الصحة الإنجابيةصحة

أسئلة وأجوبة عن الجنس

توجد العديد من الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير من الأشخاص حول العلاقة الجنسية. فهناك العديد من الأمور التي يشعر الطرفان بالحيرة من أجل إكمال العلاقة الجنسية بالشكل الصحيح. ويجب أن يكون الجنس قائما على العطاء بين الطرفين، لكي يتم تلبية احتياجاتهما بشكل كامل. سنتعرف فيما يلي على بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بالجنس والعلاقة.

أسئلة وأجوبة عن الجنس:

السؤال الأول:

لماذا أشعر بانخفاض في الرغبة الجنسية؟

الجواب:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض معدل الرغبة الجنسية لدى النساء بشكل خاص، ومن بين هذه الأسباب يعتبر جفاف المهبل واحدا منها، وقد يكون السبب أيضا نفسيا، حيث لعبت الحالة النفسية دورا كبيرا في العلاقة الجنسية والرغبة، وقد يكون السبب أيضا عدم توازن الهرمونات في جسم المرأة، وكذلك النساء اللاتي يعانين من انقطاع الطمث عرضة لفقدان الرغبة الجنسية بشكل كبير. وعادة ما يكون عدم الرغبة الجنسية ناتجا عن عدم استقرار العلاقة الزوجية، فكلما كانت الحياة الزوجية مبنية على الحب والتفاهم، زادت الرغبة الجنسية لدى الزوجين.

السؤال الثاني:

لماذا لا أستطيع الوصول للنشوة الجنسية؟

الجواب:

إذا كان هذا الأمر يتعلق بالمرأة، فمن الضروري أن تعرف المرأة سبب عدم وصولها للنشوة الجنسية، ويمكن ذلك عن طريق اكتشافها للسبب، فقد تكون المشكلة في عدم قدرتها على الوصول للنشوة الجنسية مع زوجها فقط أثناء العلاقة الجنسية بينهما، ولكنها يمكنها الوصول للنشوة عند ممارسة العادة السرية مثلا، وقد يكون ذلك السبب في مشكلة سرعة القذف للزوج، مما يؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية قبل الزوج، ولكن إذا كانت المرأة لا تستطيع الوصول للنشوة الجنسية بشكل عام حتى عند محاولتها بمفردها، فهذا يشير إلى أن المرأة تعاني من اضطراب نفسي يقيدها ويحول دون حريتها في العلاقة الجنسية، ويمكن أن يكون السبب في ذلك التربية أو الأهل.

بالنسبة للرجل، قد يكون عدم الوصول إلى النشوة الجنسية بسبب عوامل نفسية، مثل ممارسة الجنس بشكل روتيني من قبل الزوج، أو بسبب قلة الاهتمام من الزوجة بالمظهر الخارجي الذي يجذب الرجل إليها، مما يؤدي إلى عدم وصول الرجل إلى النشوة الجنسية. قد يكون السبب أيضا الانشغال بأمور أخرى، وفي هذه الحالة لا يحقق الرجل النشوة الجنسية.

السؤال الثالث:

هل يؤثر طول العضو الذكري في نسبة استمتاع المرأة؟

الجواب:

هذا السؤال يعتبر من الأسئلة الشائعة جدا، والعضو الذكري هو أمر مهم جدا في العلاقة الجنسية، وخصوصا الطول المناسب، وليس له تأثير على استمتاع المرأة، إلا إذا كان العضو الذكري أقل من حوالي عشرة سنتيمترات، ولكن إذا كان عشرة سنتيمترات أو أكثر أثناء الانتصاب، فإن ذلك يعتبر طبيعيا جدا، والمرأة قادرة على التكيف مع حجم العضو الذكري، فلا تهتم المرأة بطوله أو قصره، لأنها قادرة على التكيف مع أحجام مختلفة.

السؤال الرابع:

ما هو سبب البرود الجنسي عند السيدات؟

الجواب:

البرود الجنسي هو أحد المشاكل الشائعة لدى الكثير من النساء، وله أسباب متعددة، حيث يمكن أن يكون نتيجة عوامل نفسية كبيرة، بسبب التربية السيئة في الطفولة، والتي تجعل المرأة تعتقد أن الجنس محرم، وقد يكون السبب أيضا في عدم محاولة الزوج إشباع رغبات زوجته بالكامل، أو عدم التفكير في تحقيق النشوة الجنسية لها، مما يؤدي إلى إصابة المرأة بالبرود الجنسي، كما أن سرعة القذف للزوج يعد أحد أسباب البرود الجنسي عند النساء، وقد يكون الزوج هو السبب في إصابة الزوجة بالبرود الجنسي، وذلك بسبب معاملته العنيفة أو التفكير فقط في رغباته الجنسية، مما يجعل المرأة تشعر بالبرودة نتيجة العلاقة الجنسية.

السؤال الخامس:

هل كثرة العلاقة الجنسية تسبب الشيخوخة المبكرة؟

الجواب:

تعتبر العلاقة الجنسية من الأشياء التي تؤثر فيها العديد من مناطق الجسم بما في ذلك القلب والأعصاب، ويؤثر الإفراط في ممارسة العلاقة الجنسية بشكل سلبي على الإنسان جنسيا، ولكن بالاعتدال فإنه لا يؤثر ولا له علاقة بالشيخوخة المبكرة، ويفضل ممارسة العلاقة الجنسية بالاعتدال ويجب تجنب الإفراط فيها.

السؤال السادس:

هل يمكن إتمام العلاقة الجنسية أثناء فترات الحمل بشكل طبيعي؟

الجواب:

في فترات الحمل وخاصة في الشهور الأخيرة، تزداد رغبة المرأة الجنسية بشكل كبير، لذا يمكن أن تتم العملية الجنسية بشكل طبيعي أثناء الحمل، ولكن يجب أخذ مراعاة لكل مرحلة من مراحل الحمل وتجنب المواقف الجنسية التي لا تتناسب مع منطقة البطن وتجنب المواقف المرهقة للمرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى