الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء لشفاء الام المريضة

أجمل دعاء لشفاء المريض المؤمن مستجاب بإذن الله. سبحان الله الذي خلق لكل مرض دواء. عندما يشعر الإنسان بالمرض، يلجأ إلى الله ويتفكر فيه ويأمل في الشفاء. فيدعوه ويطلب منه الشفاء من كل مرض وعلة أصابته أو أحبائه. والتوكل على الله والثقة به وتسليم أمورنا له واجب على كل مسلم يعبد الله بصدق. هناك بعض الأدعية التي يمكن أن يدعو بها للشفاء من الأمراض، ربما يشفي الله جميع المرضى المسلمين.

فماذا إذا كان الشخص الذي نتمنى شفاءه من الله ونتضرع إليه من أجل منبع الحب والعطاء والحنان، وهو الأم العزيزة؟ تلك النهر الذي لا ينضب ولا يذبل، دائما مستمر في العطاء. سواء كنا صغارا أم كبرنا، تظل الأم حاضرة في حياتنا، هي الماضي الذي ننعيه والمستقبل الذي نخشاه بدونها. عندما تمرض الأم، تمرض العائلة كلها، لأنها نور الحياة التي تضئ طريقنا وثمرة الحياة التي تزيد من حلاوتها. لذلك، اخترنا لكم مجموعة من أجمل الأدعية لشفاء الأم المريضة.

أجمل دعاء لشفاء الام المريضة

  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام، أنا أدعوك يا الحي القيوم باستخدام أعظم اسم لك وكل اسم هو لك، لتمنح أمي كمية كبيرة من رحمتك وبركاتك، فألبسها الصحة والعافية في حياتها، واجعل المغفرة ختامها حتى لا تؤثر عليها خطاياها. يا الله، أحمي أمي من كل المحن دون الجنة، واجعلها تدرك الجنة برحمتك، يا الله، أنت الأرحم الراحمين.
  • اللهم، أرجوك أن لا تضع لأمي أي ذنب دون أن تغفره لها، ولا هم دون أن تفرجه عنها. وأرجوك أن تقضي لها كل حاجة تطلبها من هذه الدنيا، وأن ترضيها فيها وتجعل لها النجاح. يا الله، أرجوك أن لا تجعل لأمي أي حاجة عند أحد غيرك. اللهم، اجعل عين أمي مشرقة بما نتمناه لنا في هذه الحياة، واجعل أيامها مليئة بذكرك وسعادة بتقواك. اللهم، احمي أمي في رعايتك واجعلها في أمانك واحسن إليها.
  • اللهم ارزق أمي حياة كريمة ورزقا وفيرا وعملا صالحا، وارزقها جنتك وكل ما يقربها من الأفعال والأقوال، واجعلها من الشاكرين والذاكرين والمنيبين والطائعين لك، يا الله. اللهم ارزقها رزقا وفيرا عندما تكبر وتنقضي أيامها، واغفر لها ما مضى من الذنوب، وارضها بالأعمال الصالحة التي ترضيك، وتقبل توبتها وأجب دعائها، وختم أعمالها بالحسنات.
  • اللهم أعوذ بك من أن تجعل أمي في أواخر العمر. يا رب، ارزقني رضاها واحمها من العقوق. يا رب، اشف أمي وأعدها إلي سالمة وتحت حمايتك. يا رب، اجعلها سعيدة وبارة واقبل دعائي، فأنت قادر وجدير بذلك. اللهم، انعمها بالصحة وبالأعمال الصالحة.

أدعية لشفاء الأم

  • أيها الله، أعوذ بك من كل شيطان وهامة وعين لامة، يا رب الناس، اذهب البأس عن أمي واشفها بشفاء لا يترك سقما.
  • يا الله، أنا أطلب منك بصفاتك العلوية وأسمائك الجميلة وأتوسل إليك برحمتك الواسعة التي تشمل كل شيء، أن ترزق أمي الصحة وتشفيها بسرعة، يا رب اشف جروحها وألمها وأعيد شفاءها من أمراضها، واكسوها بثوب الصحة والعافية، وأشفها وساعد أمي، يا الله، ارحم أمي واغمرها بمغفرتك ورحمتك، يا كريم ويا ودود يا الله.
  • يا رب إني دعوتك في الخفاء أن تمن على أمي بالشفاء، وتعيدها إلي سالمة سليمة من كل بلاء وداء يا حنان يا منان يا الله، اللهم عافها وأشفها هي ومرضى المسلمين، فأنت تعلم المولى وتستجيب الدعاء، رب ابعد عنها الأذى وخذ بيدها واحفظها بعينك، اللهم احم أمي بعزك الذي لا ينام، ويا رب ارحم أمي بقدرتك وأزل همها وافرج كربها يا مستجيب دعاء المضطر إذا دعاك.
  • يا رب، يا من يسهل كل شيء صعب وينعم الحديد ويحقق الوعود، أدعوك يا الله أن تشفي أمي وتخرجها من الضيق إلى السعة، وتشفي جميع المسلمين الذين يعانون. إني أتوسل إليك يا الله أن تزيل عنها وعن المسلمين ما لا يستطيعون تحمله. إنه لا يوجد قوة أو قدرة سوى بمساعدتك يا علي، يا عظيم، يا أكرم الأكرمين يا الله. يا رب، اشتد المرض على أمي وضاقت بها الهموم. لا يوجد من يساعدنا سواك يا الله في تخفيف معاناتها. أدعوك أن تمنحنا الصبر وترفع عن أمي البلاء. يا رب، فرج كربتها واكشف همها، فأنت رجائها وثقتها يا الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى