التجميلالتجميل و اللياقة

أنواع الكوزمتك واسماء المكياج للمبتدئات

يشير مصطلح الكوزمتك إلى مستحضرات التجميل التي تستخدم لتجميل الوجه، وهو مصطلح تركي. تتنوع أنواع الكوزمتك بشكل كبير، وتشمل المستحضرات الأساسية التي تستخدم يوميا مثل كريم الأساس، البلاشر، البودرة الجافة، الآيلينر، الآي شادو، الماسكارا، الكحل، أحمر الشفاه، إلخ. ومن النصائح الأساسية للحصول على نتائج جيدة عند استخدام مستحضرات التجميل على البشرة هو اختيارها وفقا لنوع ولون البشرة، بالإضافة إلى اختيار الماركات الصحية التي لا تحتوي على مواد ضارة للبشرة. سنتعرف في هذه المقالة على أنواع المستحضرات التجميل بشكل أكثر تفصيلا.

أنواع الكوزمتك ومسمياتها

هناك أنواع مختلفة من المستحضرات التجميلية، وكل نوع له استخداماته الخاصة، وهناك أيضا علامات تجارية مختلفة للمستحضرات التجميلية، ويمكن التعرف على أهم أنواع المستحضرات التجميلية التي يتم استخدامها يوميا عن طريق ما يلي

كريم الأساس:

يعتبر كريم الأساس أحد أهم خطوات وضع الماكياج، ويهدف بشكل رئيسي إلى تفتيح وتوحيد لون البشرة وإخفاء جميع العيوب المرئية مثل البقع الداكنة والنمش وحبوب الشباب والبثور السوداء ومسام البشرة الواسعة وغيرها. من النصائح المستحسنة هي اختيار كريم أساس خالي من المواد الكيميائية الضارة للبشرة، وإزالته جيدا بعد الاستخدام وغسل البشرة بمنتج مناسب لها والماء، للحفاظ على نعومة ورطوبة البشرة وتجنب العيوب المزعجة. يطلق على كريم الأساس العديد من الأسماء المختلفة مثل الفونديشن والبيس والكريم المحصص وغيرها. ومن أهم عوامل نجاح كريم الأساس هي:

أهم عوامل نجاح كريم الأساس:

  • تنظيف وترطيب البشرة بشكل جيد.
  • اختيار كريم الأساس المناسب لطبيعة ولون البشرة.
  • ضع كمية مناسبة من كريم الأساس على البشرة وامزجها بشكل جيد على الوجه.
  • البلاشر:

يعتبر البلاشر ثاني نوع من مستحضرات التجميل التي يتم وضعها بعد كريم الأساس، ويستخدم لإضفاء اللون الوردي على البشرة، وذلك عن طريق وضعه على عظمة الخدود والأنف والذقن، ويتكون من مسحوق متعدد الألوان، ويتم اختيار لونه وفقا للون البشرة.

  • البودر الجافة:

تعتبر البودرة الجافة واحدة من أنواع مستحضرات التجميل المميزة، ولكنها ليست من الأنواع الأساسية لمستحضرات التجميل، بمعنى أنه لا يتم استخدامها يوميا، وتوضع البودرة الجافة لتثبيت كريم الأساس، وخاصة في درجات الحرارة المرتفعة، حيث تساعد البودرة الجافة في تثبيت المكياج بكفاءة عالية.

  • الأي شادو:

الأي شادو هو نوع من مستحضرات التجميل التي توضع على الجفن أو تستخدم لتظليل العين، وتتنوع ألوان الأي شادو، حيث يتم اختيار اللون المناسب حسب لون الملابس التي يرتديها الشخص، ويعطي الأي شادو مظهرا رائعا وجميلا للعين، حيث يحدد شكلها ويبرز جمالها.

  • الأي لاينر:

الآي لاينر هو أحد الأدوات الهامة للمكياج الخاص بالعين، وهو قلم أو فرشاة يستخدم للرسم على الجفن الداخلي للعين أو الجفن العلوي، ويساعد الآي لاينر في إبراز وتحديد شكل وجمال العين.

  • الماسكرة:

تعتبر الماسكارا أحد أنواع المستحضرات التجميلية الأساسية للرموش، وتستخدم لتصحيح وتطويل الرموش وتكثيفها وتلوينها.

  • الكحل:

أحد أهم أنواع مستحضرات التجميل المخصصة للعين هو الكحل، وهناك العديد من ألوان الكحل المميزة مثل: الأسود، الأزرق، الأخضر، البني، إلخ، ويساعد الكحل على تحديد وتزيين العين بشكل جيد من الداخل والخارج.

  • أحمر الشفاه:

آخر خطوات وضع الكوزمتك تتم في أحمر الشفاه، وهو عبارة عن قلم متعدد الألوان يستخدم لرسم وتلوين الشفاه، ويتم تحديد واختيار لون الشفاه المستخدم وفقا للون الملابس المرتداه، ومن أبرز ألوان أحمر الشفاه: الأحمر، الوردي، البني، … الخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى