التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

خريطة مترو دبي

المترو هو واحد من أهم وسائل المواصلات في دبي والأرخص، لأنه يغطي جميع المناطق في المدينة ويوفر الكثير من الجهد والوقت، بالإضافة إلى تكلفته المنخفضة التي يمكن للجميع تحملها، لذا استمتع بتجربة المترو في دبي وجرب متعته، حيث نوفر لك كل ما تحتاج معرفته عن خريطة مترو دبي باللغة العربية لتسهيل عناء البحث.

ما هي أبرز محطات مترو دبي؟ 

1 – ديرة سيتي سنتر:

تعد هذه أول محطة للمترو التي تتوقف في ديرة سيتي سنتر، ويتوفر في هذا المكان حوالي 340 متجر بالإضافة إلى العديد من وسائل الترفيه مثل السينما والمطاعم وبعض المقاهي، مما يجعلها مكانا مناسبا جدا للسياحة.

2 – برجمان:

تلك المحطة موجودة في مركز تجاري يحمل نفس الاسم وفي الخارج يوجد العديد من القنصليات الهامة مثل المملكة المتحدة ومصر وكندا، وعندما يرغب السائح في زيارة منطقة خور دبي يفضل استخدام الخط الأخضر لأنه قريب من سوق الذهب وسوق الأقمشة وسوق التوابل.

3 – بنك أبو ظبي التجاري:

تم اختيار اسم هذا المحطة نسبة إلى بنك أبو ظبي التجاري، وتقع بالقرب من أسواق الكرامة المعروفة بتوفرها للمأكولات الهندية والجو المليء بالبهجة.

4 – برج خليفة ودبي مول:

تلك المحطة فريدة وتوفر فرصة للتجول للسياحة بسبب وجود العديد من المعالم السياحية، وتلك المحطة تحتوي على ممر مكيف بطول حوالي 828 متر والعديد من الممرات للمناطق السياحية المختلفة.

5 – مول الامارات:

هذا المحطة تمكن الأفراد من الوصول بسهولة إلى مول الإمارات، حيث المنتجعات للتزلج والممرات المكيفة للمشاة.

6 – شركة داماك العقارية:

تجذب تلك المحطة العديد من السياح بسبب قربها من مرسى دبي المميز، حيث المناظر الخلابة والمطاعم الرائعة.

7 – أبراج بحيرات جميرا:

تتميز تلك المحطة بتواجدها في منطقة مليئة بالأبراج الشاهقة المميزة بجوار البحيرات الجذابة، وتعتبر تلك المناطق مميزة وساحرة للتجول.

8 – ابن بطوطة:

تعتبر تلك المحطة محطة جذب للسياح بسبب قربها من جبل علي والمركز التجاري الذي يحمل نفس الاسم، بالإضافة إلى الأماكن السياحية الأخرى التي تستقطب السياح.

يفضل السياح في دبي استخدام خطوط المترو لأنها توفر نزهة مريحة وتمر بالعديد من المعالم السياحية، وتوفر الازدحام والتلوث البيئي، وتناسب مواعيد العمل للجميع من السادسة صباحا حتى الثانية عشر مساء، بالإضافة إلى أسعار التذاكر الرمزية والمناسبة.

تعمل حكومة دبي على توسيع محطات المترو وزيادتها، وذلك لتسهيل حياة المواطنين في البحث عن وسائل النقل وتخفيف الازدحام المروري. بالإضافة إلى ذلك، فإن أسعار التذاكر للمترو في دبي منخفضة جدا مقارنة بأي وسيلة نقل أخرى. فالأسعار مناسبة للمواطنين والسياح على حد سواء، وهذا يشجع المزيد من السياح على زيارة دبي التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية الجذابة.

يستخدم البعض المترو في دبي كوسيلة مهمة للترفيه، حيث يعتبر ركوب المترو متعة يتمناها الكثيرون ويعشقونها بسبب مرور المترو بالعديد من المعالم الهامة، لذا لا تتردد في تجربة هذه الرحلة الممتعة في مترو دبي، حيث يتوفر فيه تكييف الهواء وأفضل المقاعد للراحة والموسيقى ووسائل الراحة الأخرى لجعل الرحلة أكثر راحة ومتعة أيضا.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى