ألعابألعاب ورقية

مسابقات ترفيهية شيقة

دليل اجمل مسابقات ترفيهية شيقة

المسابقة الترفيهية الأولي

• عدد المتسابقين من 3 إلى 4 لاعبين

• طريقة اللعب تتمثل في ربط ثلاثة ثمار تفاح بخيط ثم تعليق كل واحدة منها على حدة، سواء كانت تفاحة أو أي نوع آخر من الفاكهة، على شكل حلقة، ثم يتم دعوة اللاعبين لربط أيديهم معا ويطلب منهم أكل التفاحة بأفواههم، ويكون اللاعب الذي يأكلها أولا هو الفائز.

المسابقة الترفيهية الثانية 

• عدد المتسابقين  من 3 إلى 5 لاعبين

• طريقة اللعب تتضمن إعطاء كل لاعب في المسابقة كأسا واحدا من عصير الليمون الحامض بدون إضافات، ويطلب من المتسابقين شربها، والفائز هو اللاعب الأسرع بينهم وسيحصل على جائزة.

المسابقة الترفيهية الثالثة 

• عدد المتسابقين من 3 الي 4 لاعبين

• طريقة اللعب تتمثل في وضع صحن لكل لاعب، ويكون هذا الصحن مملوء بالسكر المطحون أو الدقيق أو الملح، ويوضع بداخله قطعة معدنية، ثم يربط أيدي اللاعبين ويطلب منهم استخراج القطعة المعدنية بالفم.

المسابقة الترفيهية الرابعة

• عدد المتسابقين 4 متسابقين او اكثر

• تتم لعبة ملء جار بالحلويات ومن ثم يطلب من الأطفال كتابة أسمائهم على ورقة صغيرة، ثم يتوقعون عدد الحلويات الموجودة في الجار، والطفل الذي يعرف العدد الصحيح أو الأقرب يفوز بجائزة، ثم توزع الحلويات على الأطفال

المسابقة الترفيهية الخامسة

• مسابقة  يطير أو لا يطير

• طريقة اللعب هي جعل الأطفال يقفون في الأمام في نصف دائرة ومن ثم يذكر لهم أسماء حيوانات وطيور. إذا كان الحيوان يطير، يرفعون أيديهم كأجنحة ويحركوها. أما إذا كان الحيوان لا يطير، فتبقى أيديهم ثابتة ولا تتحرك. يخرج من اللعبة من يخطئ ويبقى الفائز هو آخر واحد

المسابقة الترفيهية السادسة

• مسابقة حذف النقط

• يتم اللعب بالطريقة التالية: يتم إعطاء المتسابقين عبارة أو بيت شعر ويقومون بكتابتها بدون استخدام النقاط، والفائز هو الذي ينتهي أولا وتكون عبارته بدون أي نقطة. كما يمكن استخدام أبيات قصيدة الأصمعي (صوت صفير البلبل) للاستفادة

المسابقة الترفيهية السابعة 

• لعبة الصفر والواحد

• طريقة اللعب هي أن يخرج من كل فريق 4 متسابقين ويقفوا في صف مستقيم، ثم يتم قراءة رقم يتكون من الواحد والصفر فقط، ومن يكون في خانته الصفر يجلس، أما الواحد فيظل واقفا اقتراحات ( 1001 _ 0010 _ 1011 _ 0001 _ 0110 _ )

المسابقة الترفيهية الثامنة

• قائمة الكلمات

• طريقة اللعب تتطلب أن يتلقى كل فريق ورقة وقلم، ثم يتم قراءة قائمة من الكلمات بسرعة هائلة دون تكرار أي كلمة. خلال ذلك، يقوم كل فريق بكتابة أي كلمة يسمعها من القارئ. يكون الفريق الفائز هو الذي يكتب أكبر عدد من الكلمات الصحيحة والموجودة في الورقة، على غرار الاقتراحات (حبر، بحر، صقر، صخر، نسر، جسر، جمر، عمر، حجر، جاسوس، جاموس، فاس، فراس، مكناس، مكنسة، مغسلة، ملعقة، مطرقة، مشنقة، حصير، سرير، قصدير، عصير)

المسابقة الترفيهية التاسعة

• لعبة ترتيب أسماء الحيوانات

• طريقة اللعب تكون بإلقاء اسم حيوان تم تغيير ترتيب حروفه مسبقا على الفريقين، ومن يتعرف على الحيوان بأسرع وقت يحصل على النقاط. مثال: صقر/فنيليف/ديناصور/حمامة/ماعز

المسابقة الترفيهية العاشرة 

• في طريقة اللعب، يطلب من المتسابقين أن يمسكوا القلم بيد والغطاء باليد الأخرى، ثم يضعوا يديهم خلف رؤوسهم على شكل تقاطع، ومن ثم يطلب منهم إغلاق القلم وهم في هذا الموضع، والفائز هو الشخص الذي يتمكن من إغلاق القلم مع الغطاء بأسرع وقت.

المسابقة الترفيهية الحادية عشرة

• لعبة نقل المصاب

• كيفية اللعب حيث يقوم كل زوج من الأشخاص بنقل رفيقهما من مكان إلى آخر (شرط ألا يكون المكان بعيدا) وتفوز الزوجية إذا وصلت أولا دون أن ينزل الشخص المصاب

المسابقة الترفيهية الثانية عشرة

• يتعين على الفريق الأول أن يقوم بكتابة أسماء الفتيات من الألف إلى الياء، بينما يقوم الفريق الثاني بكتابة أسماء الأولاد من الألف إلى الياء، ومن يكتبها أولا هو الفائز.

المسابقة الترفيهية الثالثة عشرة 

• طريقة اللعب تتمثل في أن يذكر الأستاذ رقما مكونا من ثلاث خانات، ثم يعيد الطالب الرقم مقلوبا (مثلا يقول الأستاذ 394 ويقول الطالب 493). ثم يذكر الأستاذ رقما مكونا من أربع خانات (مثلا 8537 ويقول الطالب 7358)، وهكذا يستمر الأستاذ في زيادة التحدي وتقوية ذاكرة الطلاب حتى يصبح الطالب الذي يتذكر أكبر رقم هو الأقوى. (ملاحظة: يجب على الأستاذ أن يحضر مجموعة من الأرقام على ورقة)

المسابقة الترفيهية الرابعة عشرة

• مسابقة نقل الجملة

• طريقة اللعب تتضمن أحد الأشخاص القول بجملة في أذن زميله من نفس الفريق، ثم يقوم الزميل بتكرار الجملة لآخر وهكذا حتى يصل الأمر إلى الشخص الأخير. ثم يتم النظر في كيفية تحويل الجملة، حيث ستتحول الجملة في الغالب إلى عبارات أخرى بعيدة عن المعنى والشكل الأصلي للجملة الأولى

المسابقة الترفيهية الخامسة عشرة

• لا تجب بنعم أو لا

• طريقة اللعب حيث يتم طرح أسئلة على الطالب ويجب أن لا يجيب الطالب بنعم أو لا فقط، ولا يجب أن يهز الطالب رأسه، والفائز هو الذي يجعل خصمه يجيب بنعم أو لا بأسرع وقت ممكن

المسابقة الترفيهية السادسة عشرة

• خطبة بدون حرف

• في طريقة اللعب هذه، تكون مسابقة للخطابة دون ذكر الخطيب أي حرف من الحروف، حيث يتم اختيار حروف نادرة الاستخدام مثل الطاء، وفي حالة رغبة تعقيد المسابقة يتم اختيار حرف مثل الميم أو النون، ولا يتم حذف حروف مثل الألف والواو واللام.

المسابقة الترفيهية السابعة عشر

• طريقة اللعب تتمثل في إعطاء كل متسابق قلما وطلب منهم إسقاط القلم بعد دقيقة عن طريق التخمين دون النظر إلى الساعة، والفائز هو من يتمكن من إسقاط القلم في الوقت المناسب أو في وقت قريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى