السفرالسياحة

ما هي أهم الأماكن السياحية في باريس ؟

دليلك السياحي الشامل لباريس، إذا كنا نختار أهم الأماكن السياحية في باريس، يجب أن تختار من بين هذه الأماكن التي سنذكرها في هذا الموضوع، إنها من أشهر وأهم الأماكن في باريس.

أهم الأماكن السياحية في باريس :

برج إيفل:

ماذا ستكون باريس بدون برج إيفل الرمزي؟ تم بناؤه من قبل غوستاف إيفل للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، تم عرضه في المعرض في باريس في عام 1889م، ويصل ارتفاعه إلى 324 مترا، وهو أحد أشهر المعالم السياحية في العالم حيث يتم زيارته من قبل ما يقرب من 7 ملايين زائر سنويا.

يوجد في الطابق الأول برج إيفل، وهو يمتد على مستويين ويبلغ ارتفاعه 58 مترا فوق سطح الأرض، أما الطابق الثاني فهو الأفضل ويمتد لمسافة 115 مترا، وأخيرا الطابق الثالث يمتد لمسافة 275 مترا.

صعود برج إيفل ضرورة للاستمتاع بمنظر رائع لمدينة باريس، ويجب تخطي الدرجات العديدة من البرج للوصول إلى القمة

كاتدرائية نوتردام:

تعتبر هذه الكاتدرائية أحد الرموز الدائمة في باريس وتعتبر إحدى أروع أمثلة العمارة القوطية الفرنسية في فرنسا وأوروبا. بدأ بناء هذه الكاتدرائية في عام 1163 واكتمل في عام 1345. تحيط بها زينات كثيرة في الخارج والسقف.

ننصحك بجولة في الكاتدرائية، ثم اصعد إلى أعلى الأبراج مشيا لمسافة 387 مترا، فالصعود إلى أعلى الأبراج قد يكون مرهقا، ولكن ستحصل على رؤية بانورامية للمنطقة ورؤية كل شيء عن قرب.

متحف اللوفر:

يعتبر متحف اللوفر أكثر المتاحف الفنية زيارة في العالم، يقع هذا المبنى التاريخي في قلب مدينة باريس، وهو في الأصل قصر ملكي سابق، يغطي مساحة تبلغ 210000 متر مربع، بما في ذلك 60600 متر مربع للمعارض، ويتميز الطابق السفلي من المتحف ببقايا القلعة التي بنيت في أواخر القرن الثاني عشر، ويمكن زيارة المتحف يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء، عدا يوم الثلاثاء حيث يفتح حتى الساعة 9:45 مساء، ويتألف المتحف من ثمانية أقسام للآثار

تشمل الآثار المصرية والآثار الشرقية والآثار اليونانية والرومانية، بالإضافة إلى الفن الإسلامي وبعض منحوتات العصور الوسطى والنهضة الحديثة والفنون التصويرية.

قوس النصر:

تقع تحت العمارة الرومانية القديمة، قام نابليون بتكليف جان تشالغرين بتصميم قوس النصر لتمجيد الجيوش الإمبراطورية، وقد تم بناؤه في القرن التاسع عشر، وهو أكبر تصميم من نوعه في العالم، وتزينه تماثيل مبهرة، بالإضافة إلى ذلك، يتم نقش 558 اسما لانتصارات عظيمة على الجزء العلوي من القوس، وتحت قوس النصر يوجد قبر الجندي المجهول من فرنسا.

نهر السين:

استمتع برحلة بحرية على نهر السين، وخاصة في الليل عندما تغرب الشمس، تضاء الآثار ببطء، يمكنك أيضا الاستمتاع برحلة عشاء على نهر السين على متن قارب لمدة حوالي ساعتين، وسوف تكون مرحبا بك.

مونمارتر:

مونمارتر هو تل يقع في شمال باريس، تم الانتهاء من بنائه في عام 1919م، إذا كنت في المنطقة وترغب في زيارته، ستجد العديد من الفنانين الذين يرسمون السياح هناك، ويمكنك العثور على متحف إسباس سالفادور الذي يعرض رسومات الرسام الإسباني، والكاباريه الشهير “مولان روج” في مونمارتر.

قصر فرساي:

تعتبر هذه القلعة الأكثر شهرة في فرنسا، وتم بناؤها في القرن السابع عشر كرمز للقوة العسكرية في فرنسا ودليلا على التفوق الفرنسي في أوروبا. كانت قصر فرساي مقرا للسلطة السياسية في مملكة فرنسا من عام 1682 إلى 1789م. يجب بالتأكيد زيارة هذا المجمع الضخم من المباني والحدائق لرؤية الأثاث والأعمال الفنية من عصر النهضة.

الحي اللاتيني – حديقة لوكسمبورغ:

يقع الحي اللاتيني في باريس على ضفة نهر السين، ويشتهر حي لاتين كوارتر بحياته البسيطة وأجوائه الحيوية والحانات الصغيرة، وهو موطن للعديد من مؤسسات التعليم العالي، مثل مدرسة نورمال سوبيريور ومدرسة المناجم في باريس أو مدرسة بوليتشنيك، ويأخذ اسمه من اللغة اللاتينية.

حديقة لوكسمبورغ هي حديقة عامة مفتوحة للجمهور تم إنشاؤها في عام 1612 بناء على طلب ماري دي ميديسيس، الباريسيون يطلقون عليها اسم “لوكو”، تم تصميمها من قبل أندريه لونوتر، وتحتوي على 106 تمثال.

مولين روج:

مولان روج هو معروف بالمولد الروحي الفرنسي الشهير، ويقع عند سفح تل مونتمارتر، وقد تم بناؤه في عام 1889م، من قبل جوزيف أولر وتشارلز زيدلر، واليوم يعد مولان روج مكانا جذابا للسياح ومصدرا للترفيه للزوار من جميع أنحاء العالم.

ديزني لاند:

تعد مدينة ديزني واحدة من أشهر المعالم في باريس، حيث تعتبر من وجهات الجذب الترفيهية، وتحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية، فضلا عن مجموعة من الفنادق. يمكن دخول هذه المدينة الساحرة مجانا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات، أما البالغين فيتوجب عليهم دفع رسوم قيمتها 47 يورو كحد أدنى.

متحف العطور:

يعتبر متحف العطور من أبرز الوجهات السياحية في باريس، حيث يعتبر مركز جذب للزوار بفضل تشكيلته الواسعة من العطور المصنوعة في باريس والتي تناسب جميع الأذواق. كما يوفر المتحف شرحا لعملية صناعة العطور إلى جانب قسم خاص بزجاجات العطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى