التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

وصفة زبادي مع خل بالمايكرويف لليد

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية باليدين والحفاظ عليهما، بالإضافة إلى تبييض اليدين ومنها

يمكن خلط بعض عصير الليمون مع زيت اللوز ودهن اليدين بهذا الخليط، ثم تركه على اليدين لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل اليدين بالماء فقط، ويجب تكرار هذه الوصفة يوميا للحفاظ على جمال ونعومة اليدين.

• يمكن استخدام كريم تقشير اليدين ذو جودة عالية، يتم فرك اليدين بالمنتج ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحفاظ على نعومة بشرة اليدين.

• من الطرق المستخدمة أن يتم وضع بعض قطرات خل التفاح على اليدين قبل النوم، ويجب تكرار هذه الطريقة يوميا للحفاظ على ترطيب ونعومة البشرة. ويمكن إضافة الجليسرين إلى خل التفاح للحصول على نتائج أفضل في نعومة اليدين.

• يمكن أن يتم خلط بعض من فيتامين ي مع إضافة بعض العسل إليه ثم يتم دهن اليدين بهما. وينصح بارتداء قفازات من البلاستيك أو المطاط، ويتم ارتداء قفازات من القطن فوق القفازات البلاستيكية أو المطاطية، ثم يتم تركها على اليدين لمدة تقريبا عشرون دقيقة. ثم يتم غسل اليدين ببعض الماء الدافئ، ثم غسلها بالماء البارد.

• ثم يتم إعداد مزيج من كميات متساوية من فيتامين د مع العسل، ويتم مزج كمية من الزبدة ذات درجة حرارة الغرفة مع العسل، ثم يتم إضافة الكبسولات التي تحتوي على فيتامين د ويتم استخدامها بعد ذلك بالطريقة المذكورة سابقا من مزج كبسولات فيتامين د مع العسل.

• يمكن استخدام بعض عصير الطماطم الطازج ومزجه مع بعض اللبن الزبادي، ثم يتم دهن اليدين بهذا الخليط. يجب استخدام هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نعومة لليدين. ويفضل استخدام كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل عند التعرض للشمس.

• يمكن إعداد خليط من الملح مع عصير الليمون لتبييض اليدين والتخلص من الخلايا الجافة. يتم إعداد الخليط عن طريق مزج ملعقة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من الملح ودهن اليدين بهذا الخليط للحصول على نعومة وليونة مميزة لبشرة اليدين.

• يمكن استخدام خليط الحليب الدافئ لفترة عشر دقائق على اليدين، ثم يشطف اليدين بالماء الدافئ للحصول على نعومة فريدة. يمكن تحضير خليط الحليب عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون وزيت اللوز إلى كوبين من الحليب، ثم تسخينه في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة وإضافة ملعقة من الجلسرين إلى الخليط.

الزبادي والخل للعناية باليدين

• يتم خلط 1/2 كوب من اللبن الزبادي مع 1/2 كوب من خل التفاح العضوي لتحضير خليط الزبادي وخل التفاح. تساعد هذه الطريقة في تنعيم البشرة. يجب غسل اليدين جيدا بالماء الدافئ واستخدام خليط الزبادي وخل التفاح على اليدين لمدة 30 دقيقة قبل النوم، ثم يجب نقع اليدين في الماء الدافئ لمدة تقارب 20 دقيقة. يجب تكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج جيدة.

فوائد الزبادي للبشرة

• يعمل الزبادي بفعل حموضته على تنظيم الحموضة الطبيعية للجلد، ويعمل أيضا على منع نمو الفطريات على الجلد. كما يساعد الزبادي على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وتقشيره. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الزبادي على توفير الجلد بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمرطبات، مما يحافظ على صحة البشرة وترطيبها. وبالإضافة إلى ذلك، يمد الزبادي الجلد بمضادات الأكسدة.

فوائد خل التفاح للبشرة

• بالنسبة لفوائد خل التفاح، فإنه منتج عضوي يحتوي على حمض الخليك الذي يمنع نمو الفطريات وينعم الجلد. كما يزيل خل التفاح الشوائب من البشرة، حيث تتميز المركبات المكونة له بالقدرة على اختراق الجلد بسهولة وتحقيق توازن الحموضة لمنع جفاف البشرة أو اليدين. يعمل خل التفاح أيضا على التخلص من الجراثيم التي قد تسبب عدوى الجلد وتمنع حدوث أي مضاعفات للجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى