أسأل الخبراءالمراجع

كيفية التخلص من البق نهائيا بسرعة ؟

من خلال الخطوات السهلة والمجربة، نقدم لكم طرق التخلص من البق، قد يكون هناك العديد من قرائنا الأعزاء الذين يعرفون حشرة البق، ولكن من الجهة الأخرى، هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون الكثير عن هذه الحشرة وكيفية التخلص منها، وبناء على ذلك، يقدم موقع الموسوعة لكم ملفا كاملا عن كل ما يتعلق بحشرة البق، فتابعونا

جدول المحتويات

طرق التخلص من البق نهائيا :

في البداية، يجب أن نلاحظ أن البق هي حشرة صغيرة الحجم وصعبة الرؤية بالعين المجردة لمعظم الناس. إنها بنية اللون ودقيقة للغاية، ولديها قدرة مدهشة على الاختباء في المفروشات وأنسجة الملابس. يمكن العثور عليها أيضا في الأماكن التي يتم فيها تربية الدجاج والماشية والطيور والحيوانات بشكل عام. يعود السبب في ذلك إلى توفر بيئة مناسبة لها في تلك الأماكن للعيش والتواجد معها.

القضاء علي البق بالخل

تعد حشرة البق من الحشرات التي تعيش وتتغذى على الدماء سواء كانت دم الإنسان أو الحيوان أو الطيور، ومن هنا اكتشف العلماء أن مكافحتها والقضاء عليها أمر لا مفر منه في حال ثبوت وجودها في أي مكان، نظرا لأنها من الحشرات التي تضر بصحة الإنسان بشكل كبير وتسبب له العديد من الأمراض.

من ناحية أخرى، يجب علينا أن نشير إلى أن وجود حشرة البق يتسبب في العديد من الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى نقص الدم وربما انخفاض نسبة الهيموجلوبين وعدد كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان المصاب بتلك الحشرة الملعونة.

وفي هذا السياق، تم ابتكار العديد من المبيدات الحشرية التي تستخدم لمكافحة واستئصال حشرة البق بشكل كامل وفعال، ولكن من الناحية الأخرى، وجد أن هذه المبيدات لها آثار سلبية كبيرة على حياة الإنسان وصحته، حيث تؤثر بشكل مباشر على جهاز التنفس وتسبب التسمم نتيجة احتوائها على مواد سامة غير مسموح بها من قبل وزارة الصحة.

نشعر بأنه من المناسب تقديم حلول عملية وواقعية وفعالة وذات تأثير في مكافحة والقضاء على حشرة البق، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة قرائنا الأعزاء.

في الواقع، يعتبر الخل أحد الطرق المميزة والفعالة في التخلص من حشرة البق. يمكن خلط الخل مع سائل الاستحمام ودهان المناطق المكشوفة من الجسم بهذا الخليط، والذي يعتبر طاردا قويا لحشرة البق.

ومن ناحية أخرى يمكنك، يا عزيزي القارئ، أن تمزج الخل مع زيت (التربنتين) وهو أحد الزيوت المتوفرة لدى كثير من أصحاب ورشات السيارات، ويمكنك، يا عزيزتي سيدة المنزل، أن تقومي برش هذا الخليط على الثقوب التي توجد في الأبواب والشبابيك وجميع النوافذ التي تعتقدين أن بها حشرة البق وتخرج منها.

علاج البق بالملح :

عندما كنا صغارا، كنا نتعجب من جداتنا القيام برش الملح في أرجاء المنزل وغسل الأرضيات بالماء المذاب به كمية كبيرة من الملح! والآن، يعرف العلماء الكبار أن الملح هو أحد أهم المواد التي تساهم في القضاء على معظم الحشرات، خاصة الزاحفة.

تم اكتشاف أن مادة بيكربونات الصوديوم الموجودة في الملح تعمل على تدمير الجهاز العصبي المركزي للبق، لذا إذا كنت ترغبين في القضاء على حشرة البق في منزلك، فقط قومي برش كميات من الملح الخشن في أركان منزلك واستمتعي بوداع كافة أنواع الحشرات الزاحفة.

نصائح عامة للقضاء علي حشرة البق

هناك بعض النصائح العامة التي يقدمها موقع الموسوعة لكل سيدة منزل تشعر بالازعاج بسبب وجود تلك الحشرة في منزلها وهي كالتالي:

  • حرصي يا عزيزتي على تعريض جميع مفروشات الأسرة لأشعة الشمس المباشرة من جانبك، لأن الشمس هي المصدر الأساسي الذي يمكنه القضاء على هذا النوع الدقيق والصغير من الحشرات.
  • حرصي، عزيزتي، على وضع ملابسك في ماء يغلي، حتى تتخلصي من أي آثار لوجود حشرة البق فيها.
  • من جهة أخرى، عليكي أن تحرصي على عدم تراكم القمامة داخل منزلك أو في مطبخك بشكل خاص، حيث إن القمامة غالبا ما تكون مصدرا رئيسيا لجذب هذا النوع من الحشرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى