القوانينالقوانين والحكومات

موقع المخالفات المرورية

من خلال هذا المقال، سنتعرف على كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية وكيفية الوصول إلى الموقع المخصص للاستعلام عن المخالفات المرورية، خطوة بخطوة.

جدول المحتويات

 الموقع الإلكتروني للإستعلام عن المخالفات المرورية:

وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية قامت بتخصيص الموقع الخاص بها على الإنترنت ليتم إتاحة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وذلك عن طريق زيارة موقع الوزارة واتباع بعض الخطوات البسيطة لسهولة الاستعلام. يتوفر في موقع وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالمرور، بما في ذلك استعلام تفاصيل المخالفات المرورية وقيمتها المادية. يوفر الموقع التفاصيل الكاملة للمخالفة عند الدخول إلى الموقع. سنشرح الخطوات بالتفصيل.

الإستعلام عن المخالفة المرورية من خلال الموقع:

  • يمكن الوصول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية بسهولة عن طريق البحث عنه، حيث يعتبر الموقع الإلكتروني الوحيد الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية
  • سنلاحظ العديد من الخدمات والاختيارات المتاحة على موقع الوزارة، بما في ذلك اختيار الخدمات الإلكترونية والضغط عليها.
  • ثم ستفتح نافذة جديدة، وسنرى فيها مجموعة أخرى من الاختيارات المتعددة والمتعلقة ببعض الخدمات المتاحة على الموقع، ومن بينها خيار المرور، ومن ثم يتم الضغط عليه مباشرة والدخول عليه.
  • بعد ذلك، نجد في قائمة المرور قائمة جديدة أخرى وتحتوي على بعض الاختيارات، بمن فيها خيار الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية، وبعد ذلك يتم فتح هذا الخيار بالضغط عليه مباشرة.
  • من خلال هذه الخدمة، يمكن الاستفسار عن جميع التفاصيل المتعلقة بالمخالفة المرورية، حيث يتم تحديد وقت وقوعها وتاريخها، بالإضافة إلى رقم ونوع المركبة، وتشمل أيضا القيمة المالية للمخالفة المرورية التي تم ارتكابها بحق هذه المركبة.
  • بعد الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية، سيظهر لنا صفحة جديدة تحتوي على بعض الخانات التي يجب ملؤها لكي نتعرف على تفاصيل المخالفة المرورية مباشرة.
  • تتم ملء البيانات الموجودة في هذه الصفحة والتي تشمل ثلاثة خانات فارغة وهي إدخال رقم الهوية، وهذا الرقم مكون من عشرة أرقام ويجب إدخاله بشكل صحيح دون أخطاء، والخانة الأخرى تكون تابعة للرقم الخاص بالمخالفة المرورية التي يرغب المستخدم في الاستعلام عن تفاصيلها، وأما الخانة الأخيرة، فتكون مخصصة للرمز المرئي، وهو مكون من أحرف وأرقام باللغة الإنجليزية، والمطلوب هو نقله بشكل صحيح في الخانة الفارغة، وإلا سيتم إعادة تحميل الصفحة من جديد.
  • بعد اكتمال ملء البيانات، يتم الضغط على اختيار العرض والذي يكون موجودا في أسفل الصفحة بعد الحقول التي تم ملؤها مباشرة.
  • بعد الضغط على كلمة عرض، ستفتح نافذة جديدة وسيظهر من خلالها جميع تفاصيل المخالفة المرورية، بما في ذلك رقم لوحة السيارة ونوعها، بالإضافة إلى الوقت والتاريخ الذي تمت فيه المخالفة، ومكان تسجيل المخالفة وسبب حدوثها، وسنجد أيضا قيمة المخالفة بناء على سببها، حيث لكل مخالفة قيمتها المادية المختلفة، وعلى المستعلم أن يسددها بالريال السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى