الصحة الإنجابيةصحة

إذا عملت تحليل الحمل قبل إدوره بيومين هل تظهر نتيجة إيجابية

يتمنى العديد من السيدات أن يقومن بإجراء اختبار الحمل في المنزل، ولا يستطعن الانتظار حتى موعد الدورة، بسبب حماسهن لمعرفة ما إذا كانت حامل أم لا، خاصة السيدات المتزوجات حديثا، وقد يكون هذا أمرا صعبا، حيث إن إجراء تحليل البول أقل دقة من تحليل الدم الذي يعطيك النتيجة الصحيحة، لذا سوف نقدم لكم اليوم الطرق التي تمكنك من إجراء اختبار الحمل في المنزل قبل موعد الدورة ويمنحك نتائج إيجابية، تعالوا معي لتكونوا واثقين من ذلك.

إذا عملت تحليل الحمل قبل إدوره بيومين هل تظهر نتيجة إيجابية :

من المعروف أن هرمون الحمل لا يظهر بشكل واضح إلا بعد إجراء عملية الغرس، والتي تحدث عادة بعد أسبوع من الإباضة. قد يظهر الهرمون في الدم كبداية، ولكن يظهر بشكل جيد في البول من اليوم 12 إلى 14 بعد الإباضة. كما يمكن إجراء التحليل بعد تأخر موعد الدورة عن المعتاد بيومين، ومن الأفضل الانتظار لفترة أطول للحصول على نتيجة واضحة، حتى لا يحدث أي خطأ في الحسابات. ومن ناحية أخرى، قد يتجاوز معدل هرمون الحمل 50 ملليون وحدة دولية.

ما هو الوقت المناسب للقيام باختبار حمل منزل قبل موعد الدورة الشهرية؟

إذا كنت ترغب في إجراء اختبار حمل منزلي قبل موعد الدورة الشهرية، فيجب أن يتم ذلك في الأوقات التي يكون هرمون الحمل فيها في أعلى تركيز له. وقد يحدث هذا في الصباح بعد استيقاظك من النوم. يتم ذلك عن طريق أخذ عينة من البول ووضع شريط اختبار الحمل فيها. ومن الضروري أن يكون قد مضى حوالي 10 أيام على يوم الإباضة وأن يكون مستوى هرمون الحمل قد زاد. أما بالنسبة لتحليل الدم، فيمكنك إجراؤه بعد مرور أسبوع على يوم الإباضة على الأقل.

يتم تأثير نتائج اختبار الحمل بتناول الأدوية الهرمونية، مثل الاستروجين أو البروجسترون. ولكن يكون هرمون الحمل مستقلا بنفسه وقد يظهر في بداية الحمل ويزداد مع تطور الجنين داخل الرحم. ولكن إذا كانت النسبة عالية، فقد تشير إلى إمكانية ولادة توائم.

مثلما لا تتأثر نتيجة التحليل إذا كانت المرآة تعاني من التهابات مزمنة في المسالك البولية وتمت مراقبة البول، أو إذا تعاطت مضادات حيوية ومسكنات، وتتأثر فقط عند استخدام هرمون HCG كدواء خارجي، الذي يظهر نتيجة حمل زائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى