أدويةصحة

دواعي استعمال ميلجا milga واهم التحذيرات

يتميز أقراص ميلجا بفاعليتها في علاج التهابات الأعصاب وتخفيف آلام الأعصاب الشديدة ومعالجة مشاكل الخلايا العصبية، حيث يقوم بتعزيز وتنشيط عملية التمثيل الغذائي داخل الخلايا العصبية وتقوية الأعصاب بشكل عام، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويؤثر بشكل إيجابي على الجهاز الحركي والعصبي بفضل المواد الفعالة التي يحتوي عليها .

ما الماده الفعالة في اقراص ميلجا “milga ” ؟

تحتوي على ٢٥٠ جرام من مادة السيانوكوبالامين، وأيضا ٦٠ جرام من مادة البيريدوكسين وهي فيتامين (ب٦)، بالإضافة إلى الاحتواء على ٤٠ جرام من مادة البيفوتيامين وهي أحد مشتقات فيتامين (ب١)، ومن أشهر استعمالات الأدوية هو فيتامين (ب) المركب والذي يستخدم في علاج الاختلالات العصبية، وعلاج بعض مشاكل خلايا الأعصاب، وفيتامين (ب) المركب الذي يندرج تحت قائمة محتويات ميلجا يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الغنية وهي فيتامين (ب١) وأيضا فيتامين (ب٦) وأخيرا فيتامين (ب١٢)، وتم دمجها تحت عنوان فيتامين (ب) المركب، وهذه الفيتامينات تعمل بقوة معا، أكثر من تناولها بشكل منفرد، وهذا ما يميز فيتامين (ب) بشكل خاص، وقائمة محتويات ميلجا بشكل عام.

دواعي استعمال أقراص ميلجا :

  • في حالات الإصابة بمرض عرق النسا.
  • عند الألم الشديد الناتج عن التهابات العصب الثالث.
  • في حالة إصابة العمود الفقري بالتهابات وآلام الفقرات القطنية وتلف الأعصاب.
  • في حالة آلام الرقبة والأكتاف والزراعين، بالإضافة إلى آلام عضلات الوجه.
  • يستخدم ميلجا كواحدة من المكملات الغذائية التي تعوض نقص الفيتامينات التالية في الجسم، وهي فيتامين (ب1)، وفيتامين (ب6)، وفيتامين (ب12).
  • يساعد في علاج الإلتهابات الخاصة بالعصب البصري وبالأخص عند مرضى السكري.

ميلجا والجنس :

بسبب قدرتها على تقوية الأعصاب بشكل عام، تقوم هذه الأقراص بتقوية الأعصاب بشكل خاص في العضو الذكري للرجال، مما يساعد على الانتصاب القوي. كما أنها تعمل على تحفيز الدورة الدموية في العضو الذكري وتحميه من الضعف والاسترخاء أثناء الجماع. لذلك، فإن أقراص ميلجا هي الحل المثالي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأعصاب بشكل عام ومشاكل جنسية بشكل خاص. كما أنها تحمي من ضعف الأداء الجنسي لأنها تغذي الأوعية الدموية التي يعتمد عليها العضو الذكري وتحفزه، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية. وذلك بفضل احتوائها على فيتامين ب6 وفيتامين ب12 اللذين يدعمان عملية الجماع وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.

أقراص ميلجا للشعر :

تتوفر الكثير من الفيتامينات التي تستخدم لعلاج مشاكل الشعر، ولكن ميلجا تعتبر العصا السحرية بسبب احتوائها على مجموعة فيتامينات (ب)، وهذا يعزز نمو وكثافة الشعر، ويقويه ويحميه من التلف والهيشان والتقصف، ويزيد طول الشعر أيضا. فيتامين (ب) المركب يساعد على امتصاص الحديد ويقوي خصلات الشعر ويمنع تساقطه. تحتوي منتجات العناية بالشعر على فيتامين (ب)، لكن ميلجا هو الأفضل في علاج تساقط الشعر وتقويته وتحفيز نموه في مناطق الصلع.

ميلجا والحمل :

هو واحد من الأدوية الآمنة أثناء فترة الحمل ولا يسبب أي مضاعفات للحمل. بالعكس، يساعد في تنشيط الدورة الدموية بشكل مستمر وتقوية أعصاب الأم الحامل، مما يزيد قدرتها على الولادة الطبيعية والشفاء السريع والاهتمام بطفلها. ولا يؤثر على الأمهات المرضعات عند تناولها بانتظام، ومن المهم ألا يتم زيادة الجرعة الموصوفة من قبل الطبيب المعالج، حيث يمكن أن تؤدي زيادة الجرعة إلى نقص في كمية حليب الرضاعة.

جرعة أقراص ميلجا :

يتم تناوله وفقا لتوصية الطبيب المعالج، ولكن معظم الأطباء يصفون ميلجا بهذه الطريقة:

تناول ٣ أقراص يوميا بعد الوجبات، ويجب عدم زيادة الجرعات المحددة بإشراف الطبيب. في حالة نسيان إحدى الجرعات، يجب تناولها فور تذكرها ما لم يكن قد حان موعد الجرعة الجديدة. يجب الحرص على تذكر المواعيد المحددة للجرعات حتى يظهر تأثيرها.

الآثار الجانبية لدواء ميلجا :

إنه من الأدوية التي لم يتم تقديم شكاوى عنها حتى الآن، وفي حالة حدوث بعض المضاعفات في بعض الحالات، فإنها قد تكون بسبب تناول جرعات زائدة من قبل الطبيب المعالج، أو في بعض الحالات التي سنذكرها الآن وهي:

  • يظهر في حالات فرط الحساسية انتفاخات شديدة في الوجه والشفاه واللسان، وحكة شديدة والتهابات في الجلد وظهور طفح جلدي. أما الذين لا يعانون من فرط الحساسية، فلن تظهر هذه التعقيدات لديهم.
  • في حالات جرعات زائدة، تحدث العديد من المشاكل مثل تشنجات العضلات، وانخفاض حاد في الدورة الدموية، وبعض التغيرات في خلايا الدم، وظهور حب الشباب.

تداخل ميلجا مع الأدوية الأخرى :

وكما ذكر سابقا، لا يشكل هذا خطرا على المتناولين إلا في حالات الحساسية المفرطة أو زيادة الجرعة، ولكن إذا كانت هناك تناول لأدوية أخرى تحتوي على ليفودوبا، فسيحدث آثار جانبية خطيرة مثل الشلل الرعاش، ولذا يجب إبلاغ الطبيب بقائمة الأدوية المتناولة ليصف لك بديلا مناسبا لا يتعارض مع المواد الموجودة في الأدوية الأخرى ويحتوي في الوقت نفسه على المادة الفعالة الموجودة في ميلجا.

ملحوظة :

النشرة الداخلية لدواء ميلجا تحتوي على كلمات غير مفهومة ويعاني البعض من صعوبة قراءتها، وذلك بسبب أن النشرة الخاصة بدواء ميلجا باللغة الإنجليزية، وتم ترجمتها إلى العربية، ونتج عن ذلك كلام غير مفهوم لبعض الأشخاص، ولذا ينصح بقراءة النشرة الداخلية بالإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى