التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل كريم لجفاف الوجه

العديد من السيدات يعانين من جفاف البشرة، وخاصة في الوجه، وهذا يسبب لهن الكثير من القلق والإزعاج. فالوجه هو سر جمال المرأة، وعندما يكون جافا، يتعرض للعديد من التغيرات مثل تشقق الجلد، وخاصة في المناطق القريبة من الشفاه، ويفقد إشراقته وحيويته. كما يمكن أن تظهر التجاعيد في مناطق مختلفة من الوجه. جفاف البشرة يحدث بسبب عدة أسباب، ومن بينها فصل الشتاء، حيث يؤثر البرد ونقص السوائل على ترطيب الجلد. سنتعرف في هذا المقال على أنواع الكريمات المناسبة للوجه التي تساعد في التخلص نهائيا من جفاف البشرة.

جدول المحتويات

أسباب جفاف الوجه:

  • يصبح الجلد الواقع في الوجه جافا بشكل خاص بسبب العديد من التغيرات المختلفة، حيث يتعرض لفترات طويلة من أشعة الشمس المباشرة، وهذا يجعل الجلد جافا جدا ويتشقق الوجه
  • أيضا من أسباب جفاف الوجه هو عدم شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، وهذا الأمر الذي يساعد على جفاف البشرة
  • البشرة تجف أيضا بسبب الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل، وقد تحتوي بعض أنواعها على مكونات غير معروفة المصدر، والتي يمكن أن تتسبب في تلف البشرة وجفافها.
  • أيضا من بين أسباب جفاف البشرة هو نقص الفيتامينات المختلفة في الجسم، ومن ضمنها فيتامين أ وفيتامين سي، واللذان يعتبران من أنواع الفيتامينات اللازمة لنضارة البشرة والحفاظ على صحتها.
  • بعض أنواع الصابون العادي قد تسبب جفافا شديدا في البشرة عند استخدامها بكثرة، ومن الأفضل استخدام الصابون الطبي المخصص للعناية بالوجه.
  • أحد أسباب جفاف البشرة هو انخفاض درجة الحرارة وتعرضها للماء بشكل متكرر طوال اليوم، خاصة في فصل الشتاء والبرد، وهذا يتسبب في جفاف البشرة والوجه بشكل خاص.

أفضل كريمات لعلاج جفاف البشرة:

  • كريم جونسون جلو:

هذا الكريم يعتبر واحدا من أفضل أنواع الكريمات التي تعالج مشكلة جفاف البشرة وتقضي على هذه المشكلة نهائيا، حيث يساعد على ترطيب وتنعيم البشرة. إنه أيضا من الكريمات المخصصة للعناية بالوجه، حيث يتمتع بفوائد عديدة للوجه، منها تفتيح المسام والتخلص من الخطوط الرفيعة. وما يميز هذا النوع من الكريم هو عدم احتوائه على أي زيوت بالإضافة إلى كونه خفيفا جدا. يستخدم هذا النوع من الكريم مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة في المساء، مع الاهتمام بتنظيف البشرة قبل استخدام الكريم.

  • كريم نيتروجينا:

يعد هذا الكريم واحدا من أفضل أنواع كريمات الوجه والعناية به، ويتميز بأنه مصنوع من مكونات طبيعية ولا يحتوي على زيوت، وله قوام مشابه للجل، مما يجعله آمن للاستخدام على الوجه ويساعد في ترطيب وتلطيف البشرة الجافة والتخلص من الجفاف والتشقق. يمنح كريم نيتروجينا شعورا بالترطيب والنعومة لمدة يومين بعد وضعه، وذلك بفضل تركيبته المرطبة التي تعطي البشرة إحساسا بالحيوية والانتعاش.

  • كريم سيفورا:

هذه الكريمة من أفضل كريمات الوجه وما يميزها أنها خالية من الزيوت وتمنح البشرة حيوية ونضارة وتقضي على الجفاف بشكل سريع جدا. يمكن استخدامها على جميع أجزاء الجسم التي تعاني من الجفاف مثل اليدين والقدمين. تتميز هذه الكريمة بأنها مصنوعة من مكونات طبيعية وبسعر مناسب.

  • كريم جيفنشي هيدرا:

هذا النوع أيضا من أفضل مرطبات البشرة، وذلك بسبب تواجده الكثير من المواد المرطبة المفيدة للبشرة الجافة والتي تعالجها وتعطيها النضارة والحيوية التي تحتاجها. يحتوي أيضا على مجموعة من المكونات الطبيعية، بما في ذلك نبات الكوميفور الهندي الذي يساهم بشكل كبير في التخلص من التجاعيد. بالإضافة إلى دوره في ترطيب البشرة وإعطائها النضارة.

  • كريم كلينك:

هذا الكريم يعتبر واحدا من أفضل أنواع كريمات الوجه، حيث يستمر تأثيره لمدة يوم كامل منذ وضعه على الوجه وحتى اليوم التالي. يحتوي على مواد مرطبة للجلد تساعد على التخلص من جفاف البشرة بشكل كبير. استخدامه لمدة ثلاثة أيام متواصلة يعيد النضارة والحيوية للبشرة، بالإضافة إلى رائحته الجذابة والمميزة. متوفر بكثرة في الأسواق ومحلات التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى