الطب البديلصحة

أين تُباع عشبة اسبغول في الرياض واهم فوائدها

تعتبر عشبة الإسبغول، المعروفة أيضا بـ “العشبة المعجزة”، واحدة من الأعشاب السحرية. إنها تصنع من نبات لسان الحمل البيضوي، وتستخدم بشكل خاص كملين طبيعي لتليين البراز وتسهيل عملية الإخراج. بالإضافة إلى ذلك، لها فوائد عديدة للبنكرياس والقلب، وتساعد أيضا في تسهيل حركة الأمعاء دون حدوث انتفاخ في منطقة البطن.

عند إضافة هذه العشبة إلى النظام الغذائي، تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسينه. يجب تناول هذه العشبة قبل تناول الوجبة بـ ربع ساعة، حيث يتم تناول ملعقتين منها، مع الحرص على عدم تناولها بشكل مفرط لتجنب الضرر الصحي. يمكن مزج العشبة مع كوب من الماء أو خلطها مع كوب عصير للتخلص من الطعم غير المستحب بها، مع التحريك السريع، ثم شربها مباشرة.

أين تُباع عشبة اسبغول في الرياض ؟

من السهل الحصول على هذه العشبة من محلات العطارة، التي تتواجد في أسواق عويس الواقعة في شمال مدينة الرياض، يتوفر منها علب صغيرة بسعر خمسة ريالات، بينما العلب الكبيرة بسعر عشرة ريالات، كما يمكن أيضا شراء كيلو سائب من تلك العشبة بسعر ثمانين ريالا.

فوائد عشبة الاسبغول

  • هذا النبات مفيد لصحة القلب حيث تؤكد الدراسات الحديثة أن الألياف المذابة في عشبة الإسبغول تعمل على تنظيم مستويات الكولسترول في الدم، وهي مفيدة بشكل كبير للأشخاص في سن الخمسين الذين يعانون من مشاكل الكولسترول وأمراض القلب بدون أي آثار جانبية.
  • تعزز عشبة الإسبغول في الحصول على الجسم المثالي والوزن الصحي، لأن هناك الكثير من الناس الذين يشعرون بالقلق بشأن وزنهم الصحي وطرق الحفاظ عليه، بالإضافة إلى مساعدتها في اكتساب الشعور بالشبع، فهي تمتص السوائل داخل الجسم وتقلل من كمية الطعام.
  • تساهم عشبة الإسبغول في توازن وتنظيم مستويات السكر في الدم، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ويتبعون نظاما غذائيا محددا للحفاظ على توازن الأنسولين وتنظيم السكر. وفقا لدراسة حديثة، يساعد تناول خمسة غرامات من عشبة الإسبغول لمريض السكري على التحكم في مستوى السكر في الدم.
  • الإسبغول يعتبر أحد الأعشاب المفيدة جدا لحالات متلازمة كرون، فعند تناول عشرة جرامات من الإسبغول مع البروبيوتيك يوميا، فإن هذا يكون مفيدا جدا للأشخاص الذين يعانون من متلازمة كرون.
  • يستخدم في علاج القولون العصبي، الذي يحدث نتيجة لاضطرابات مرتبطة بالتوتر، ويترافق القولون العصبي مع الإسهال والإمساك، وعند استهلاك هذه العشبة، فإنها تعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتليين البراز، كما أنها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من تشققات في البواسير ومنطقة الشرج، وتستخدم أيضا لعلاج بعض أنواع الإسهال.
  • تعمل على علاج حالات الحمى من خلال خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة واستعادة معدلها الطبيعي.
  • تمتلك هذه النبتة خصائص تساعد في تبريد المعدة والأمعاء، مما يمنع الشخص من الشعور بالعطش خاصة أثناء الصيام.
  • مفيدة للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة، حيث يساهم تناولها في التخلص من الحرقة المعدية وتسهيل عملية الهضم.
  • تمتص هذه العشبة القلويات والجراثيم في المعدة وتعطي الإحساس بالهدوء والراحة وتقلل من الكسل.
  • تعتبر عشبة الإسبغول مفيدة للأشخاص الأصحاء، حيث يجب عليهم أن يدمجوها في نمط حياتهم الصحي. يعاني الكثيرون من مشاكل في الأمعاء والمعدة، خاصة عند تراكم الفضلات في الجسم، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض. لذلك، يجب أن يكون الحذر والاهتمام بتنظيف الجسم عن طريق تناول هذه العشبة.

موانع إستخدامها:

على الرغم من فوائدها التي لا تحصى، إلا أنه ممنوع استخدام هذه العشبة في حالة العسر الشديد في الهضم أو الإسهال، كما يجب عدم استخدامها للأطفال الصغار، وذلك لأن استخدام عشبة الإسبغول يمكن أن يؤدي إلى انسداد المجرى التنفسي إذا تم تناولها بدون شرب كمية كافية من الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى