الناس و المجتمعتفسير الاحلام

النهر في المنام للامام الصادق

اطلع على تفسير حلم النهر في الحلم للإمام الصادق، حيث فسر الإمام الصادق النهر في الحلم على أنه رجل جليل ذو هيبة ورزق مستمر ورجل صالح، ومن رأى في حلمه أنه يمشي فوق ماء النهر فهذا يدل على نيته الحسنة وثقته الصحيحة، ومن دخل النهر فهذا يعني أنه سيقابل رجلا من كبار الناس، وشرب ماء النهر أمر غير محمود وذلك بسبب قول الله تعالى

إن الله مبتلكم بنهر، فمن شرب منه فليس مني، ومن لم يطعمه فإنه مني، إلا من اغترف غرفة بيده، فليشربوا منه قليلا

  • إذا حلم الشخص بأنه قفز من النهر إلى الطرف الآخر، فهذا يعني أنه سينجو من الحزن والهم وسينصر على أعدائه. ويقال أيضا أن رؤية النهر في الحلم تدل على السفر. وإذا جرى ماء النهر في السوق واستفاد الناس منه وتطهروا به، فهذا يشير إلى عدل الحاكم في حكمه على الناس. وإذا رأى الشخص النهر يجري فوق الأسطح وينزل إلى الأدوار، فهذا يعني أن الحاكم ظالم أو أن هناك عدوا يظلم ويستبدل على الناس.
  • وإن رأى أحد النهر ولم يتضرر أحد فهذا يعني أن هذا الرجل يمارس العمل الصالح الذي يستفيد منه الناس.
  • أما الشخص الذي يرى نفسه صار نهرا، فهذا يعني موته، ومن يرى في حلمه أنه أصابه وحل من النهر، فهذا يدل على تعرضه للمشاكل والخوف من رجل.
  • إذا حلمت بشرب ماء نهر وكان الماء نقيا، فهذا يعني أن حياتك ستكون طيبة وستحظى بخير.
  • إذا قفزت من النهر إلى الشاطئ في الحلم، فهذا يعني النجاة من الظلم وشر السلطان والانتصار على الأعداء.
  • إذا رأى أحد أن المهر يتدفق من منزله وأن الناس يشربون منه وهذا الشخص غني، فهذا يعني وجود خير وفائدة لأهل بلده، وأن الكثيرين يأتون إلى منزله بحاجة إليه.

جدول المحتويات

النهر في المنام للامام الصادق :

النهر الكدر بالمنام

إذا رأى الشخص في الحلم نهرا كدرا، فهذا يدل على وجود جهنم. يعتبر النهر الكدر وسيلة للفتنة وقد يكون رؤية العاصي للنهر دليلا على عصيانه. إذا رأى الشخص أن ماء النهر عكر وملوث، فهذا يشير إلى أنه سيعيش حياة مليئة بالتنافس الشديد مع أشخاص يزاحمونه.

رؤية النهر صافي

  • إذا رأى الشخص في الحلم أن النهر نقي، فهذا يشير إلى نجاحه السريع واستمتاعه بأوقات مليئة بالسعادة والفرح، وسيشهد أعماله المزيد من النجاح والازدهار.
  • إذا رأى الشخص أن الماء يحيط به نتيجة تدفق ماء النهر، فهذا يشير إلى أنه سيعاني من ضغوط مؤقتة في العمل أو قلق بشأن انتشار أخباره الشخصية والتأثير السلبي على سمعته.
  • ومن يرى أنه يبحر في النهر ويرى الماء صافيا ويرى جثثا في قعر النهر، فهذا يدل على أن مشاكله ستتبعه بسرعة مع ملذات وأفراح اليوم.
  • إذا حلمت بأن النهر قد جف، فهذا يشير إلى إصابتك بالمرض وسوء الحظ.

رؤية نهر النيل

إذا رأى شخص في حلمه ذلك، فإن ذلك يشير إلى أنه سيحصل على قوة وسلطة، أما إذا رأى أنه شرب منه، فإن ذلك ينبئ بأنه سيحصل على كمية مماثلة من الذهب.

رؤية نهر دجلة بالمنام

في الحلم، يرمز نهر دجلة إلى جدية الأمور، فإذا كان البحر هو الملك، فإن دجلة هو الوزير، ومن يشرب من نهر دجلة في الحلم، فإن ذلك يعني أنه سيحصل على ثروة الوزير بأكملها وسيتولى منصب الوزارة إذا كان مؤهلا لذلك.

رؤية نهر الفرات

إذا رأى شخص في حلمه أنه يشرب من نهر الفرات، فهذا يشير إلى أنه سيحصل على فائدة وبركة من الله تعالى، وإذا رأى في حلمه أن نهر الفرات قد جف تماما، فهذا يعني موت الخليفة وانقضاء حكمه، وهذا التأويل قد يطبق أيضا على الوزير، وإذا شرب شخص من نهر الفرات في حلمه، فهذا يدل على تكثيف الصلاة وحسن عبادته وقناعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى