التجارة و الصناعةخدمة العملاء

الشركة السعودية لحملات

الحج هو واحد من أعظم الواجبات الدينية التي يسعى المسلمون دائما لأدائها. إنه من أركان الإسلام الأساسية التي أمر الله بها لمن يستطيع الذهاب إلى مكة. ومن المعروف أن هناك العديد من الشركات التي تنظم رحلات الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية. وهناك أيضا العديد من البيانات والخطوات التي يجب على كل فرد أن يتعرف عليها. ولذلك، نقدم لكم جميع البيانات المتعلقة بحملات الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية من خلال هذه المقالة.

التعرف على أنواع حملات الحج:

هناك مجموعة من البرامج المتاحة للحجاج، وتختلف حسب قدرة كل شخص ورغبته، بما في ذلك الحج العام والحج المخفض والحج الميسر، وسنتعرف على جميع هذه البرامج على النحو التالي:

أولا: حملات الحج العام:

يرغب الشخص الذي يرغب في التسجيل في برنامج الحج في دخول موقع وزارة الحج. بعد اختيار اللغة، ستظهر له الخيارات المتاحة في برنامج الحج العام، والذي يحتوي على عدة حملات مختلفة للحج. ستظهر للشخص جميع الحملات المشتركة في هذا البرنامج، ولكن الشخص يقوم باختيار الحملة المناسبة له من خلال اختيار السعر واسم الشركة التي يرغب فيها ونوع الخدمات التي تقدمها تلك الشركة ومسافتها عن الجمرات وفئتها وحالة الحالة سواء كانت مستعجلة أم لا. بناء على هذه الأمور، يختار الشخص الشركة التي تناسبه، وذلك بتكلفة تتراوح بين 6000 ريال سعودي و 12 ريال سعودي.

ثانيا: الحج الميسر:

الحج الميسر هو برنامج يكون بأسعار معتدلة ومناسبة لجميع الأشخاص، حيث يكون سعره حوالي ثلاثة آلاف ريال سعودي تقريبا.

ثالثا: الحج المخفض:

هذا البرنامج من البرامج يتمتع بأسعار مناسبة للجميع، حيث تتفاوت الأسعار وفقا لاحتياجات الأشخاص، وتتراوح بين ثلاثة آلاف ريال سعودي وخمسة آلاف ريال سعودي فقط.

الخطوات التي يجب إتباعها للتسجيل في حملات الحج:

  • يجب أولا الدخول إلى موقع وزارة الحج الإلكتروني.
  • بعد ذلك، ستظهر نافذة وسيتم اختيار اللغة العربية من خلالها لتسهيل استكمال بياناتك.
  • ثم سيظهر عدة اختيارات مختلفة، والتي تكون بين الحج العام وأيضا الحج الميسر والحج المخفض.
  • بعد اختيار الخيار المطلوب من بين الخيارات السابقة، ستظهر جميع الحملات التي قامت بها مجموعة كبيرة من الشركات، ويقوم الحاج بتحديد الحملة الخاصة به عن طريق الموقع أو طريقة التوصيل أو الخدمات، وغيرها من الأمور التي تناسب كل حاج.
  • بعد اختيار الحملة المناسبة، ستظهر نافذة أخرى تتطلب من الحاج إدخال بعض البيانات الشخصية، مثل رقم الهوية ومصدرها وتاريخ صدورها، بالإضافة إلى تاريخ انتهاء صلاحيتها، ويجب ملء هذه البيانات بشكل صحيح.
  • بعد ذلك، يظهر مجموعة من الخيارات التي تشمل الأشخاص الذين أدوا الحج سابقا، مثل الحج عن شخص متوفى، أو الحج البديل، أو الحج كمرافق. يجب على الحاج اختيار الخيار المناسب له.
  • بعد ذلك، يتم قبول طلب الشخص بعد استكمال جميع البيانات وملء الفراغات
  • بعد ذلك، يتم إرسال رسالة نصية للشخص لإشعاره بقبوله، وذلك من أجل تقديم البيانات الخاصة بإيداع المبلغ المطلوب في وزارة الحج.
  • بعد إكمال الخطوات السابقة، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتف الشخص الذي قام بتسجيل بياناته، وتحتوي هذه الرسالة على رقم العقد وتاريخه.
  • بعد ذلك، يمكن للشخص المسجل للحج الدخول إلى موقع وزارة الحج الخاص بالتسجيل، ثم يمكنه طباعة العقد والحصول عليه بسهولة من خلال المعلومات التي تم إرسالها له عبر الرسالة النصية على هاتفه.
  • ثم يتم تقديم العقد الذي تم طباعته من الموقع الإلكتروني، مرفقا به صورة بطاقته وصورة شخصية له وفصيلة دمه.
  • بهذه الطريقة، تكتمل جميع إجراءات التسجيل في حملة الحج وفقا للشركة المفضلة. هناك العديد من أنواع حملات الحج المختلفة، ولكنها تختلف فيما بينها وفقا لاحتياجات كل شخص. وتحذر وزارة الحج دائما من الحملات التي تتطلب الدفع والتسجيل عبر المواقع الإلكترونية فقط، حيث يمكن أن تستغل الأشخاص فيما بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى