الطب البديلصحة

كيفية استخدام حشيشة الملائكة ؟

في هذا المقال، سنقدم لكم طريقة استخدام حشيشة الملائكة، وهي أحد الأعشاب الصينية ذات الأوراق المسننة والزهور البيضاء، وتحتوي على فيتامين B12 وأملاح معدنية مثل الحديد والزنك، ولا تزال تستخدم في علاج العديد من المشكلات الصحية والأمراض، فهي تعتبر من أفضل المضادات للبكتيريا والميكروبات وتفيد صحة المرأة. في هذا المقال، سنذكر العديد من استخدامات هذه العشبة.

فوائد حشيشة الملائكة :

  • تساعد في تنظيم ضربات القلب، حيث تعمل على منع حدوث تجلطات في الأوعية الدموية، وتساهم في زيادة تدفق الدم من الجسم إلى عضلة القلب.
  • يساعد على التخلص من مشكلة ديدان البطن.
  • تساعد في علاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم في الجسم.
  • تساعد في زيادة تأثير الهرمونات، وتعتبر أيضا مفيدة في علاج عدد من حالات الضعف الجنسي.
  • يمكن استخدامها لزيادة نسبة الخلايا الحمراء في الدم في جسم الإنسان.
  • لها دور فعال في الوقاية من التهابات جهاز الكلى.
  • يمكن استخدام النبات المعروف بـ حشيشة الملائكة لتخفيف آلام الحيض وتهدئة الهبات الساخنة المصاحبة لسن اليأس.
  • تعتبر فعالة في علاج مرض النقرس والأمراض الروماتيزمية.
  • تستخدم في علاج بقع الجلد والتصبغات الجلدية.
  • يمكن استخدامها لعلاج حالات ارتجاع المريء باستخدام زيت حشيشة الملائكة.
  • تستخدم في علاج تساقط الشعر وهشاشة العظام.
  • تساعد عضلات الرحم المنقبضة على الاسترخاء لأنها تحتوي على المغنيسيوم.
  • يحمي الجسم من انتشار أورام السرطان، خاصة تلك الأورام الليفية التي تصيب الرحم.
  • لها تأثير قوي على الهرمونات الجنسية وتساعد في علاج ضعف القدرة الجنسية.
  • يمكن استخدامها لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، فهي تعتبر من الأعشاب التي تساعد على زيادة الشهية.

إستخدام حشيشة الملائكة للسيدات :

تعتبر حشيشة الملائكة من أهم الاستخدامات في طب النساء، وذلك بسبب قدرتها على علاج الآلام التي تصاحب الحيض والمشاكل التي تسبقه، وتستخدم أيضا لعلاج تقلصات الرحم.

إستخدامها في علاج متلازمة ما قبل الحيض :

لهذه العشبة فوائد كبيرة في علاج تقلصات الحيض، حيث يتم أخذ ثلاث ملاعق من عشبة حشيشة الملائكة الجافة ووضعها في كوب من الماء المغلي، ثم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم.

إستخدام حشيشة الملائكة في علاج الوجع والألم :

  • يمكن استخدام جذور هذا النبات على شكل مستحلب أو محلول، ويستخدم أيضا في تحضير الحمامات الساخنة للتخلص من الأوجاع والإرهاق وتقوية الأعصاب.
  • يتم غلي حوالي 250 جراما من جذور هذا العشب الجاف، حيث يتم تقطيع الجذور إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى خمسة لترات من الماء ونقعها لمدة ساعة، ثم يتم تصفية هذا الخليط وإضافته إلى الماء الساخن.

إستخدام حشيشة الملائكة لعلاج أمراض القلب :

  • تتميز حشيشة الملائكة بوجود أربعة عشر مركبا مضادا لاضطرابات نبضات القلب، وتساعد في علاج اضطراب ضربات القلب وتعمل بفعالية قوية على إغلاق ممرات الكالسيوم لتحسين النبض وزيادة ضخ الدم وتوصيل التغذية للقلب وحمايته من تراجع عضلة القلب.
  • تستخدم هذه العشبة بهذه الطريقة من خلال إضافتها طازجة إلى أطباق السلطة، أو بتجفيف بعض أوراقها ثم طحنها، وتناولها كمشروب عشبي.

إستخدامها في علاج عسر الهضم :

وتعرف عشبة حشيشة الملائكة بفوائدها العظيمة في علاج مشاكل المعدة. يمكن تناول ثلاث ملاعق من هذه العشبة مع كوب ماء قبل تناول الطعام أو بين الوجبات.

إستخدام حشيشة الملائكة في تعزيز الجهاز المناعي :

تشتهر هذه العشبة بدورها العظيم في تعزيز عمل جهاز المناعة، لذا يمكن تناولها لعلاج نزلات البرد ومشاكل التنفس المختلفة، حيث يضاف ثلاث ملاعق صغيرة من جذور حشيشة الملائكة المطحونة إلى كوب من الماء المغلي، ثم يتناول هذا المزيج ثلاث مرات في اليوم.

إستخدام حشيشة الملائكة في علاج الأنيميا :

تعد هذه العشبة مفيدة جدا لتحفيز زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء في جسم الإنسان، لذا ينصح بتناولها في الحالات التي تعاني من الضعف العام وفقر الدم، حيث يكفي إضافة ثلاث ملاعق صغيرة فقط من جذور هذه العشبة المطحونة إلى كوب من الماء الساخن، وتناول هذا الخليط ثلاث مرات يوميا.

إستخدامها في علاج إرتجاع المريء :

تعتبر الحشيشة الملائكة مفيدة جدا في علاج الحموضة، حيث تساهم في تخفيف الأعراض على الجهاز الهضمي. كما أنها مفيدة أيضا في علاج حالات الإسهال والإمساك. يمكن الاستفادة منها بتناول بعض الأوراق الخضراء للحشيشة الملائكة عن طريق عصرها وتناولها كعصير، أو يمكن تجفيف تلك الأوراق وتناولها كمشروب عشبي ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة.

إستخداماتها عشبة حشيشة الملائكة للحمل :

تعتبر واحدة من الأعشاب المفيدة جدا للحمل، لأنها تساعد على شفاء العديد من الأمراض النسائية، حيث تساعد على تنظيم الدورة الشهرية وتثبيت الحمل ومنع الإجهاض، ولها تأثيرات فعالة في علاج مشاكل الحمل وتنظيم الهرمونات لدى المرأة.

حيث يتم استخدام أربعة ملاعق من حشيشة الملاك وأربعة ملاعق من عشبة رجل الأسد لتنشيط المبايض، ملعقتان من حشيشة الزوقة، بالإضافة إلى ملعقتين من القرنفل وثلاث ملاعق من عشبة الزنجبيل. بعد ذلك، يتم غسل جميع الأعشاب جيدا وتجفيفها، ثم يتم طحنها وخلطها معا بشكل جيد. يجب أخذ ملعقة واحدة من هذا الخليط ونقعها في كوب من الماء الساخن، ثم تحليته بالعسل. يجب تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا قبل تناول الطعام، والالتزام به لمدة شهر.

إستخدامها في الطبخ :

يمكن إضافة بتلات عشبة حشيشة الملائكة في خلطة التوابل التي يطلقون عليها اسم الأدوية، ويتم استخدام هذا الخليط في أطباق الأرز والفول والدجاج، ويتم أيضا استخدام هذه العشبة في إنتاج بعض المشروبات الكحولية.

إستخدام حشيشة الملائكة في الإجهاض :

يمكن أن يتعرض الجنين في بطن أمه لتشوهات خلقية أو عيوب وراثية، مما قد يؤدي إلى فقدان حياة الأم، وتضطر إلى إجهاض الجنين. حشيشة الملائكة تتميز بقدرتها على زيادة تقلصات الرحم، مما يؤدي إلى نزول الجنين.

إستخدامها في الوقاية من السرطان :

دراسة يابانية أكدت أن حشيشة الملائكة تحتوي على نوعين من المركبات التي تساعد على منع نمو السرطان. تعمل هذه العشبة على تحفيز الجسم لإفراز مادة الأنترفيرون، وهي مادة مضادة لنمو خلايا السرطان. يمكن تناول كبسولتين أو ثلاثة من مستخلص هذه العشبة يوميا.

إستخدامها في علاج الصدفية :

نظرا لاحتواء هذا النبات على السولارين، وهو مادة تزيد من حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية، فعند تعرض المريض لهذه الأشعة، فإنها تقلل من انتشار مرض الصدفية في أجزاء أكبر من الجسم. وفي حالة تناول مشروب حشيشة الملائكة بانتظام، فقد يساعد على إخفاء هذا المرض تماما.

إستخداماتها في تنشيط الدورة الدموية :

هذا النبات يمكن استخدامه لتحفيز تدفق الدم في جسم الإنسان وتوسيع الأوعية الدموية في الأطراف. كما أن له دور في التقليل من مشكلة جفاف المهبل ومنع ظهور حبوب الشباب لدى الإناث خلال فترة الدورة الشهرية. يمكن تناول شاي النبات هذا ثلاث مرات في اليوم.

الجرعات الآمنة من هذه العشبة :

الجرعات الآمنة للعشبة الصينية حشيشة الملائكة هي حبتان من الكبسولة، أي ما يعادل ثلاث مرات في اليوم، بما يعادل خمسة جرامات على الأكثر من السائل المستخلص، أو إضافة عشرين قطرة من زيت هذه العشبة.

أضرار إستخدامها :

يعتبر استخدام هذا النبات آمنا ولا يسبب أي آثار جانبية، ولكن هناك بعض الفئات المحظورة من استخدامه، مثل الحوامل والأطفال والأشخاص الذين يستخدمون أدوية تخثر الدم، وكذلك الأشخاص العاملين في مجال الأشعة السينية، وأيضا ممنوع استخدامه للأشخاص الذين يعانون من الإسهال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى