القوانينالقوانين والحكومات

مخالفة الوقوف الخاطئ وسعرها

من بين تلك القواعد هو الوقوف في الطريق بشكل غير صحيح، ويتعرض العديد من السائقين لهذا الأمر أثناء قيادتهم لأسباب مختلفة، وسنتعرف على قيمة المخالفة المالية للوقوف الغير صحيح من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

مخالفة الوقوف الخاطئ:

تعد مخالفة الوقوف الخاطئ من المخالفات الأكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في المملكة العربية السعودية، وحيث وضعت وزارة الداخلية قواعد خاصة بهذا الأمر الذي يعتبر أحد القواعد الأساسية للحفاظ على معايير السلامة والأمان للأشخاص، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بالوقوف في الأماكن غير المخصصة للوقوف فيها، والتي تكون على الطرق أو على طرق السكك الحديدية، ويقوم بعضهم أيضا بترك السيارات في أماكن غير مخصصة والتي تكون في الغالب طرقا عامة، ولهذا يتعرض الشخص لمخالفة، وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أن هذه المخالفات يتم رصدها بأقصى سرعة ودقة عن طريق نظام باشر، وتعد مخالفة الوقوف في الطرق الخاطئة من أكثر المخالفات التي يتم رصدها عن طريق هذا النظام، وذلك في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

نظام باشر:

يعد نظام باشر جزءا من أنظمة إدارة المرور التابعة لجميع الإدارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم برصد جميع المخالفات المرورية التي تحدث. يتم تسجيل جميع المخالفات المرورية على جهاز صغير الحجم يشبه الهواتف المحمولة، من خلال شرطي المرور. يتم إدخال رقم لوحة السيارة لمطابقة البيانات المسجلة عبر هذا النظام، من خلال التصوير للمخالفة وربطها بجهاز المعلومات وتسجيلها مباشرة بعد ذلك.

القيمة المالية لمخالفة الوقوف الخاطئ:

يتم تسجيل المخالفة المرورية عبر نظام باشر ، ويتم إبلاغ صاحب السيارة بالمخالفة التي تم رصدها ، ويجب عليه دفع الغرامة المالية مقابل ارتكابه لتلك القواعد والوقوف بشكل خاطئ على الطرق ، وتكون غرامة الوقوف الخاطئ مائة ريال سعودي فقط كحد أدنى ، ومائة وخمسون ريال سعودي كحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى