السفرالسياحة

بحث عن المعيشة في قطر

يمكن أن تختلف طريقة العيش في قطر وتكاليفها من شخص إلى آخر وأيضا من عائلة إلى أخرى، بناء على ظروف الشخص واحتياجاته والمستوى المادي للعيش. يجب أن تكون واثقا من الاختلاف بينك وبين الآخرين، حتى تتعود على أن الرزق يختلف وتكون قادرا على التحمل. قدرة كل شخص على التحمل والصبر في الغربة والتعامل مع الأشخاص الجدد تختلف، وإذا كان لديك مستوى تعليمي متميز، فسوف تجد فرصة عمل جيدة. وإذا كان لديك مستوى تعليمي متوسط، فقد يكون عائقا في قبول وظيفة أقل تناسب مستواك التعليمي. التعليم هو السلاح الذي يمكنك استخدامه لتحقيق ذاتك والحصول على فرص عمل أفضل. ويعتبر هذا صحيحا ليس فقط في قطر، ولكن في جميع أنحاء العالم.

جدول المحتويات

البيئة وظروف المعيشة في قطر:

إذا كنت تعيش في منطقة عشوائية أو تحب لم العائلة، قد تواجه صعوبة عندما تنتقل إلى قطر لأنها تمتاز بالعزلة ولأن الحياة في قطر تعتبر عزلة وكل شخص يعيش بمفرده بدون صلة بشخص آخر، قد تعاني حتى تتكيف مع الحياة الجديدة.

  • في قطر، البيت الشعبي هو نوع من المنازل القطرية القديمة التي تتألف من طابق واحد على الأرض، ويمكن أن يكون لها مساحة كبيرة. يتم تقسيمها إلى غرف متعددة، ويمكن أن يكون هذا النوع من المنزل مناسبا للمغتربين بسبب أن سعر الإيجار مناسب نظرا لكونه منزل قديم في حي بسيط ويحتوي على عدد كبير من الغرف، وبالتالي يتم تأجير كل غرفة على حدها.
  • ولكن المنازل الأخرى الموجودة في قطر هي في الأصل فيلات قديمة تم تجديدها وتأجيرها عن طريق تقسيمها إلى 3 أدوار، حيث يحتوي كل دور على حمامه الخاص، ويتم تأجير كل دور كشقة أو اثنتين عن طريق تجزئة الغرف بواسطة جبسون بورد جاهز للتركيب، حتى يتم تقسيم الفيلا بشكل منتظم. قد يتراوح سعر إيجار الفيلا في الشهر من 12 إلى 20 ريال، وبعد تأجيرها وتقسيمها بواسطة الوسيط، يتم استئجار كل شقة بمبلغ يتراوح بين 2 و 5 آلاف ريال في الشهر.
  • وتمنع المعيشة في قطر سكن الأفراد غير المتزوجين في الأماكن العائلية وتلاحظ أن معظم العقارات تطلب العائلات، ولكن يمكنك أن تجد في قلب الدوحة مبان أخرى وعقارات كبيرة تحتوي على شقق منتظمة ولكنها أغلى في الإيجار مقارنة بالمنازل الشعبية وتقسيم الفلل. كما يمكنك أن تجد المجمعات السكانية وغيرها من العقارات الثمينة سواء كانت فاخرة في العمائر أو غيرها، وهذه هي أماكن السكن في المعيشة في قطر للأسر والعائلات.
  • أما بالنسبة للفرد العازب، فمن الممكن أن يسكن في سكن مشترك في غرفة مع بعض الأشخاص، وقد يكون السعر ما بين 400 و 1200 ريال، وذلك حسب إمكانيات وتجهيزات السكن والخدمات المتاحة، بالإضافة إلى عدد الأشخاص المقيمين في كل غرفة.

تكاليف المعيشة في قطر :

بالنسبة لنفقات المعيشة في قطر، قد تختلف من شخص لآخر. فالأعزب غير المتزوج والمتزوج غير الذي يعول أسرة قد يحتاج الأعزاب إلى تكاليف تتراوح بين 1000 إلى 2000 ريال في الشهر. أما بالنسبة للذي يملك أسرة، فقد يحتاج إلى نفقات أسبوعية تتراوح بين 300 إلى 500 ريال، وهذا بدون احتساب فواتير الكهرباء واستخدام الخدمات الأخرى مثل الهاتف أو الإنترنت ونفقات تعليم أفراد الأسرة، وكذلك تكاليف البنزين وغيرها من المصروفات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى