التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

كيف تفسد فرد شعرك

• الشعر الجميل والجذاب هو حلم كل امرأة، حيث تبحث النساء عن طرق مختلفة للعناية بشعرهن. مع الأنشطة اليومية والأخطاء الشائعة التي يرتكبها النساء في التعامل مع شعرهن، يمكن أن يتضرر الشعر ويفقد لمعانه وصحته.

• وهناك العديد من النساء الذين يضيعون الوقت والمال في استخدام منتجات الشعر. ويقوم البعض الآخر من النساء بزيارة عيادات التجميل المختصة بالشعر على أمل أن يجدوا حلا لمشاكل الشعر المختلفة دون النظر إلى المشكلة الأساسية وهي الأخطاء في التعامل مع الشعر.

كيف ازيل مفعول الفرد من الشعر :

هناك العديد من الأخطاء التي تؤدي في النهاية إلى تلف قوام الشعر وفقدان لمعانه، وتؤدي أيضا إلى تلف فروة الشعر. ومن بين هذه الأخطاء:

إهمال قص الشعر

• من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم النساء هو إهمال قص الشعر. ويعتبر اهتمام المرأة بتغيير قصة شعرها لجعله أطول من المعتاد غير مفيد حيث أظهر خبراء تجميل الشعر أن كلما زاد طول الشعر زاد تقصفه. وفي حال الرغبة في اطالة الشعر، يجب على المرأة قص جزء صغير من الشعر شهريا حتى ينمو بصورة صحية.

الإستخدام الدائم لمرطبات الشعر

• من الأخطاء المشتركة التي تؤدي إلى تلف الشعر هو استخدام مرطبات الشعر بشكل مستمر. فاستخدام المرطبات بصفة مستمرة يؤدي إلى تساقط الشعر. كما يتسبب استخدام المرطبات بصفة مستمرة في تراكم المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع هذه المنتجات على فروة الرأس، مما يشكل خطرا كبيرا على صحة فروة الرأس.

• لا يلزم التوقف الكامل عن استخدام مرطبات الشعر، ولكن يجب اختيار مرطب خفيف وجيد من هذه المنتجات واستخدامه بشكل منتظم ومتباعد لتجنب أي ضرر على الشعر.

أساليب فرد الشعر بالمواد الكيميائية

• من الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى تلف الشعر هو استخدام أساليب فرد الشعر بواسطة المواد الكيميائية. فتغيير الشعر باستمرار من الشعر المستقيم إلى الشعر المجعد أو العكس يعرض الشعر للخطر، خاصة في الأيام الحارة الرطبة. لذا يجب الحرص على تقليل تغيير طبيعة الشعر في هذه الأيام الحارة الرطبة.

غسل الشعر يوميا

• ومن الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى تلف الشعر هو غسل الشعر يوميا، حيث يعتبر هوس بعض النساء بالنظافة سببا في غسل الشعر بشكل يومي. ويعتبر غسل الشعر بشكل يومي سببا رئيسيا لجفاف الشعر وتكسره المستمر، لذا يجب أن يتم غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع على الأكثر.

اختيار منتجات غير مناسبة للشعر

• من الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى تلف الشعر هو اختيار منتجات غير مناسبة له. فعند اختيار منتج منتجات الشعر غير المناسبة لطبيعته، قد يؤدي إلى ضرر وتلفه. أفاد خبراء تجميل الشعر أن استخدام مستحضر مخصص للشعر الجاف عندما يكون الشعر دهنيا يزيد من نسبة الدهون في الشعر، لذا يجب اختيار المنتج المناسب للشعر بعناية وبشكل جيد.

استخدام مستحضرات التجميل بكثرة

• ومن الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى تلف الشعر هو استخدام مستحضرات التجميل بشكل مفرط، حيث أن الاستخدام المفرط لمستحضرات تجميل الشعر لا يساعد في ظهوره بمظهر أفضل، بل يجعل تسريحه أكثر صعوبة ويؤثر على مظهره.

• ينصح خبراء العناية بالشعر بتغيير تصفيفة الشعر بين الحين والآخر، حيث أن الاهتمام بتغيير تصفيفة الشعر بانتظام سيساعد على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وسيمنع حدوث تساقط الشعر وتراجعه.

تصفيف الشعر أكثر من مرتين يوميا

• واحدة من الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى تلف الشعر هي تصفيفه أكثر من مرتين يوميا، حيث أن تصفيف الشعر بكثرة لا يساعد في الحصول على شعر صحي. وأشار خبراء تجميل الشعر إلى أن تصفيف الشعر أكثر من مرتين يوميا يساعد في تساقط الشعر، ولذلك يجب أن نحرص على تصفيف شعرنا مرتين فقط في اليوم.

انتزاع الشعيرات البيضاء

• واحدة من الأخطاء الشائعة التي تدمر الشعر هي سحب الشعيرات البيضاء. وأشار خبراء العناية بالشعر إلى أن الاعتقاد بأن سحب الشعيرات البيضاء سيعوضها بشعيرات غير بيضاء هو اعتقاد خاطئ وله تأثير سيئ على فروة الرأس، لذا نصح خبراء تجميل الشعر بأن يقوموا بصبغ الشعيرات البيضاء بدلا من سحبها.

استخدام مكواة الشعر والسيشوار بكثرة

• من الأخطاء الشائعة التي تسبب تلف الشعر هو استخدام مكواة الشعر والسيشوار بكثرة. وقد تم إثبات أن تجفيف الشعر بشكل مستمر هو أحد الأسباب الرئيسية لتلف الشعر وتساقطه. لذلك يجب على المرأة تغذية شعرها جيدا باستخدام الكريمات الواقية من الحرارة لتجنب تلف الشعر وتساقطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى