التسوقالملابس

جميع الألوان ودرجاتها للملابس

اختيار ألوان الملابس وتنسيقها مع بعضها البعض هو أحد أهم الأمور التي تميز كل شخص وتعكس أناقته ومظهره الراقي أمام الآخرين، فالمظهر الخارجي لكل واحد منا وأناقته هو العنوان الذي يتعرف إليه الناس من خلاله، وأيضا لباقة الشخص وأسلوبه في الحديث والتعامل تعكس قيمته الاجتماعية بين الناس.

ونجد أن العديد من الأشخاص ليس لديهم فكرة عن تنسيق الملابس وتناسق الألوان، وكما نعلم جميعا، يأتي تنسيق الملابس الجيد بعد تناسق الألوان في البداية، ويجب أن يكون اختيار الألوان مناسبا لحجم الجسم ولون البشرة، ويجب أن يكون لون البنطال متناسقا مع لون البلوزة أو التيشيرت، ولون الحذاء أيضا يعتمد على لون البنطال والبلوزة، فتناسق الألوان يعطي مظهرا مريحا للعين، بينما الألوان غير المتناسقة تسبب إزعاجا بصريا.

ويمكننا أن نميز درجات الألوان وتناسقها من خلال الطبيعة التي خلقها الله تعالى للبشرية، وسنقدم لكم في هذه المقالة كيفية تنسيق الملابس مع درجات الألوان.

جدول المحتويات

بعض النصائح التي تفيد في تناسق الألوان للظهور بطلة جيدة:

  • يجب أن يعرف الفرد جميع أسماء الألوان وأن يكون على دراية تامة بجميع درجاتها ويمكن أن يتعرف على ذلك من خلال البحث في المتصفحات مثل متصفح جوجل وهذا سيساعده في التعرف على جميع الألوان ودرجاتها.
  • لا يجب ارتداء جميع الملابس المخططة معا ، على سبيل المثال ، إذا ارتديت بلوزة مخططة ، يجب ارتداء بنطال سادة والعكس ، إذا ارتديت بنطال مخطط ، يجب ارتداء قميص سادة ، حتى يكون المظهر متناسقا ومريحا للعين ، وينصح بارتداء قميص من اللونين الأبيض والأسود بتحديد لون ثالث زاهي مثل الزهري لتخفيف حدة الألوان.
  • ينصح بأن تختاري ملابسك بثلاثة ألوان، حيث لا يفضل اختيار لونين فقط، وبوجود اللون الثالث في جميع الأحيان يضفي بهجة على الملابس.

قائمة الألوان التي تتناسق مع بعضها البعض:

  • يمكنك ارتداء جميع الألوان الزاهية مع اللون الأسود الداكن، ولا ينصح أبدا بارتداء لون داكن مع اللون الأسود، باستثناء اللون التوتي، لأن اللون الأسود مظلم ويحتاج إلى لون زاهي يعطيه الحيوية.
  • لا ينصح بارتداء الألوان الزاهية مع اللون الأبيض حيث أن الأبيض هو أحد الألوان الزاهية، لذلك يحتاج إلى اللون الداكن حتى يكون هناك راحة للعين.
  • يمكن ارتداء اللون البرتقالي مع اللون الكحلي الداكن، واللون الأزرق مع اللون الخوخي، وارتداء اللون الرمادي مع اللون العنابي.
  • يمكنك ارتداء اللون الأحمر مع اللون الأسود فإنهما يبدوان رائعين معا.
  • يمكنك أيضا ارتداء اللون البني مع اللون الزهري الفاتح.
  • إذا كنت ترتدي قميصا أو فستانا مطبوعا، فيجب أن ترتدي قطعة أخرى بسادة لتحقيق مظهر مريح للعين

ملحوظة:

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار وشراء الملابس هي تناسق الألوان التي تم اختيارها مع حجم جسمك، فإذا كنت نحيفة أو تميلين للنحافة فلا ينصح بارتداء اللون الأسود أو الألوان الداكنة عموما لأنها تعمل على تنحيف شكل الجسم، وإذا كنت بدينة فلا ينصح بارتداء الملابس الفاتحة لأنها تجعل جسمك يبدو ممتلئا وسمينا، ويجب أن تتناسب الألوان مع لون البشرة، فلا تقومي بارتداء الألوان الداكنة مع البشرة الداكنة، بل كوني أكثر حرصا على اختيار الألوان الزاهية، وإذا كنتي تمتلكين بشرة فاتحة بيضاء فلك مطلق الحرية في ارتداء الملابس والألوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى