الطب البديلصحة

اين يباع الجنسنج في السعودية واهم فوائده

اعرف بالتفصيل عن أماكن بيع الجنسنج في السعودية وكيفية تحضير مشروب الجنسنج وفوائده الرئيسية، حيث يعتبر الجنسنج أحد أكثر النباتات استهلاكا في العالم، وهو منتشر بكثرة في الصين واليابان وكوريا. يطلق على الجنسنج العديد من الأسماء، مثل جذور الشباب الدائمة ومديم الحياة وروح الأرض. وللجنسنج شكل مغزلي ويعرف بوصفة سحرية لدى الصينيين، حيث يستخدم في علاج العديد من الأمراض.

جدول المحتويات

تاريخ ظهور نبات الجنسنج

• تعد عشبة الجينسنغ من النباتات المعروفة لدى سكان سيبيريا وفي مناطق كثيرة من قارة آسيا. وقد أطلق عليها اسم “عشبة الطاقة” وتستخدم كنبات طبي في الطب الصيني القديم لعدد كبير من السنين، قد يصل إلى الآلاف من السنين. وقد كانت عشبة الجينسنغ من الأعشاب الأكثر شهرة في الصين منذ اكتشافها منذ ما يقرب من سبعة آلاف عام.

• وقد تم استخدام ساق الجنسنج في صناعة مسحوق ويمكن تناوله كشراب. يحتاج الجنسنج إلى حوالي خمس سنوات للنمو وتعيش لمدة تزيد عن مائة عام. ينتشر الجنسنج في عدة دول بما في ذلك كوريا واليابان وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية والجنسنج الكوري هو أفضل نوع من الجنسنج في العالم.

طريقة تحضير مشروب نبات الجنسنج

• يمكن تحضير مشروب من نبات الجنسنج بأخذ الجذر، وهو الجزء المر في النبات، ثم غليه وشربه. وفي بعض الأحيان يتم خلط الجذر المغلي بالعسل أو الزنجبيل أو الليمون أو اليانسون. وينصح بتناول هذا المشروب، خاصة لكبار السن، لما له من فوائد كبيرة ونظرا لاستخدامه كمكمل غذائي.

فوائد نبات الجنسنج

• للجنسنج فوائد عديدة وكثيرة، ومن هذه الفوائد استخدامه لتنشيط وتقوية الجسم بشكل عام عند تناوله مع ملعقتي عسل في الصباح يوميا. كما يمكن استخدام الجنسنج في علاج السرطان والتخلص من الخلايا السرطانية مثل سرطان المعدة وسرطان الرئة.

• يمكن استخدام نبات الجنسنج في مرضى السكر لتنشيط إنتاج الأنسولين من خلال تنشيط غدة البنكرياس. يمكن أيضا استخدام نبات الجنسنج لزيادة نشاط جهاز المناعة في الجسم وتقوية القلب وتقليل معدل الإصابة بالأزمات والنوبات القلبية للإنسان. كما يقلل الجنسنج من الاحتمالية للإصابة بالجلطات ويقلل احتياج القلب للأكسجين.

• يمكن أيضا استخدام نبات الجنسنج لتنظيم مستوى السكر في الدم وعلاج بعض حالات العقم أو عدم القدرة على الإنجاب. ويمكن استخدام نبات الجنسنج في علاج الإسهال، كما يعمل الجنسنج على تحفيز الدورة الدموية. كما يعتبر الجنسنج مفيدا لمرضى ارتفاع ضغط الدم حيث يعمل على تنظيم ضغط الدم.

• بالإضافة إلى مساعدة نبات الجنسنج في تقوية عضلات الجسم، يعمل أيضا على تنشيط الذاكرة وزيادة قدرة الفرد على الفهم وزيادة التركيز. كما يقلل من الاضطرابات النفسية ويقلل من القلق والتعب ويحسن الحالة النفسية للفرد. ويساعد أيضا في تأخير سن اليأس.

• يعمل الجنسنج على مقاومة العديد من الأمراض ويساعد في علاج الصداع والزكام، كما له تأثير فعال في علاج الالتهابات وتخفيف الآلام الحادة. ويساهم الجنسنج في زيادة النشاط وتقليل الشعور بالتعب والإرهاق لدى الأشخاص الممارسين للرياضة، ويعمل أيضا على إضفاء الانتعاش والنضارة على البشرة.

• يستخدم نبات الجنسنج في علاج النحافة لأنه يزيد من الشهية ويساعد على زيادة الوزن. كما يمكن استخدام نبات الجنسنج للحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه عن طريق استخدامه في منتجات العناية بالشعر أو عن طريق الاستخدام الفموي. ويمكن استخدام نبات الجنسنج في علاج حب الشباب والأمراض الجلدية عن طريق مزجه مع العرقسوس.

• يمكن استخدام جذور الجنسنج لزيادة هرمون التستوستيرون وتحفيز القدرة الجنسية. يتم استخدام الجنسنج في صناعة العديد من الأدوية والعقاقير، كما يساعد على تطهير الجسم من السموم. يساعد الجنسنج أيضا على تحسين وتنشيط وظائف الكبد وعلاج الإدمان.

احتياطات استخدام نبات الجنسنج

• للنبات الجنسنج بعض الاحتياطات في الاستخدام ولكن يعتبر آمنا ولا يشكل خطرا طالما تم استخدامه بتركيز يتراوح بين 100 مليجرام إلى 400 مليجرام يوميا لمدة ثلاثة أسابيع. وعند زيادة استخدام الجنسنج لأكثر من ثلاثة أشهر، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم والأرق.

• عند الحمل أو الرضاعة ، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الجنسنج. إذا كان المريض يتناول أدوية مدرة للبول أو أدوية للضغط أو أدوية للقلب أو أدوية للشرايين ، فمن الأفضل عدم تناول الجنسنج معها. كما لا ينصح بتناول الجنسنج إذا تم تناول منتجات أخرى تزيد من النشاط العقلي.

اين يباع نبات الجنسنج

• يمكن الحصول على نبات الجنسنج في المملكة العربية السعودية من المتاجر الخاصة ببيع الأعشاب الطبية ومن محلات العطارة. كما يتوفر الجنسنج ويمكن شراؤه من محل البقالة الكورية في الرياض، ويمكن الوصول إليه عبر الطريق المقابلة لفندق الفهد بعد منطقة الفيصلية باتجاه العليا العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى