السفرالسياحة

تلفريك بورصة تركيا انشطه ترفيهية وسياحيه رائعه بتركيا

تحتضن مدينة بورصة العديد من المعالم السياحية المميزة، وتعتبر واحدة من أهم مدن الجذب السياحي في تركيا، ومن بين الأماكن السياحية البارزة في المدينة، يأتي جبل أولوداغ، الذي يعد واحدا من أبرز المعالم في المدينة بفضل وجود التلفريك فيه، والذي يعتبر مصدرا كبيرا للترفيه والمتعة في المدينة، ويجذب أعدادا كبيرة من الزوار من جميع أنحاء العالم.

تلفريك بورصة تركيا – أفضل معالم سياحية فى بورصة تركيا :

ركوب التلفريك في بورصة:

ركوب التلفريك في مدينة بورصة هو واحد من أهم وسائل المتعة والترفيه، حيث يمتد لمسافة تقدر بتسعة كيلومترات تقريبا، ويمر فوق جبل أولوداغ، وهو أحد أجمل وأشهر الجبال الخضراء في تركيا. ويعتبر تلفريك بورصة أطول تلفريك في العالم بسبب مساحته الكبيرة.

رحلة التلفريك في بورصة:

  • التلفريك في بورصة مميز بارتفاعه الكبير جدا، حيث يصل إلى أكثر من ٢٣٦ مترا تقريبا عن سطح البحر، بالإضافة إلى ارتفاعه عن جبل أولوداغ بحوالي ١٨١٠ مترا تقريبا، كما يحتوي على أكثر من ٧٢ مركبة مجهزة، وتتسع كل مركبة لأكثر من ٨ ركاب.
  • ميزة رحلة التلفريك في بورصة هي أنه يمكن زيادة عدد المركبات الخاصة بالتلفريك عند وجود مجموعات كبيرة من الأشخاص، حيث يمكن أن يصل عدد المركبات إلى تسعة وتسعين، وذلك حسب الحاجة.
  • هناك أيضا تلفريك آخر في المحطة الثانية ينقل الزوار إلى أعلى منطقة في جبل أولوداغ. تعتبر تلك المحطة أكثر إثارة من المحطة الأولى بسبب ارتفاعها الشاهق، وهناك العديد من وسائل الترفيه في قمة الجبل.

سبل الترفيه في رحلة التلفريك في بورصة:

  • يمكن للشخص أن يستمتع بوقت ممتع عن طريق مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من خلال رحلة بالتلفريك في هذا الارتفاع الشاهق، مما يجعل الزائر يشعر بأقصى درجات المتعة والإثارة.
  • يمكن أيضا الاستمتاع بركوب الدباب الجبلي، وهو وسيلة ترفيهية رئيسية في منطقة ركوب التلفريك، بعد أن ينقلك التلفريك إلى جبل أولوداغ المغطى بالثلوج، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الدراجات النارية التي تعطيك إثارة وتشويق كبيرين.
  • يمكن قضاء وقت ممتع بتناول بعض الأطعمة التركية المشهورة، وذلك من خلال المطاعم الموجودة في منطقة قمة جبل أولوداغ الشهيرة، والتي تقدم أشهى الأطباق والخدمات المتميزة.
  • يمكن أيضا تناول بعض المشروبات الساخنة بما في ذلك القهوة التركية من أي من المقاهي الموجودة على قمة الجبل والتي تقدم مجموعة متنوعة من المشروبات.
  • يمكن ممارسة رياضة التزلج في الأماكن المخصصة لها، خاصة في فصل الشتاء، حيث تتوفر الآلات والأدوات اللازمة للتزلج.
  • يمكن تجربة الإثارة والمتعة عن طريق ركوب التلفريك من المحطة الثانية والوصول إلى أعلى منطقة في الجبل، حيث توجد العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة، بالإضافة إلى الإطلالة المختلفة على المدينة.

مواعيد رحلة التلفريك:

يمكن الاستمتاع برحلة التلفريك وركوبها يوميا في أوقات محددة، حيث يتاح ركوب التلفريك يوميا من الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء في كل يوم.

ومع ذلك، في بعض الأيام قد لا يكون من الممكن ركوب التلفريك بسبب ظروف الطقس، مثل الأيام التي تكون فيها الرياح قوية، وخاصة في فصل الشتاء، يتم تعليق عمل التلفريك في هذه الأيام، لذا يجب التأكد مسبقا مما إذا كان التلفريك يعمل في نفس اليوم قبل الذهاب إلى محطة التلفريك.

أسعار تذكرة رحلة التلفريك:

تختلف أسعار تذاكر ركوب التلفريك من شخص لآخر، حيث تكون أسعار التذاكر على النحو التالي:

  • سعر تذكرة ركوب التلفريك خمسة وثلاثون ليرة تركية، وذلك في محطات التلفريك وتشمل الذهاب والعودة أيضا.
  • بالنسبة لسعر تذكرة ركوب التلفريك للأطفال الذين لم يبلغوا سن الثانية عشرة، فإن سعر التذكرة للطفل الواحد هو عشرون ليرة تركية فقط
  • أما بالنسبة لسعر تذكرة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات، فيسمح لهم بالدخول مجانا دون دفع أي تكاليف أو تذاكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى