أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

شخصيات إماراتية مهمة

قائمة بأسماء أبرز الشخصيات المعروفة بنجاحها في مواقعها المختلفة في الإمارات والإنجازات التي حققوها بالتفصيل .

أهم الشخصيات الإماراتية المعروفة :

  • علي فيصل علي :

هو واحد من أكثر الشباب الإماراتيين الذين تمكنوا من إثبات أنفسهم، ولد علي فيصل علي في إنجلترا بمدينة لندن من أم بريطانية والأب من أصل إماراتي، وتعلم علي فيصل علي الإخراج منذ صغره حيث كان لديه الموهبة التي تؤهله ليصبح واحدا من أفضل المخرجين الشباب، وكلما كبر تظهر عليه علامات النجاح وشغفه الكبير بالتصوير، وقد قدم فيلما قصيرا كان واحدا من أحلامه التي كان يسعى لتحقيقها، ثم في سن الـ33 استطاع بثقة أن يقدم أول فيلم من إخراجه، ومن ثم شارك في العديد من المهرجانات، وعندما عرضت أفلامه في تلك المهرجانات، شعر بأنه حقق إنجازا كان يسعى جاهدا لتحقيقه، وبذلك غير تماما منظور الإخراج في الإمارات وأصبح دافعا وقدوة لكل شباب الإمارات .

  • السيدة فاطمة عبد الجبار :

تم تصنيف هذه السيدة ضمن قائمة مائة امرأة عربية مهمة، حيث أصبحت في المرتبة الثالثة عشرة. وهذا يستحق الاحترام والتقدير لها، إذ إنها من سيدات الأعمال الإماراتيات التي واجهت تحديات الحياة بكل صعوبتها ونجحت في إثبات نفسها أمام العالم العربي بأسره. كانت تعمل في إحدى شركات الجابر، والتي تعد واحدة من أكبر شركات البناء في المنطقة. حصلت السيدة فاطمة عبد الجبار على منصب مهم جدا في الشركة، وبعد ذلك أصبحت رئيسة الهيئة التنفيذية فيها. وتعتبر أول سيدة إماراتية تنتخب في مجلس إدارة الغرفة التجارية، إضافة إلى حصولها على شهادة الهندسة المعمارية، وهذا ما ساهم في نجاحها وكانت قدوة حسنة للمرأة الإماراتية الناجحة .

  • الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم :

من الأشخاص المعروفين جدا في دولة الإمارات، ابن الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي. إنه الابن الثاني له وهو شاب محب للشعر والقصائد بالرغم من صغر سنه. حمدان بن محمد آل مكتوم، الذي يبلغ من العمر 33 عاما، استطاع أن يحتل منصبا مهما في الإمارات كرئيس للمجلس التنفيذي، وبعد ذلك أصبح وليا لعهد إمارة دبي حاليا .

  • إحسان مصباح خلفان السويدى :

وهي من أكثر السيدات الذين عملوا في معظم المجالات والتي نجحت في كل المناصب التي شغرتها ومنها أنها عملت كعضو في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعملت أيضا في مناصب عدة ومنها أنها كانت مديرة عامة للإدارة العامة لمركز الأطفال والفتيات وهي تعد من إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وكان لها أثر واضح في المجتمع، وحصلت أيضا على أعلى الشهادات وماجستير في الاجتماع التطبيقي وحصلت أيضا على العديد من الأوسمة ومن هذه الأوسمة وسام وجائزة التمييز التربوي على مستوى الدولة وأيضا العديد من شهادات التقدير وعملت أيضا كعضو في لجنة الخطة الاستراتيجية لمنطقة الشارقة التعليمية .

  • أمانى أحمد الحسينى :

تعد أماني، وهي فتاة من الإمارات، واحدة من الفتيات اللواتي لعبن دورا هاما في المجتمع الإماراتي. حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة النووية وتم تكريمها شخصيا من قبل الشيخ محمد بن آل راشد على جهودها .

  • علياء عبد الله المزروعى :

تعتبر هذه السيدة واحدة من أكثر الشخصيات التي أثبتت جدارتها وتمكنت من تحقيق المركز 26 في القائمة التي أعدها مجلة فوربس لأهم 200 امرأة عربية، كما أنها عضوة في مجلس إدارة شركة دار التأمين وتعمل كرئيسة تنفيذية للعمليات في شركة المزروعي .

  • مادية الشارقى :

هي واحدة من أشهر مصممي الأزياء الإماراتيين الذين أثبتوا أنفسهم وتميزوا في هذا المجال، وقد أضافوا لمسة فريدة في عالم الموضة والجمال من خلال تصاميمهم الفاخرة والمميزة. ورغم أنها تنحدر من عائلة ملكية، إلا أنها اهتمت بالتصميم منذ صغرها وأصبحت “الشارقة” علامة تجارية لها. حصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل مصمم لعام 2013 في جوائز المرأة العربية، وفازت أيضا بجائزة وولف مارك لعام 2014، واعتبرتها مجلة فوغ الإيطالية واحدة من مواهبها المميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى