الانترنت والاتصالاتالبريد الإلكتروني

شرح طريقة إنشاء بريد الكتروني

شرح مفصل لإنشاء حساب بريد إلكتروني على ياهو وجيميل مع الخطوات، حيث أصبح البريد الإلكتروني هوية للأفراد والمؤسسات ووسيلة للتواصل والتعامل سواء في العمل أو التجارة أو التواصل الشخصي والعديد من الاستخدامات الأخرى الهامة، وإنشاء حساب بريد إلكتروني يتضمن اشتراك، ملء البيانات، كتابة رمز التحقق، والموافقة على شروط الموقع، ثم استكمال التسجيل بنجاح.

مقدم خدمة البريد الالكتروني :

هناك العديد من الأشخاص الذين يقدمون هذه الخدمة، ولكن هناك ثلاث شركات تتميز بالأمان والسرعة وسهولة الاستخدام، مثل هوتميل وجيميل وياهو.

الاشتراك في البريد الالكتروني :

عند الدخول إلى موقع البريد الإلكتروني، يجب البحث عن زر الاشتراك أو التسجيل والنقر عليه، يجب أن تميز بين زر التسجيل وتسجيل الدخول، لا تنقر على زر تسجيل الدخول إلا بعد اتباع جميع الخطوات التي سنشرحها لاحقا واستكمال عملية التسجيل.

القيام بملء البيانات :

يجب على كل مشترك اتباع التعليمات بدقة وخطوة بخطوة، فهناك بعض المعلومات الشخصية المطلوبة ويجب عليك تدوينها للمشاركة في الموقع، وبعضها اختياري ويمكنك عدم تدوينها إذا رغبت في ذلك، وهذه البيانات التي قمت بتدوينها لا يتم سؤالها في كل مرة ولكن مرة واحدة.

كتابة رمز التحقق :

تتم هذه الخطوة عندما تقوم بتسجيل بياناتك بشكل صحيح، حيث سيطلب منك كتابة رقم الهاتف المحمول لإرسال رمز التحقق وإدخاله في خانة رمز التحقق والضغط على زر الإرسال، وتتم هذه الخطوة للتأكد من أنك إنسان وليس روبوت.

اكتمال عملية التسجيل :

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بالطريقة الصحيحة كما هو مطلوب من الموقع، ستكون قد نجحت في اكتمال عملية التسجيل وإنشاء البريد الإلكتروني الخاص بك.

كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف :

لكي يتمكن الشخص من إنشاء حساب جيميل، يجب أن يشترك في جيميل. وجيميل هو موقع هام جدا يحتاجه الإنسان للوصول إلى الإنترنت على هاتفه المحمول. ويتميز بالعديد من المميزات التي يفضلها الكثيرون، لذلك أصبح ضروريا في وقتنا الحالي. ومن خلاله يمكن الوصول إلى جوجل بلاي ويوتيوب وجوجل درايف. وهذا الموقع يتم تقديمه من قبل شركة جوجل، وهو البريد الإلكتروني الخاص بها.

  • في البداية، يتم الانتقال إلى موقع جوجل والنقر على كلمة “جوميل” الموجودة في أعلى الشاشة، ثم النقر على كلمة “إنشاء حساب.
  • في الخطوة الثانية، قم بتعبئة البيانات المعروضة على الشاشة مثل الاسم، اللقب، الاسم المرغوب فيه في عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، كلمة المرور، إعادة كتابتها، تاريخ الميلاد، واختيار الجنس (ذكر-أنثى).
  • في الخطوة الثالثة، يمكنك اختيار إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني البديل للاستخدام في حال فقدان كلمة المرور، ثم قم بإدخال الأرقام الموجودة على الشاشة، وبعد ذلك، قم بوضع علامة صح للموافقة على شروط الموقع وانقر على كلمة “الخطوة التالية.
  • في الخطوة الرابعة، يتم اختيار صورة مناسبة لك التي يمكن تغييرها في أي وقت، وبذلك يتم إكمال خطوات التسجيل والحصول على بريد إلكتروني صالح مدى الحياة.

مميزات بريد الجيميل :

  • يتمتع بالتنظيم في المهام والشكل.
  • تتمتع بمساحة كبيرة لتخزين البيانات وإرسالها للآخرين
  • من خلال هذا الموقع يمكن الاستفادة والدخول إلى جميع الخدمات التي يقدمها جوجل عند إنشاء حساب بريد إلكتروني على جيميل.
  • عند التسجيل، يستطيع صاحب الاشتراك الدخول إلى جميع المواقع المجانية التابعة لجوجل.
  • يتميز بالأمان الكامل ويمكن الوصول إليه بسهولة بعد التسجيل على جيميل حيث يتم إدخال اسم المستخدم في الحقل الأول وكلمة المرور في الحقل التالي، ثم يتم التحقق من صحة البيانات عن طريق موقع جيميل الذي يرسل لك رقم التحقق.

كيفية انشاء ايميل ياهو Yahoo :

1- يجب فتح موقع ياهو عبر هذا الرابط http://mail.yahoo.com/

2- نقوم بالضغط على زر التسجيل.
يجب ملء جميع البيانات المطلوبة، وخاصة رقم الهاتف.
بعد إكمال ملء البيانات يتم الضغط على زر التأكيد وبذلك يتم التسجيل ويظهر رسالة تأكيد بإتمام العملية بنجاح.

كيفية انشاء بريد من خلال Hot mail :

1- أولا، يجب عليك الدخول إلى موقع Live وذلك لأن تلك الخدمة مقدمة من شركة Microsoft ويتم ذلك عن طريق الرابط https://www.live.com/

ثم قم بالضغط على زر التسجيل للاشتراك الآن.
يتم ملء جميع البيانات ولكن يجب التأكيد على اختيار امتداد البريد الإلكتروني لـ outlook أو hotmail لتحديده للبريد الذي نرغب فيه.
أخيرا، يتم الضغط على زر التأكيد لإنشاء حساب وإكمال المهمة.

تعليمات هامة لإنشاء البريد الإلكتروني :

عند إنشاء كلمة المرور، يجب أن تحتوي على أحرف وأرقام ورموز.
يفضل عدم وضع اسم المستخدم أو تاريخ الميلاد في كلمة السر، حيث يسهل اكتشافها، ويجب تجنب استخدام كلمة سر بسيطة يسهل تخمينها.
يجب أن تحتوي كلمة السر على رموز، وهذا يزيد من قوتها ويمنع الوصول إليها.
عند استخدام البريد الإلكتروني، يبدأ البريد في استقبال رسائل من مواقع مختلفة، ويجب التحقق من المصدر قبل فتح رسائل غير معروفة في صندوق الوارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى