القوانينالقوانين والحكومات

مخالفة عرقلة سير السعودية وسعرها

من بين المخالفات المرورية الشائعة هي عرقلة حركة المرور بواسطة السيارة، وهذا الأمر يعتبر خطيرا جدا، ولذلك فقد أقرت وزارة الداخلية مخالفة مرورية لهذا السبب بسبب خطورته الكبيرة.

جدول المحتويات

مخالفة عرقلة السير:

قررت الإدارة العامة للمرور تشديد إجراءات الرقابة المرورية بتعميم عرقلة حركة السير كمخالفة مرورية قابلة للغرامة، وذلك بسبب توقف العديد من السائقين فجأة أو قيادتهم ببطء أثناء التنقل على الطرقات في حالات الازدحام الشديد. قد ينتج عن ذلك التصادم بين المركبات أو حوادث متكررة. يجب الالتزام بتلك القواعد المرورية الهامة لأنها تعود بالفائدة على المواطن، حيث تساعد على قيادة آمنة وتقليل احتمالية وقوع حوادث مؤسفة.

خطر عرقلة السير:

عرقلة السير تمثل خطرا كبيرا على المواطنين، حيث يمكنها أن تسبب العديد من المشكلات المرورية والحوادث وتعيق سير السيارات بأمان. ومن أشكال عرقلة السير بالسيارات هو قيادة البعض ببطء للفضول ومعرفة أسباب الحوادث، مما يعيق حركة المرور ويزيد من الازدحام ويؤدي إلى حوادث أخرى وتأخير سيارات الإسعاف والأمن. لذا، قامت الوزارة بتنظيم هذه الأمور وتسجيلها كمخالفة مرورية على السيارة، وتطالب مالكها بدفع المبلغ المالي المقدر.

القيمة المالية لمخالفة عرقلة السير:

تعتبر مخالفة عرقلة حركة المرور من الخروج عن القانون التي تسبب توقف حركة المرور وتؤدي إلى العديد من المشاكل التي ذكرناها سابقا، لذا قامت الوزارة بتخصيص مبلغ مالي وإمكانية الحبس في العديد من الحالات، حيث يكون العقاب لعرقلة حركة المرور على الطرقات هو السجن لمدة عشرة أيام أو دفع غرامة مالية قدرها 300 ريال سعودي، وفي بعض الحالات المرتبطة بهذه المخالفة يتم دفع الغرامة والحبس أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى