أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

ما هي قصة اختراع السيارة

تطورت فكرة عمل السيارات منذ القديم لتصل إلى ما هي عليه في الوقت الحاضر. إنها واحدة من أوائل وسائل المواصلات التي اخترعها الإنسان لتصبح أول عربة تتحرك بواسطة محرك ودون أن تجرها الخيول على مر العصور. من خلال هذا المقال، سنتعرف معا على قصة اختراع السيارة وتطورها على مر الزمن.

قصة إختراع أول سيارة بمحرك:

شهد التاريخ اختراع أول سيارة تعمل بمحرك بديل للعربة المجراة بواسطة الخيول في مدينة مانهايم الألمانية، حيث كان يعيش العالم كارل بنز مع زوجته بيرتا. جاءت له فكرة اختراع أول سيارة للتخلص من العربة المجراة بواسطة الخيول. قبل 240 عاما، قام العالم الفرنسي الأصل بابتكار أول سيارة قادرة على الحركة ذاتيا، ولكن تلك السيارة لم تعمل بالبنزين مثل السيارات الموجودة الآن، إذ كان البخار هو المحرك الأساسي لتحريك العربة في ذلك الوقت. كانت تلك السيارة بطيئة جدا حيث لم تتجاوز سرعتها سرعة المشاة، وقام بنز بتسجيل براءة اختراع سيارته بإسمه.

بعد انتهاء بنز من اختراعه، قامت زوجته بتنظيم حملة إعلانية كبيرة للتسويق للعربة الجديدة، حيث استدعت توم ميزنبرج أشهر مصور في المدينة آنذاك لتصوير العربة من جميع الزوايا. بعد تحميض الصور، قامت بيرتا بتوزيعها بنفسها على جميع الصحف المحلية وطلبت نشر إعلانات دعائية مدفوعة الأجر للإعلان عن اختراع زوجها .

وقد أثار هذا الإعلان ضجة إعلامية كبيرة انتقلت من مدينة كانهايم إلى جميع المدن المجاورة لها، حيث تسبب هذا الاختراع في حالة استغراب شديدة بين الناس، فكيف يمكن أن تتحول العربة القديمة التي يجرها الخيول إلى عربة ذاتية الحركة.

وفي ذلك الوقت، كان هناك الكثير من الشك والحيرة في آراء الناس بشأن تلك المسألة. كان هناك من يؤمن بها ومن يعارضها. وتعرضت السيارة الجديدة لانتقادات شديدة من قبل بعض المسيحيين المتشددين، حيث كانوا يروجون في كل مكان في المدينة بأنه من المستحيل أن تسير عربة بدون خيول تجرها. فالأمر لا يمكن أن يحدث، لأن الله خلق هذا الكون بترتيب وتنظيم وخلق الخيول لتجر العربات لنا.

وبعد هذا الصراع الطويل الذي دار بين الشك واليقين بشأن تلك العربة التي تدور دون وجود خيول تجريها، هذا وقد قام كلا من كارل وبيرتا بتجهيز كل شيء بإتقان وتحضير العربة وتجهيزها وتنظيفها وتلميع جميع أجزائها ليقومبعرضها على الناس، وبعد إمتلاء الشارع بالمتفرجين من كل مكان، بينما كان كارل مرتديا بدلة مع زوجته بداخل العربة، حيث تعالت صيحات الناس عندما قام كارل بنزع الغطاء عن العربة، حيث قام كارل بوضع بيده اليمين على مقبض العربة وأمسك بيده اليسار على الحزام المسؤول عن تحريك العربة، لتصدر العربة دخانا كثيفا ثم تقفز إلى الأمام لتتعالى أصوات الناس مهللين من جمال وروعة هذا الإختراع.

تواصل صناعة السيارات انتشارها بسرعة حتى عام 1899، عندما وقعت أول حادثة وفاة بسبب السيارات، ثم حدثت طفرة عندما أسس العالم هنري فورد أول مصنع لإنتاج السيارات على نطاق واسع، وعمل على تخفيض سعر السيارة لتكون في متناول الجميع.

وبالفعل تحولت السيارة آنذاك من كونها لعبة مملوكة للأثرياء فقط إلى وسيلة مواصلات يومية تمتلكها الجميع، حيث أحدثت وجود السيارة تغييرا كبيرا في حياة الناس وخاصة العاملين الذين كانوا يضطرون للمشي لمسافات طويلة للذهاب إلى العمل يوميا.

بعد اختراع السيارة وتطوير فكرتها، لم تعد المسافات تشكل عائقا أمام الكثير من الأشخاص، حيث شجعت الكثير من الأشخاص حينها على العمل خارج أماكن إقامتهم، كما دفعتهم لاصطحاب أسرهم للتنزه على الشواطئ وغيرها من الأماكن المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى