المنزلديكورات داخلية

أفكار وطرق لدهان حجرة بسهولة

يحاول العديد من الأشخاص تجديد شكل الغرفة عن طريق تغيير لونها، وذلك عن طريق طلاء الغرفة بلون مناسب لذوق أفراد الأسرة. ومع ذلك، فإن فكرة تجديد لون الغرفة تعتبر صعبة وتستغرق وقتا وجهدا كبيرين، بالإضافة إلى التفكير العميق في اختيار اللون المناسب في النهاية، وذلك لإحساس جميع أفراد الأسرة الساكنين في المنزل بالسعادة والرضا. وبالتأكيد، تحتاج إلى اتخاذ خطوات هامة لطلاء الغرفة، وسنتعرف على هذه الخطوات من خلال هذا المقال، وكذلك سنتعرف على بعض ألوان الدهان المناسبة للغرفة.

كيفية دهان حجرة بسهولة:

أولا/ اختيار الوقت المناسب:

عندما تقررون دهان أي غرفة، يجب أن تأخذوا في الاعتبار الوقت المناسب لتنفيذ هذه الفكرة، فصيف هو أحد أنسب الأوقات لدهان الغرف، حيث تساعد درجات الحرارة على جفاف الدهان بسرعة، بينما في فصل الشتاء يستغرق الدهان وقتا طويلا ليجف بسبب البرودة، وبالتالي يجب تنفيذ فكرة دهان الغرفة في الأوقات الحارة خلال العام.

ثانيا/ تجهيز الغرفة المراد دهنها:

ينبغي أن يتم تفريغ الغرفة من كافة الأدوات المنزلية الموجودة فيها حتى لا يتأثرن بالطلاء، وينبغي أيضا تفريغ الغرفة من الأثاث لكي لا يتعرض للتلف بسبب الطلاء. يفضل أن تكون الغرفة خالية تماما من جميع الأشياء، ويمكن التخلص من تفريغ الأثاث في حالة كانت القطع كبيرة ولا يمكن نقلها، ولكن يجب تغطيتها بأكياس أو قماش كبير لحمايتها من الطلاء. بالنسبة للأرض، ينبغي تغطيتها ببعض الأكياس البلاستيكية أو وضع قطعة قماش لحمايتها من سكب الطلاء عليها، وينبغي أيضا تغطية النوافذ وباب الغرفة لمنع وصول الطلاء إليها.

ثالثا: شراء الأدوات اللازمة:

بعد تحديد لون الغرفة المطلوب لدهانها، يتوجه الشخص إلى المحلات التجارية المسئولة عن بيع أدوات الطلاء. يتم تحديد مساحة الغرفة بدقة وتحديد اللون المطلوب مع البائع. يتم شراء اللون بنفس الكمية التي ينصح بها البائع. بالنسبة للفرشاة المفضل استخدامها في طلاء الغرفة، يفضل استخدام فرشاة صغيرة الحجم، خاصة إذا كانت هذه أول مرة للطلاء. يتم اختيار فرشاة الرول لسهولة الاستخدام في الدهان.

رابعا: البدء في دهان الحجرة:

بعد التحضير لدهان الغرفة وشراء الأدوات المناسبة، يتم وضع الفرشاة في الدهان المستخدم، مع الانتباه إلى عدم ترك الفرشاة في الدهان لفترة طويلة حتى لا تمتص الفرشاة كل كمية الدهان، ثم يتم تحريك الفرشاة وطلاء الغرفة باللون الجديد بحذر، ويجب استخدام الفرشاة من الحواف إلى داخل الغرفة، وفي حال وجود تجمعات للدهان أو تكتلات، يجب توزيعها جيدا بواسطة الفرشاة لتجف بشكل جيد.

كيفية اختيار ألوان الطلاء المناسبة لكل غرفة:

أولا: غرفة النوم:

يتوافق العديد من الألوان التي تنشر الهدوء تماما مع غرفة النوم، حيث تعتبر غرفة النوم واحدة من أهم الغرف في المنزل بأكمله، حيث تعتبر مكانا للراحة والهدوء والاسترخاء. لذلك، الألوان المناسبة لتلوين غرفة النوم هي الألوان الهادئة مثل اللون الفاتح للموف، واللون البيج والأبيض واللون البنفسجي، حيث تتمتع تلك الألوان بالهدوء والجاذبية. وتتميز هذه الألوان بالجمال والفخامة. أما بالنسبة للألوان الداكنة، فهناك من يفضلها، حيث هناك بعض الألوان المناسبة لغرفة النوم مثل اللون الداكن للبني، واللون الأسود مع اللون الفضي. أما بالنسبة للأزرق، فإنه يعتبر من الألوان الزاهية والجذابة.

ثانيا: غرفة الجلوس:

من أفضل الألوان التي تتناسب مع غرفة الجلوس هي الألوان الداكنة والتي تكون زرقاء اللون بالدرجة الداكنة، ويمكن مزج اللون الأبيض معها، أو اللون الأخضر فهو مريح جدا للعين في غرفة الجلوس، أما اللون الرصاصي فهو أحد أفضل الألوان المناسبة لغرفة الجلوس وذلك لأنه يمنح شكلا مختلفا، أما اللون البيج بجميع درجاته فهو مناسب جدا لغرفة الجلوس ويمكن مزجه مع بعض الألوان المختلفة مثل الأبيض والنحاسي وفقا للذوق.

ثالثا: غرفة نوم الأطفال:

أفضل ما يتناسب مع هذه الغرفة هو الألوان الحيوية، ومن الأفضل أن تكون الألوان الزاهية مثل الأزرق والسماوي والروز والأبيض، بالإضافة إلى الألوان المتداخلة التي توفر الراحة للأطفال، مثل تداخل الأزرق والأصفر مثلا، أو استخدام اللون البرتقالي الذي يناسب الأطفال وهم يفضلونه بشكل كبير، وبالطبع اللون الأحمر هو اللون المميز للكثير من الأطفال، ويمكن الاعتماد عليه في طلاء غرفة نوم الأطفال أو استخدامه مع اللون الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى