السفرالسياحة

مدينة أغادير السياحية أفضل اماكن السياحة في اغادير

تعتبر مدينة أغادير واحدة من أشهر المدن السياحية في المغرب بسبب وجود العديد من المواقع السياحية المختلفة فيها. بالإضافة إلى الحدائق المميزة التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة. تقع مدينة أغادير مباشرة على شاطئ المحيط الأطلسي، مما يؤدي إلى وجود مجموعة متنوعة من المنتجعات السياحية. من خلال هذه المقالة، سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة أغادير.

أفضل الأماكن الموجودة في مدينة أغادير السياحية:

أولًا: قصبة أغادير أوفلا:

يعتبر قصبة أغادير أوفلا واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة أغادير، لأنها حصن كبير يقع فوق الجبل، وارتفاعه حوالي 236 مترا تقريبا، تم بناؤه في عام 1540 تحت حكم السلطان محمد السعدي، بالرغم من فقدان جزء كبير من الحصن، إلا أنه لا يزال يعتبر معلما سياحيا هاما في أغادير.

ثانيًا: شاطئ مدينة أغادير:

تضم مدينة أغادير واحدة من أجمل الشواطئ في العالم، وذلك بسبب امتدادها الكبير، حيث يصل طول الشاطئ إلى حوالي 30 كيلومترا تقريبا، ويتميز بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء الشفافة، وهو يطل على المحيط الأطلسي مباشرة، ويتميز هذا الشاطئ بتوفر العديد من الخدمات للزوار، مثل المطاعم المميزة والتي تقدم أشهى الأطعمة، وكذلك المقاهي الموجودة على طول الشاطئ.

ثالثًا: حديقة أولهاو:

واحدة من أجمل الحدائق التي يمكن زيارتها في مدينة أغادير هي حديقة أولهاو، وذلك بسبب جمالها وجاذبيتها، حيث تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحتضنها، ويطلق الكثير من سكان المدينة على هذه الحديقة اسم حديقة العشاق، وذلك بسبب الهدوء الذي يعم في جميع أرجاءها، ومن الممكن لجميع الباحثين عن الاستجمام والاسترخاء زيارة هذا المكان الرائع.

رابعًا: ساحة الأمل:

تعتبر ساحة الأمل واحدة من أهم الساحات في المدينة، حيث تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى مدينة أغادير. تحتضن هذه الساحة العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تقام بها طوال العام. ومن بين المهرجانات البارزة التي تستضيفها الساحة مهرجان تيميتار.

خامسًا: حديقة وادي الطيور:

تعتبر حديقة وادي الطيور واحدة من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة أغادير بالمغرب. فهي تهتم بجميع أنواع الطيور وتقع بالقرب من الشاطئ بمسافة قصيرة جدا. تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من الطيور المختلفة، منها الببغاوات والفلامينغو المشهور، بالإضافة إلى اللاما ومجموعة متنوعة من الحيوانات الأخرى.

سادسًا: منتزه سوس ماسة:

يعتبر منتزه سوس ماسة الوطني واحدا من أهم المنتزهات في مدينة أغادير، حيث يضم مساحة كبيرة جدا وشاسعة. يحوي المنتزه العديد من الطيور النادرة، بالإضافة إلى بعض أنواع الحيوانات المتنوعة مثل أبو حراب وأبو عدس، الذي يتميز بقرونه المموجة. ويتواجد في المنتزه مجموعة من الغزلان والوديان والجبال، إلى جانب بعض البحيرات المائية التي تضيف منظرا إبداعيا وجذابا للمكان، إلى جانب بعض الأشجار والصخور الكبيرة.

سابعًا: حديقة التماسيح:

تعتبر حديقة التماسيح هي واحدة من أهم الحدائق الموجودة في مدينة أغادير، والتي تقع بالقرب من مشارف المدينة، وتضم الحديقة عدد كبير من التماسيح وهي تعتبر من أول الحدائق التي تم إنشائها للتماسيح في المغرب، كما أنه يتوافر بالحديقة العديد من المعلومات الهامة على التماسيح وبيئتها وكيفية ممارسة حياتها، إلى جانب مجموعة من النباتات والأشجار المميزة، كما يضم المكان أيضًا العديد من المقاعد والتي تم تصميمها من الأحجار المختلفة، كما يوجد مسرح مدرج بالحديقة، والذي يقام فيه العديد من العروض المخصصة للأطفال والتي تروي قصة حياة التماسيح، إلى جانب برك الماء المتعددة الموجودة بالمكان..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى