أخبار التكنولوجياالقوانين والحكومات

كيفية تسريع الكمبيوتر ؟

في هذه المقالة سنقدم لكم كيفية تسريع الكمبيوتر. يعاني العديد منا من مشاكل نتيجة بطء الكمبيوتر الخاص به. هذا يعتمد بشكل كبير على نظام التشغيل والمواصفات الخاصة بالكمبيوتر التي تسبب بطء أداء الجهاز. يعتبر العمل على الكمبيوتر من أهم احتياجات الحياة ، ويمكننا تسريعه من خلال عدة خطوات.

جدول المحتويات

كيفية تسريع الكمبيوتر بدون برامج :

اليوم، العديد من المجالات تعتمد بشكل كبير على جهاز الكمبيوتر حيث لا يتم تنظيم العمل إلا من خلاله ومن خلال البرامج المستخدمة عليه ويمكن أن يتعرض الجهاز للعديد من المشاكل، من بينها بطء الجهاز، وهذا يؤدي إلى تعطل العمل عليه. ومن المهم أن نلاحظ أنه مع تطور التكنولوجيا الحديثة، هناك العديد من الحواسيب التي تعمل بكفاءة عالية جدا، ويمكنك تسريع الكمبيوتر بدون برامج عن طريق اتباع هذه الخطوات

زيادة سرعة جهاز الكمبيوتر من خلال أمر RUN :

يمكنكم اتباع الخطوات التالية لسهولة تسريع الكمبيوتر :

بداية يجب فتح نافذة الأوامر التي توجد على الجهاز RUN عن طريق الضغط على الزر الذي يحتوي على أيقونة الويندوز مع الضغط على زر R، سيتم فتح نافذة الأوامر على الفور.

يمكنكم أيضا فتح نافذة الأوامر بطريقة أخرى، وهي فتح قائمة “البدء” وكتابة الأمر msconfig في مربع البحث المتوفر بها، ثم الضغط على موافق، وستظهر لكم نافذة تكوين النظام  .

ثم يتم الضغط على زر BOOT لفتح التبويب بعد ذلك.

ثم بعد ذلك، يتم الضغط على خيار الخيارات المتقدمة، والذي سيؤدي إلى ظهور نافذة جديدة لكم، ثم يتم الضغط على موافق .

سيظهر لكم نافذة جديدة وهي خيارات التمهيد المتقدمة وبعد ذلك يتم وضع علامة صح بجانب خيار المعالجات.

بعد ذلك، اضغط على السهم الموجود أسفل خيار عدد المعالجات وسيتم عرض عدة أرقام وهي 1 و2 و3 و4، حدد الرقم 4 واضغط على موافق بعدها.

سيتم بعد ذلك إغلاق جميع النوافذ المفتوحة عدا نافذة خيارات تهيئة النظام التي تطلب منك إغلاق الجهاز وفتحه مرة أخرى.

يجب الضغط على زر Restart ليقوم نظام التشغيل الموجود على الكمبيوتر بتهيئة النظام مرة أخرى وفقا للتعديلات التي تم إجراؤها على الجهاز بهدف زيادة سرعته.

بعد فتح الجهاز، يجب اختباره من خلال اختبار أي برنامج أو لعبة كانت بطيئة سابقا.

زيادة سرعة الجهاز عن طريق توفير مساحة في القرص الصلب

يتم فتح نافذة “ابدأ” عن طريق النقر على رمز ويندوز .

ثم اضغط على خيار تنظيف القرص الصلب وهو Disk cleanup .

بعد ذلك، يتم اختيار الجزء المراد تنظيفه وإزالة العديد من الأشياء الموجودة عليه مثل C أو D أو حسب تقسيم القرص. بعد اختيار الجزء، يتم الضغط على زر OK لبدء عملية التنظيف من قبل الجهاز.

يجب الانتظار حتى ينتهي الجهاز من عملية التنظيف.

بعد ذلك يظهر قائمة بالملفات التي يجب إزالتها من الجهاز لتسريعه، حدد الملفات التي يمكن التخلي عنها من الجهاز.

ثم يتم الضغط على OK ليبدأ الجهاز على الفور في مسح تلك الملفات ويتم اختبار الجهاز بعدها.

طرق آخرى لتسريع الكمبيوتر :

يوجد طرق آخرى لتسريع الكمبيوتر وهي كالآتي :

يمكننا استخدام برامج start up التي تظهر في الشريط الجانبي لتأخير إغلاق نظام التشغيل والتعامل مع الملفات الزائدة، يتم ذلك من خلال الأمر run وكتابة msconfig لفتح نافذة تظهر فيها خيار start up ومن ثم اختيار disable all وتفعيلها دائما.

وهناك طريقة أخرى وهي تخصيص ذاكرة رام وهمية عن طريق القرص الصلب، وذلك بالضغط على زر جهاز الكمبيوتر في الجانب الأيمن ومن ثم النقر على الخصائص ثم المتقدمة وبعدها النقر على خانة الأداء ومن ثم اختيار الإعدادات المخصصة لظهور نافذة جديدة نختار منها المتقدمة ثم تغيير لعرض محتويات القرص الصلب وتفعيلها لتظهر بحجم أكبر، ونقوم باختيار 1024 للحجم الأولي ثم 2024 للحجم الأقصى، ونكمل العملية بالنقر على تعيين ثم موافق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى