الخدمات المصرفيةالموارد المالية

أسماء البنوك الإسلامية في دبي وافضلها

في هذا المقال، سنقدم لكم معلومات عن البنوك الإسلامية في دبي، حيث تعتبر دبي إمارة مهمة في الإمارات، وتضم عددا كبيرا من البنوك بسبب اقتصادها القوي. سنتعرف على أهم البنوك الإسلامية الموجودة في دبي.

البنوك الإسلامية في دبي:

في 12 مارس سنة 1975م، أصبحت الإمارات موطنا لأول بنك إسلامي في العالم، وعددها زاد بشكل لا يمكن تصوره للبنوك الإسلامية التي بدأ المسلمون في التعامل معها. كلما كانت هذه المصارف ملتزمة بدقة الحسابات وخالية من أي شبهات، زادت شهرتها وتميزت في المراتب الأولى حول العالم. زيادة عدد المصارف الإسلامية وتوسعها في عمليات التمويل الإسلامي دفع المصارف التجارية إلى فتح أقسام إسلامية لتقديم القروض والودائع. تم تسمية بنوك دبي كأفضل بنوك العلامة التجارية المصرفية وأكد ذلك إحصائيات بنك الإمارات دبي الوطني الذي حقق درجات عالية للعلامة التجارية خلال العشرة أشهر الماضية. تسعى المصارف الإسلامية دائما لرفع سعر بضاعتها وسلعتها التي تقدمها في فترات التمويل بنفس الأسعار التي تشتري بها من الخارج ومن الوكالة، وقد ترتفع بنسبة بسيطة عندما يحظى بإقبال وتفضيل من الناس.

أشهر البنوك الإسلامية في دبي:

بنك الإمارات دبي الوطني:

تأسس هذا البنك في 16 أكتوبر 2007م، عندما ساهم بنك الإمارات دبي الوطني بأسهمه في سوق دبي المالية الرسمية، وهو واحد من أفضل البنوك في دبي وحاز على العديد من الجوائز منذ افتتاحه وحتى الآن.

بنك أبو ظبي التجاري:

بنك أبو ظبي التجاري هو ثاني أكبر البنوك التجارية في دبي، وتمتلك حكومة أبو ظبي حتى 65% من الأسهم التي تأسست في يوليو 1985، حيث تم دمج مجموعة من البنوك الإسلامية بما في ذلك بنك الخليج التجاري وبنك الفدرالي التجاري وبنك الإمارات التجاري، وتم تجميع هذه الأسهم نتيجة الدمج.

بنك أبو ظبي الوطني:

تأسس بنك أبو ظبي الوطني عن طريق دمج بنكين هما بنك أبو ظبي الوطني وبنك الخليج الأول، وهذا البنك يعتبر أكبر البنوك المالية حيث تبلغ قيمة أصوله 183 مليار دولار أمريكي، وهو أيضا من ضمن البنوك الأكثر دقة وأمانة في المعاملات المالية.

بنك دبي الإسلامي:

يتميز بنك دبي الإسلامي بكونه أول بنك إسلامي متكامل في العالم، حيث يجمع بين أفضل القيم الإسلامية التقليدية والتكنولوجيا والابتكار. ويتميز بتوفير أفضل الخدمات المصرفية الحديثة، منذ تأسيسه في عام 1975م، وقد أصبح البنك رائدا في مجاله وغير منازع للبنوك الأخرى، ويحدد المعايير التي يتبعها الآخرون، حيث يجذب الاهتمام في العالم العربي والدولي نحو الصيرفة الإسلامية.

أصبح الصرف والتمويل الإسلامي الآن قطاعا اقتصاديا سريع النمو في العالم، ويضم أكثر من 400 مؤسسة بأصول تتجاوز 1 تريليون دولار أمريكي، وفي هذا السياق، يلعب بنك دبي الإسلامي دورا مثيرا للإعجاب، وما زال البنك يحافظ على جذوره كمؤسسة تركز على العملاء، حيث تكون خدماته الشخصية شاملة ومفهومة، وتشكل أساسا لتعزيز علاقاته مع العملاء، وذلك بالالتزام بالمرونة والابتكار والحداثة، حيث يتم تلبية احتياجات العملاء من جميع الفئات، مع الاهتمام بحل جميع احتياجاتهم المالية.

بنك أبو ظبي الإسلامي:

بنك أبو ظبي الإسلامي يعتبر أحد أكبر البنوك في دولة الإمارات، ويتميز بتنوع خدماته، حيث يقدم خدمات لعملائه تصل إلى 750,000 عميل، ويمتلك 88 فرعا، ويحتوي على ما يصل إلى 700 جهاز صرف آلي، ويمكن استخدام هذا البنك عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال أو الهاتف المصرفي، ويمكن الوصول إلى حسابك في هذا البنك في أي وقت، فهو يعمل على مدار 24 ساعة.

قيمة وحدة الإكونومست إنتليجانس البنوك في دبي، وتقول إن هذه البنوك تحقق أرباحا عالية تصل إلى ربع ما يحققه العالم، وما زالت هذه البنوك في التقدم، فدائما ما تنظر إلى التكنولوجيا الحديثة، وتسعى أيضا إلى تطوير أنظمة الائتمان، وتم تصنيف البنوك ضمن الوحدة BBB، وعملة الدرهم فيها لا تستقر بسبب تقلبات سعر الدولار الأمريكي لأنه مرتبط به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى