الحالات المرضيةصحة

أفضل طرق علاج فطريات أظافر اليد مجربه

علاج الفطريات في أظافر اليد، نظرا لأن اليدين تعمل بشكل أكبر، فإننا نجد أن الإصابة بالفطريات فيهما تكون أكثر من أظافر القدمين، ويجدر بالذكر أن الرجال والنساء يصابون بهذه الفطريات بالتساوي، ولكن يجب أن نشير إلى أن النساء أكثر إصابة بهذه الفطريات من الرجال وفقا لأحدث الإحصائيات.

قد يكون السبب وراء ذلك يعود إلى طبيعة عمل المرأة ودورها كزوجة وأم، حيث تتعرض للماء والصابون والمواد المنظفة بنسب أعلى بكثير من الرجال، وهذه الأمور تعتبر المسببات الرئيسية لإصابة أظافر اليدين بالفطريات.

ويجب علينا أن نشير هنا إلى أن الموقع الموسوعي قد وجد أنه مناسب أن نجعل محور مقالنا لهذا اليوم هو علاج فطريات أظافر اليد وذلك في محاولة منا لتقديم خدمة مميزة لجميع متابعينا، فلنتعرف على طرق علاج فطريات أظافر اليد فيما يلي:

أسرع طرق علاج فطريات أظافر اليد :

أظافر اليد مشكلة كبيرة تواجه معظم السيدات، والأمر ليس فقط مرضا يحتاج إلى علاج ويسبب آلاما للمرأة المصابة، بل يسبب أيضا آلاما نفسية بسبب تأثيره على شكل ومظهر يد المرأة. لذلك، قدمنا مجموعة من الوصفات والعلاجات العملية التي تنهي هذه المشكلة بشكل كامل. تابعونا.

علاج فطريات أظافر اليد بالخل :

يعد الخل منتجا طبيعيا يمنع نمو وتكاثر البكتيريا، ومن الجدير بالذكر أن بعض الناس يطلقون عليه لقب (صديق المرأة)، وذلك لأنه يستخدم في العديد من وصفات العناية بالشعر والبشرة والأظافر أيضا.

تتمثل الطريقة في نقع أظافر اليد المصابة بالفطريات في محلول مكون من خمس ملاعق من الخل الأبيض المركز، ويجب أن نلاحظ أنه إذا كانت السيدة تعاني من بشرة حساسة، يمكنها تخفيف تركيز الخل عن طريق إضافة ملعقتين من الماء الدافئ.

يجب ملاحظة أن استمرار استخدام هذه الوصفة يمنع تكاثر ونمو الفطريات ويؤدي إلى القضاء عليها في أقصر وقت ممكن، وينصح بالاستمرار في استخدام الوصفة لمدة لا تقل عن أسبوعين، حيث يتم تطبيقها ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

علاج فطريات أظافر اليد بالثوم :

يعتبر الثوم أحد المنتجات الطبيعية المهمة التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض منذ العصور القديمة، وفيما يلي سنسلط الضوء على عدد من الوصفات التي تحتوي على الثوم كعنصر رئيسي في علاج فطريات أظافر اليدين

الثوم وحبة البركة لعلاج فطريات الأظافر 

هذه الوصفة تعتمد على هرس 5 فصوص كبيرة من الثوم وإضافة قبضة من حبة البركة ووضع هذا الخليط مع مقدار معلقتين من الماء الدافئ وتطبيقه مباشرة على الأظافر، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفة تساعد على التخلص من الفطريات خلال ثلاثة أسابيع من الاستخدام المنتظم مرتين في الأسبوع.

قشر الثوم والجوز 

تتألف هذه الوصفة من قشور الثوم المجففة والمطحونة وإضافة قبضة من الجوز المحمص والمطحون جيدا، ثم وضع معلقتين من الماء الدافئ على هذه الوصفة، وبعدها يمكن دهن الأظافر بها أو نقع الأظافر بها يوميا لمدة تصل إلى ربع ساعة.

نصائح عامة لعلاج فطريات أظافر اليد

يوفر موقع الموسوعة نصائح عامة للسيدات اللواتي يسعين لتجنب أو علاج مشكلة فطريات الأظافر، وبمتابعة هذه النصائح ستحقق تقدما ملحوظا في هذه المشكلة

  • يجب على النساء أن يحرصن على تجفيف أيديهن بشكل دائم، حيث أثبتت الدراسات العلمية والطبية أن الماء يعتبر بيئة مناسبة جدا لنمو البكتيريا والفطريات، مما يؤدي إلى إصابة الأظافر بها، وذلك لأن المنطقة المحيطة بالأظافر تعتبر أضعف منطقة في جسم الإنسان.
  • تأكدي من اتباع نظام غذائي متوازن يعتمد على تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • استخدمي بعض المرطبات التي تمنح يديك نعومة وترطيبا يحميهما من الفطريات، ويمكنك القيام بذلك باستخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الجرجير، زيت السمسم، أو زيت جوز الهند.
  • استخدمي طلاء الأظافر في الأوقات التي لا يمكنك الصلاة فيها لأسباب شرعية، حيث تحمي طلاء الأظافر الأظافر من الفطريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى