إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

طريقة التخسيس بالأعشاب الطبيعية في أسرع وقت

بالتفصيل أفضل طرق التنحيف السريع والتخسيس بالأعشاب حيث يعاني الكثير من الناس من مشكلة الوزن الزائد في الجسم، وبالتالي يلجأ كثيرون إلى العديد من الأطباء المتخصصين في التغذية أو اللجوء إلى العديد من الوصفات والأنظمة الغذائية التي يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد في الجسم، ومن تلك الوصفات استخدام الأعشاب الطبيعية التي يمكن من خلالها تقليل الوزن بسهولة وسرعة.

تخفيض الوزن يتم عادة من خلال التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، فتناول السعرات الحرارية العالية يؤدي بدوره إلى تراكم الدهون في الجسم بكميات كبيرة، وبالتالي، عندما يحدث تراكم دهون كبير في الجسم يجعله ثقيلا وغير متناسق، وهذا قد يجعل الشخص المصاب بالسمنة أو زيادة الوزن غير واثق من نفسه، وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي هذا الوضع إلى إصابته بالاكتئاب الشديد والتوتر.

أسباب زيادة الوزن :

  • تناول الكثير من السكريات في اليوم الواحد، التي تؤدي بدورها إلى حدوث تغير كبير في الهرمونات الموجودة في الجسم، وبالتالي يؤدي هذا إلى زيادة الوزن بشكل كبير.
  • العوامل الوراثية تعتب شيئا أساسيا في زيادة الوزن.
  • انخفاض هرمون الإستروجين هو سبب رئيسي لزيادة الوزن في الجسم.
  • زيادة ارتفاع هرمون الكورتيزول يؤدي إلى زيادة الوزن، نظرا لأنه يعمل على زيادة إنتاج الأنسولين في الجسم.
  • تناول العديد من أدوية الاكتئاب يؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية التي تتسبب في زيادة الوزن.
  • قلة النوم أو الأرق يعتبر سببا رئيسيا لتراكم الدهون وزيادة الوزن، ويؤدي أيضا إلى زيادة الهرمونات في الجسم وبالتالي زيادة الشعور بالجوع المستمر.
  • تناول الكثير من الكربوهيدرات التي تؤدي بدورها إلى زيادة الوزن بشكل كبير.
  • يوجد بعض الأمراض التي تؤدي إلى زيادة الوزن في الجسم مثل السمنة المفرطة وقصور الغدة الدرقية ومتلازمة تكيس المبايض ومتلازمة كوشينغ ومرض مقاومة الأنسولين وغيرها من الأمراض الأخرى.
  • تناول بعض الأدوية التي تزيد الوزن، ومن هذه الأدوية:
  1. تناول مضادات الهستامين.
  2. تناول بعض الأدوية التي ترفع ضغط الدم.
  3. تناول بعض الحبوب التي تحتوي على الهرمونات بما في ذلك وسائل منع الحمل التي يتم تناولها عن طريق الفم.
  4.  تناول بعض الأدوية التي تعمل كمضادات الاختلاج، وهذه الأدوية تساعد في السيطرة على النوبات المختلفة. بعض هذه الأدوية هي فالبروات وكاربامازيبين وغيرها.
  5. تناول الكثير من الأدوية المضادة للإكتئاب.
  6. تتضمن بعض أدوية مرضى السكر مثل (أودية الثيازوليدينديون وأدوية السلفونيل وأدوية الإنسولين وغيرها) التي تساعد في خفض مستوى السكر في الدم.

تختلف مستوى زيادة الوزن من دواء إلى آخر ومن حالة مرضية إلى أخرى، ويجب استشارة الطبيب المتخصص حتى لا تصل هذه الأعراض الجانبية لأعراض خطيرة.

  • التقدم في العمر يعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن.
  • تعتبر الحمل والولادة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

وبعيدا عن جميع تلك الأسباب، يساهم ذلك في التخلص من السمنة وبالتالي يحمي من الإصابة بالبدانة، ومن الطرق التي تساهم بدورها في فقدان الوزن الزائد في الجسم هي تناول الأعشاب المفيدة التي تعمل على خسارة الوزن، وفي هذه المقالة سنقدم لكم العديد من الوصفات والأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم.

طرق التخلص من الوزن الزائد بسرعة :

  1. يجب ممارسة الرياضة يوميا وخاصة المشي وتمارين البطن للحد من تراكم الدهون في البطن والجنب.
  2. يجب العمل على تقليل استهلاك كميات كبيرة من الملح في الطعام، وذلك لأن الملح يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم بشكل كبير.
  3. يجب العمل على تناول الطعام ببطء وليس بسرعة وذلك للحد من تناول الكثير من الطعام، وأيضا للشعور بالشبع بسرعة، وأيضا يساعد تناول الطعام ببطء على مضغ الطعام بشكل جيد، وأيضا للوقاية من تراكم الغازات والتخلص من انتفاخات البطن.
  4. يجب على كل شخص مراقبة طعامه بعناية، واستخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام بهدف تناول كميات أقل.
  5. ينصح العديد من الأطباء المتخصصين بتناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بكمية من عصير الليمون، وذلك لتنظيف الجهاز الهضمي للجسم.
  6. يجب أيضا تجنب تناول كمية كبيرة من الخبز أو المعكرونة أو الأرز، وخاصة الخبز، لأنه يحتوي على الخميرة التي تسبب انتفاخ البطن وزيادة الوزن.
  7. يجب على الفرد عدم تجويع نفسه، لأن التجويع يزيد نسبة السكر في الدم.
  8. يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكريات.
  9. يجب التخلص من تناول السكر واستبداله بالفواكه الطازجة.
  10. ينبغي شرب الكثير من الماء يوميا، حوالي ثمانية أكواب من الماء في اليوم، لأن الماء يساعد على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم ويشعر الشخص بالشبع بشكل دائم.

طريقة التخسيس بالأعشاب الطبيعية في أسرع وقت :

هناك العديد من الأعشاب والوصفات الطبيعية التي تستخدم للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد في الجسم، ومن بين تلك الأعشاب:

  • الشاى الأحمر أو الشاى العادى :

يعمل الشاي الأحمر أو الشاي العادي على التخلص من الوزن الزائد في الجسم، ويمكن تناوله عن طريق غمس حوالي ملعقتين من الشاي العادي مع حوالي نصف ليمونة طازجة، وبترك هذا الخليط في كوب ساخن طوال الليل وشربه في الصباح الباكر قبل تناول الإفطار، على الريق، وبالطبع بدون إضافة السكر.

  • البابونج لإنقاص الوزن :

لإستخدام البابونج فى إنقاص الوزن يجب إتباع الوصفة التاليه:

نمزج تقريبا ملعقة صغيرة من البابونج وإكليل الجبل والميرمية في إبريق من الماء المغلي، وبعد ذلك نصفي الخليط، ونضعه في الثلاجة، ونتناول تقريبا ثلاثة أكواب من الخليط في اليوم الواحد، وبالطبع يجب أن نتناول الكأس الأول في الصباح على الريق.

  • الشاى الأخضر :

يعتبر الشاي الأخضر الجيد من أشهر أنواع الأعشاب التي تستخدم بدورها في التخلص من الوزن الزائد بالجسم، ويمكن تناوله عن طريق مزج ملعقة من الشاي الأخضر الصيني ومثلها من الزنجبيل الطازج مع النعناع الطازج مع حوالى ملعقة أخرى من قشر الرمان، ويتم غلي هذا الخليط وتصفيته وتناوله حوالى ثلاث مرات في اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج، وبالأخص يمكن تناول الخليط بعد كل وجبة من الوجبات الرئيسية.

  • خلطة الشاى الأخضر مع الكمون لإنقاص الوزن :

يمكن خلط ما يقرب من ملعقتين من الشاي الأخضر وملعقتين من مسحوق الكمون وملعقتين من النعناع مع عصير ليمونة كبيرة لصنع خلطة، ثم يتم غلي الخليط في الماء المغلي وتركه لمدة عشر دقائق على نار هادئة، ثم يتم تصفية المكونات مع بعضها البعض، وبعد ذلك يكون الخليط جاهزا للاستخدام اليومي، حيث يجب تناول حوالي ثلاثة أكواب من الخليط يوميا، بما في ذلك كوب صباحي على الريق، ويجب الاستمرار في تناول هذه الخلطة لمدة تصل إلى 20 يوما للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • خليط الأعشاب للتخسيس :

يمكن في تلك الوصفة خلط ملعقتين كبيرتين من كل من رجل الأسد والمريمية وأكليل الجبل وأزهار البابونج، ويتم خلط جميع المكونات جيدا وبعدها يتم غليها في لتر الماء على نار هادئة ليمتزج الخليط تماما، وبعدها يرفع الخليط من على النار لمدة عشرة دقائق حتى تهدأ المكونات كلها، وفي ذلك الوقت يكون الخليط جاهزا للاستخدام. يتم تناول ثلاثة أكواب من الخليط في اليوم الواحد ويجب الاستمرار على هذا الخليط لمدة لا تقل عن أسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الكثير من الأعشاب الأخرى التى تستخدم فى إنقاص الوزن، ومن تلك الأعشاب :

  1. الجينسنج.
  2. بذور الكتان.
  3. الزنجبيل.
  4. البردقوش.
  5. الزعتر.
  6. القرفة.
  7. المريميه.
  8. الشمر.
  9. اكليل الجبل.
  10. النعناع الأخضر.
  11. الحلفا بر.
  12. الليمون.

من الضروري بالتأكيد أن يستشير من يعاني من السمنة أو يرغب في فقدان الوزن طبيب متخصص لمعرفة السبب الرئيسي لزيادة الوزن وحل المشكلة من جذورها، ويجب أيضا على المريض الراغب في تناول الأعشاب أن يستشير طبيب متخصص لتجنب أي مضاعفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى