التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

عددي رياضة مناسبة للمراة والسبب في اختيارها

ممارسة الرياضة ضرورية لكل امرأة ويجب أن تضمنها في روتينها اليومي، حيث أن الانتظام في ممارسة الرياضة يساعد المرأة كثيرا في الحفاظ على قوامها متناسق، ويزيد أيضا من مرونتها وتحملها، ويحميها من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، إلى جانب أن الرياضة تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة والحفاظ على الصحة بشكل عام.

أفضل الرياضات التي تناسب المرأة

  • اليوجا

عند ممارسة اليوغا بانتظام، فإنها تظهر تأثيراتها البعيدة المدى بشكل مختلف عن الرياضات الأخرى، حيث تساعد التمارين المختلفة في اليوغا على تحريك الجسم بالكامل وزيادة قدرة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تنشيط العقل وتجديده.

  • الجري

بالإضافة إلى حرق الدهون والسعرات الحرارية، الجري يزيد من قدرة الأوعية الدموية والتحمل العضلي. يعتبر الجري رياضة تزيد من إنتاج الطاقة عن طريق إتحاد الجلوكوز أو الدهون مع الأكسجين.

  • التمرينات الهوائية

وهذه التمرينات التي تحتوي على الحركات الإيقاعية لكل من الساقين واليدين، إذ أنها تزيد من معدل ضربات القلب تدريجيا، فخلال ممارسة التمرينات الهوائية لمدة نصف ساعة فقط فإنها تساعد كثيرا على فقدان الوزن، وتزيد من قدرة التحمل للجسم، وتكون مفيدة للأوعية الدموية والقلب، مما يقلل بشكل كبير من خطورة الإصابة بالسكر وأمراض القلب ومشكلة ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

  • تمرين الضغط

هدف هذا التمرين هو تنشيط عدد من العضلات الأساسية مثل الصدر والعضلات الثلاثية، كما يستهدف هذا التمرين عضلات الظهر والبطن والساقين، حيث يوضع كلتا اليدين على الأرض ويحافظ الكتفين على مسافة ثابتة من الجسم، ثم يتم رفع الجسم باستخدام الذراعين.

  • الوثب على الحبل

هذا النشاط الرياضي يقدم العديد من الفوائد الصحية في وقت قصير، حيث يضع أقل قدر من الجهد على القدمين والركبتين بالإضافة إلى تعزيز الجزء السفلي من الجسم وتقوية العظام.

  • القرفصاء

تمارين القرفصاء تساعد في تقوية عضلات الجسم وحرق الدهون الزائدة، بالإضافة إلى توفير الطاقة للجسم، وهناك أنواع مختلفة من القرفصاء، سواء كانت تمارس باستخدام المقعد أو القرفصاء الهوائية.

  • ركوب الدراجات

هذه الرياضة مناسبة لجميع الأعمار والبيئات المادية، فما يلزم هو ضغط خفيف على المفاصل، مما يؤدي إلى تنحيف عضلات الظهر والفخذين.

  • تمارين البطن

إحدى فوائد تمارين البطن هي تقوية عضلات البطن وتعزيز قدرتها على التحمل، حيث يتم ثني الركبتين ووضع القدمين على الأرض، ثم وضع اليدين بجانب الرأس ورفع الرأس والأكتاف والجذع، ثم ثنيها باتجاه الركبتين.

  • السباحة

من أبرز فوائد ممارسة رياضة السباحة أنها تمكنك من تحريك جسمك بالكامل، وتعزز عمل القلب في إنتاج طاقة أكبر، مما يعزز قدرة الأوعية الدموية في جسمك. بالإضافة إلى ذلك، تشمل رياضة السباحة حركة عضلات الذراعين والأرجل والأرداف، وتساعد على الاسترخاء للجسم والعقل. إنها واحدة من أكثر الرياضات متعة.

  • الكاراتيه

هناك العديد من الفتيات اللاتي يرغبن في تعلم بعض رياضات القتال، وفي هذا السياق يعتبر الكاراتيه هو الأنسب، حيث تزيد هذه الرياضة من قوة الجسم وتعزز اللياقة البدنية، بالإضافة إلى قدرتها على تمكين الفتاة من الدفاع عن نفسها وزيادة ثقتها بنفسها، مما يساعدها على مواجهة المواقف الصعبة بدون خجل أو خوف، وقد تمت دراسة أيضا وجود تحسن في القدرات العقلية من خلال ممارسة الحركات في لعب الكاراتيه.

  • كرة اليد

من الرياضات المثالية للسيدات والفتيات المحبات لكرة القدم، إذ تعزز من روح المثابرة لديهن خلال المباريات، وتساعد أيضا على تعزيز العلاقات الاجتماعية، فهذه الرياضة تعتمد على السباق والرمي والتسديد، مما يساعد على تعزيز وتطوير الحس التكتيكي، بالإضافة إلى أنها تعلم الفتيات كيفية الدفاع وروح المنافسة الشريفة وتحقيق الفوز واتخاذ القرارات السليمة والسريعة في نفس الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى