التسوقالملابس

تنسيق الألوان ملابس الرجال تتوافق مع الأسود

لا يقتصر متابعة آخر صيحات الموضة والأزياء وتنسيق الملابس واختيار الألوان بدقة على النساء والفتيات فقط، بل يمتد الأمر أيضا للرجال. وقد ساعد التطور المستمر في مجال الأزياء واهتمام مصممي الأزياء بملابس الرجال في جذب انتباه الرجال لضرورة مواكبة اتجاهات الموضة وتنسيق ألوان ملابس الرجال بشكل يتناسب مع الأسود .

• وقد أدى هذا الاهتمام من قبل مصممي الأزياء إلى لفت انتباه الرجال إلى أهمية تنسيق الألوان التي يرتدونها للظهور بمظهر جيد، ويساهم ذلك في منع الرجال من الشعور بالإحراج بسبب المظهر غير المرتب وغير الأنيق، وكذلك يمنع الشعور بالتوتر عند ارتداء ألوان غير متناسقة مع بعضها، مما يسبب إزعاجا للعين عند النظر إليها.

اقسام الألوان

• تنقسم الألوان إلى ثلاث مجموعات. المجموعة الأولى هي الألوان المحايدة، وتشمل اللونين الأبيض والأسود. أما المجموعة الثانية فتشمل الألوان الأساسية مثل الأحمر والأزرق والأصفر. أما المجموعة الثالثة فتشمل الألوان الثانوية التي تشمل جميع الألوان الأخرى باستثناء الألوان المحايدة والألوان الأساسية.

نصائح تنسيق الوان الملابس للرجال

• الاطلاع على انواع الالوان :

يمكن التعرف على أنواع الألوان من خلال مجموعات الألوان، حيث يعتبر اللون الأبيض من الألوان المحايدة واللون الأحمر من الألوان الأساسية واللون البنفسجي من الألوان الثانوية، ويمكن من خلال ذلك تحديد تناسق الألوان

عدم التوسع في ارتداء الالوان :

والمقصود بعدم توسع في ارتداء الألوان هو أن يكون عدد الألوان التي يرتديها الرجل في إطلالته الواحدة محدودا إلى ثلاثة ألوان كحد أقصى، ولا يزيد عدد الألوان عن ذلك. ويجب تحقيق ذلك بسبب صعوبة تنسيق الألوان إذا كانت أكثر من ثلاثة ألوان، مما يؤدي إلى ظهور الرجل بمظهر غير لائق خاصة عند وجود ملابس مزركشة.

اتباع تدريجات اللون :

ويعمل اتباع تدريج الألوان على تحقيق التنسيق في الملابس، حيث يؤدي اختيار اللون ودرجاته المختلفة إلى تحقيق التنسيق بسهولة وبدون بحث، مما يجعل الملابس تظهر بشكل متناسق وجميل

توحيد لون الحزام والحذاء :

يجب أن يتم توحيد لون الحزام مع لون الحذاء أو النعل حيث أن ذلك من قواعد تنسيق الملابس سواء كان هذا الحذاء حذاء رسميا أو حذاء رياضيا أو حتى صندلا مفتوحا فعليه أن يكون له نفس لون الحزام.

التنسيق بين البنطلون والقميص :

يجب تنسيق البنطلون والقميص معا، على سبيل المثال، إذا كان القميص ملونا بعدة ألوان، فيجب أن يكون البنطلون من ضمن هذه الألوان لتحقيق التنسيق والأناقة ومنع تعارض الألوان.

ادخال البدلات المقلمة :

وهذا يضفي لمسة أناقة كبيرة، خاصة عند إضافة البدلات المخططة إلى ملابس الرجال وربطها بربطة عنق ذات لون زاهي، مما يمنح البدلة مظهرا أكثر أناقة.

الإطلاع على الجسم :

يجب أن يتم الإطلاع على الجسم قبل اختيار الملابس المناسبة وتحقيق التناسق بين لون الملابس ولون البشرة لإظهار مظهر لائق. يجب أيضا تنسيق الألوان مع حجم الجسم، حيث يمكن اختيار الألوان الداكنة في حالة زيادة الوزن لإخفاء الوزن الزائد، واختيار الألوان الفاتحة للوزن النحيف.

نصائح ارتداء اللون الأسود للرجال

• عندما يقوم الرجل بتحديد اللون الأسود ، يجب عليه أن يدرك أن اللون الأسود يعطي مظهرا نحيفا. إذا كان الرجل نحيفا ، فيجب عليه اختيار مقاس أكبر من مقاسه الطبيعي للملابس السوداء حتى لا يظهر بمظهر نحيف للغاية.

• بالإضافة إلى ذلك، لا يعني أن اللون الأسود يعطي مظهرا قاتما بالضرورة، حيث يمكن اختيار البنطلون بلون فاتح لكسر قتامة اللون الأسود في القميص أو التي شيرت. كما لا يفضل استخدام ربطة العنق الداكنة مع القميص الأسود، ويجب ارتداء ربطة عنق فاتحة اللون عند ارتداء قميص أسود.

• على الرغم من أن اللون الأسود يتناسب مع معظم الألوان، إلا أن هناك بعض السراويل التي لا تناسب القميص الأسود، مثلا لا يجوز ارتداء قميص أو تي شيرت أسود اللون مع بنطلون بلون كحلي أو زيتي أو بني.

• لا يفضل ارتداء قميص أسود وبنطلون أسود معا من درجات مختلفة من اللون الأسود حتى لا يظهر أحدهما بمظهر باهت عن الآخر. وفي حال رغبتك في ارتداء القميص الأسود مع سترة سوداء، يفضل أن يكون القميص مزينا بلون آخر مثل الرمادي أو البنفسجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى