صحةصحة الرجل

ما هو الطول المناسب للرجل ؟

بالتفصيل تعرف على الطول المناسب للرجل، حيث يعتبر الطول من أهم الأشياء التي يسعى الإنسان أن تكون متناسبة، خاصة فيما يتعلق بالوزن. هناك اختلاف كبير في طول الرجل وطول المرأة، حيث يتميز الرجل بطول قامته عن المرأة، ولكن ليس بالطول الكبير الذي يجعله طويلا جدا بالنسبة للمرأة. ومن المعروف أن مسألة الطول تتغير مع الزمن، حيث يتوجب وجود طول مناسب للرجل وأيضا للمرأة في كل زمان. في زمن سيدنا آدم عليه السلام، كان طول الإنسان كبيرا جدا، ويطلق عليه في زمننا هذا مصطلح “عملاق”. ولكن مع مرور الزمن، تتغير أطوال الرجال ويصبح كل جيل أقصر من الجيل الذي قبله. وليس الأمر يتعلق بالرجل فقط، بل يتعلق بالرجل والمرأة على حد سواء، حيث يقصر طول المرأة كلما كان الرجل أقصر أيضا.

جدول المحتويات

قياس الطول:

يعتبر الطول من الأمور الهامة التي يسعى العديد من الأشخاص لتحقيقها، حيث يرتدي العديد من النساء الأحذية ذات الكعب العالي للتناسب مع طول الرجال. الطول يعتبر أمر صعب ومشكلة لا حل لها، حيث يلعب العامل الوراثي دورا كبيرا في تحديد طول الشخص. إذا كانت هناك قبيلة من الأقزام، فإنهم يكونون متشابهين في الطول، وهذا يشير إلى دور العامل الوراثي في تحديد الطول. إذا كان أحد الوالدين طويل القامة، فمن المحتمل أن يكون الأبناء أيضا طوال القامة، والعكس صحيح بالنسبة للقصر. وحدة قياس الطول هي السنتيمتر، وتوجد بعض الدول التي تضع أسسا وقواعدا لتحقيق الطول المثالي للرجل.

الطول المناسب للرجل:

يعتبر طول الرجل من الأمور الهامة جدا بالنسبة لكثير من السيدات، حيث تسعى السيدات لأن يكون طول الرجال متناسبا مع أطوالهن وبالأخص عند الارتباط. هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن معدل طول الرجل الطبيعي يتراوح بين 160 سم و180 سم. إذا كان طول الرجل في هذا المتوسط، مثلا 170 سم، فإنه يعتبر مناسبا جدا. أما إذا كان أقل من 160 سم، فهذا يعتبر أقل من المعدل الطبيعي ويعنى بالقصر. أما إذا كان أكبر من 180 سم، فهذا يعتبر أكبر من المعدل الطبيعي ويعنى بالطول الزائد، وهذا أمر يعتبر نادرا ويعتبر طويلا جدا بالنسبة للمرأة.

الطول المثالي للرجل:

تبين الدراسات العديدة أن متوسط طول الرجل الطبيعي يختلف تماما عن طول المرأة، حيث يكون متوسط طول الرجل المثالي مائة واثنان وسبعون سنتيمتر، وتم حساب هذا الطول بناء على أسس وقواعد. وهذا الطول هو الطول المثالي للرجل، ولكن إذا زاد طول الرجل عن هذا الرقم أو قل، فإنه لن يعتبر طولا طبيعيا للرجل، بل سيعتبر رجلا غير طبيعيا وقزما. هناك العديد من الأشخاص الذين يتميزون بهذا الطول المثالي للرجل، ولكن إذا تجاوزوا هذا الرقم أو قل، فإنهم لن يكونوا ضمن متوسط طول الرجل المثالي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم حساب طول الرجل الطبيعي أو الرجل الغير طبيعي بفارق عشرة سنتيمترات عن متوسط الرجل المثالي، وإذا تجاوز هذا الفارق، فإنه سيعتبر خارجا عن المتوسط الطبيعي للطول.

أطوال للرجال زائدة عن المعدل الطبيعي:

على الرغم من أن العديد من الدول قد وضعت معدلا مثاليا لطول الرجل وجمعت بعض الأطوال الأخرى من خلال الدراسات، إلا أن هناك مجموعة كبيرة من الرجال الذين يتميزون بطولهم الشاذ حيث تجاوزوا المعدلات الطبيعية بنسبة كبيرة. وحاز هؤلاء الأشخاص على لقب أطول رجال في العالم في أعوام مختلفة. فقد حصل التركي سلطان على لقب أطول رجل في العالم نظرا لتجاوز طوله المعدل الطبيعي بما يقارب مائتان سنتيمتر، أي ما يعادل متران ونصف المتر. وفي عام 1918، سجل روبرت الرجل المسن طولا يبلغ متران وسبعون سنتيمترا.

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى