التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

لتقوية بصيلات الشعر جابر القحطانى

الشعر يعتبر من أهم مظاهر الجمال لأي امرأة، وغالبا ما تعتمد النساء على الشعر لإظهار جمالهن. لذلك، يجب على كل امرأة أن تهتم وتعتني بشعرها، حيث يعتبر الشعر تاج المرأة. يجب الاهتمام به ليس فقط من خلال استخدام الزيوت والكريمات، ولكن أيضا من خلال الاهتمام بالصحة العامة للجسم. بالإضافة إلى ذلك، يجب على كل امرأة وفتاة الاهتمام بتناول الطعام الصحي بطريقة صحيحة ومحاولة تجنب الضغوط النفسية والعصبية التي تؤثر سلبا على الشعر وتسبب تساقطه في معظم الأحيان .

أهم أسباب تساقط الشعر للدكتور جابر القحطانى :

هناك العديد من الأسباب التى تتسبب فى سقوط الشعر ومنها :

  • نقص نسبة عنصر الحديد فى الجسم .
  • نقص الزنك أيضا .
  • نقص نسبة فيتامين ” ب “.
  • وجود كسل فى الغدة الدرقية .
  • أحيانا ينتج عن وجود مرض ما مثل “مرض الحمى .
  • أيضا نتيجة تعرض المرأة للحمل .

أوضح الدكتور جابر القحطاني أن عندما يكون سبب تساقط الشعر نتيجة لنقص بعض الفيتامينات أو الحديد أو الزنك، فإن هناك العديد من الحبوب المتوفرة في الصيدليات التي تعوض الجسم عن الفيتامينات الناقصة وتساعد في علاج تساقط الشعر. ومن بين هذه الحبوب، يوجد نوع يسمى “هير بادول” وهو متاح في جميع الصيدليات، حيث يتوفر علبة تحتوي على 60 حبة، ويجب تناول حبة واحدة فقط يوميا بانتظام، ويعتبر هذا النوع من الحبوب أحد أكثر الحبوب فائدة للشعر ومفيد جدا في علاج تساقط الشعر نظرا لاحتوائه على الفيتامينات المطلوبة والزنك أيضا .

خلطات للدكتور جابر القحطانى علاج تساقط الشعر :

ينصح الدكتور جابر القحطاني بتناول الخضروات والفواكه ويشدد على أهميتهما في الوقاية من جميع الأمراض، بما في ذلك الأمراض المرتبطة بالشعر، كما ينصح بأهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ب” المركب وأيضا أوميجا 3 لتعزيز نمو الشعر والحفاظ عليه .

الخلطة للدكتور جابر القحطانى لعلاج تساقط الشعر:

الوصفة الأولى :

هذه الوصفة هي مزيج من ملعقة كبيرة من عصير الجرجير مع إضافة كحول طبي “اسبرتوا” وقليل من ماء الورد لإعطاء رائحة جميلة، وبسبب قدرة ماء الورد على تفتيح المسام، يستفيد الشعر من مكونات هذا الخليط بشكل كبير. نقوم بتدليك فروة الرأس بقليل منه لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبا .

الوصفة الثانية :

نحضر أربع ملاعق كبيرة من الزعتر ونضيف الماء ونغليهم معا لمدة حوالي 10 دقائق ثم نصفيهم ونستخدمهم يوميا مع التدليك لمدة 15 يوما، ثم يصبح استخدامه مرتين في الأسبوع .

الوصفة الثالثة :

نحضر القراص المطحون مع الزعتر المطحون ونقوم بنقعهم في الماء لمدة 24 ساعة كاملة، ثم نستخدمه لمدة أسبوعين فقط وستلاحظين الفرق بإذن الله تعالى .

خلطة للدكتور خالد القحطانى علاج قشرة الشعر :

الوصفة :

نأخذ أربعة فصوص من الثوم المهروس ونضيف إليها كحول طبي “إسبرتوا” لتعقيم وتنظيف الشعر. ثم نتركها في الشمس لمدة 10 أيام، وبعد ذلك نمزجها معا جيدا ونصفيها، ونستخدمها يوميا على فروة الرأس. وبعد ذلك نغسلها بشامبو الأطفال، وهذا هو الأفضل. الثوم يساعد في نمو الشعر وهو مفيد جدا .

 خلطات الدكتور خالد القحطانى علاج الثعلبة :

الوصفة الأولى:

نأخذ فصين من الثوم ونعصرهما جيدا ونستخدم ماؤهما لدهن منطقة الثعلبة في الشعر، وللحصول على أفضل النتائج، ينصح باستخدامه يوميا لمدة شهر كامل .

الوصفة الثانية :

نقوم بدهن موضع التساقط في الشعر بزيت الخروع مرتين يوميا وستلاحظين الفرق .

الوصفة الثالثة :

وهي أن تأخذي أي نوع من أنواع الخل المركز وتدهني به موضع الشعرة البيضاء في الشعر 6 مرات يوميا حتى تلاحظي الفرق .

الوصفة الرابعة :

نأخذ أوراق البنفسج ونفرمها جيدا مع إضافة كوب ونصف من الماء ونتركها حتى تغلي تماما وتتقلص كميتها حتى يصبح لدينا كوب واحد فقط، بعد ذلك نصفيها وندهن بها مكان الصداع في الشعر خمس مرات يوميا ونتركها لمدة نصف ساعة كل مرة .

خلطات الدكتور خالد القحطانى لتطويل الشعر وتنعيمه :

نصح الدكتور خالد القحطاني بتناول الجزر والخيار والجرجير في النظام الغذائي اليومي لفوائدها الكثيرة للشعر .

الوصفة :

نقوم بمزج كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز المر، ثم نضع خمس قطرات على فروة الشعر ونغسل الشعر في صباح اليوم التالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى