحبر من الأقمشة والملابس عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقتين من الخل الأبيض وتحريك المكونات جيدا حتى تصبح لديها قواما مشابها للعجينة، ثم وضع هذا الخليط على البقعة وتركه لفترة كافية قبل غسل الملابس بالطريقة المعتادة، وسوف نلاحظ إزالة البقعة بشكل نهائي.

ثانيا: الأقمشة الحساسة:

  • طرق تنظيف الأقمشة الحساسة تختلف عن الأقمشة السميكة بسبب تعرضها للتلف بسرعة بسبب بعض المواد القوية، لذلك يمكن استخدام القهوة الدافئة لتنظيف الملابس الحساسة، وذلك من خلال غمر الملابس في القليل من القهوة الدافئة، وتركها لعدة ساعات، ثم يتم غسلها بالطريقة المعتادة، وسنلاحظ اختفاء الحبر تماما عن الملابس.
  • يمكن استخدام الليمون أيضا لإزالة بقع الحبر من الملابس. يتم وضع القليل من عصير الليمون على مسحوق التنظيف العادي، ثم يتم غسل الملابس جيدا بعد نقعها لفترة كافية، ومن ثم يتم غسلها بالطريقة العادية. ولكن يجب غسل الملابس الحساسة بالماء البارد.

نصائح لإزالة الحبر السائل من على الملابس:

في حالة تسرب الحبر السائل على الملابس، يمكن اتباع بعض النصائح للتخفيف من المشكلة وتنظيف الملابس بشكل أسرع، ومن أهم تلك النصائح هي:

  • يجب وضع إسفنجة أو قطعة قماش على الأقمشة التي تعرضت لانسكاب الحبر عليها، حتى يتم امتصاص الحبر السائل بسرعة ويصبح من السهل تنظيف الملابس بعدها.
  • يمكن أيضا وضع كمية مناسبة من اللبن السائل على الحبر مباشرة عند انسكابه، مع الاهتمام بعدم ترك الحبر حتى يجف لتسهيل تنظيفه، ويساعد هذا اللبن على سهولة تنظيف الحبر من الملابس.
  • يتم تنظيف الحبر السائل بسرعة باستخدام الماء الساخن لتسهيل تنظيفه، وقد لا تنجح هذه الفكرة مع الأقمشة الحساسة التي لا تتحمل الماء الساخن، ولكنها تصلح للأقمشة الأخرى السميكة والصوفية.
  • يمكن أن يتم استخدام مسحوق الغسيل العادي إذا كان الحبر لا يزال سائلا على الملابس. يجب وضع كمية صغيرة من المسحوق السائل على البقعة وفركها جيدا للتخلص من الحبر. بعد ذلك، يجب غسل الملابس بالطريقة المعتادة، وسيتم اختفاء البقعة على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى