أسأل الخبراءالمراجع

ما الفرق بين فئات السامسونج ؟

كثير من الأفراد يرغبون دائما في امتلاك أحدث هواتف المحمول التي تتميز بالعديد من التقنيات الحديثة التي ساعدت الكثير من الأشخاص على إنجاز الكثير من المهام في حياتهم العلمية والعملية. ومن بين الهواتف المحمولة التي حققت شهرة كبيرة خلال الفترة الماضية هي فئات هواتف سامسونج المختلفة والتي تتميز في كل إصدار بمجموعة من التقنيات الحديثة. لذلك، سنتحدث عن الاختلافات بين فئات سامسونج.

الفرق بين فئات السامسونج :

أصدرت شركة سامسونج في بداية هذا العام العديد من فئات الهواتف الجديدة التي تتميز عن فئات سامسونج القديمة، ومن بين هذه الفئات التي أصدرتها الشركة:

-جالكسي ايه 3.

-جالكسي ايه 5.

-جالكسي ايه 7.

وتتميز هذه الإصدارات عن غيرها من الإصدارات بما يلي:

1-تقاوم هذه الإصدارات الماء والأتربة:

تدعم هواتف شركة سامسونج الجديدة خاصية مقاومة الماء والأتربة، وتستطيع هذه الهواتف الصمود في الماء لمدة نصف ساعة متواصلة دون أن تتأثر نهائيا، ويمكن أن تغطس بها على عمق واحد ونصف متر دون أي ضرر، ويمكن استخدام هذه الهواتف في المطر والبحر وحمام السباحة دون أي خوف، وتحتوي على فلاتر داخلية لمنع مرور التراب.

2-سماعات جانبية:

على عكس الإصدارات السابقة، قررت شركة سامسونج تنقل السماعات إلى الجانب الأيمن بدلا من الجزء العلوي أو السفلي من الهاتف، وهذا يعتبر الخيار الأفضل حيث يحمي السماعة من التغطية أو التعرض لأي مشاكل.

3-الشحن السريع:

وأهم ما يميز هذه الفئات من الهواتف عن الفئات التي تسبقها، هو أن هذه الفئات تتميز بخاصية الشحن السريع، وذلك على الرغم من أن قوة البطارية تتجاوز الثلاثة آلاف مللي أمبير. وعلى الرغم من ذلك، يمكنك أن تقوم بشحن بطارية الهاتف بشكل كامل خلال مدة قصيرة لا تتجاوز 90 دقيقة، وهذا ما يمكنك من استخدام هاتفك طوال اليوم دون أي قلق.

4-سعة تخزين سحابية:

تميز هذه فئات هواتف سامسونج بأنها تحتوي على خيار تخزين سحابي إضافي، حيث يمكنك تخزين حوالي 15 ميجابايت إضافي بالإضافة إلى السعة التخزينية الأساسية للهاتف. كما تتيح لك هذه الفئات إضافة بطاقات تخزين إضافية تصل سعتها إلى 256 ميجابايت، وهذا يعني أنه يمكنك تخزين ما يقرب من 300 ميجابايت، أي أن لديك جهاز كمبيوتر محمول بين يديك يتيح لك تخزين جميع البيانات والمعلومات وحتى ملفات العمل الخاصة بك.

5-ميزة always on display:

تتوفر هذه الميزة في جميع الهواتف الحديثة، وتسمح لك بعرض جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالتاريخ والوقت بشكل دائم على الشاشة الخارجية للهاتف المحمول، دون استهلاك طاقة كبيرة أو بدون استهلاك طاقة يذكر. يمكنك معرفة الوقت والتاريخ دون الحاجة إلى فتح أو إغلاق الهاتف، مما يوفر الطاقة.

6-كاميرا مميزة ذات تقينه مرتفعة:

من أهم ما يميز فئات موبايلات شركة سامسونج الحديثة هو أنها تحتوي على كاميرا احترافية عالية الجودة، حيث تصل دقة الكاميرا إلى 13 ميجا بيكسل، وتحتوي أيضا على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل. تتميز هذه الموبايلات بعدسة واسعة لتحقيق إضاءة خارجية كبيرة، مما يجعل جودة الصورة تعادل 20 ميجا بيكسل. كما أن جميع الهواتف مزودة بفلاش إضافي للتصوير في جميع الظروف المختلفة. يمكنك أيضا تحميل فلاش مساعد من تطبيقات مجانية متاحة على جوجل بلاي.

7-تصميم مميزة ورائعة:

أحد الاختلافات بين سلسلة سامسونج الحالية والسابقة هو التصميم الجمالي. فكل التصميمات تأتي بشكل مختلف ومصنوعة من المعدن المغطى بالزجاج، وتأتي بتصميم رشيق وأنيق للغاية. كما تأتي بمجموعة من الألوان المذهلة مثل الأسود والأزرق والذهبي.

8-ميزة مستشعر البصمة:

تحتوي فئات سامسونج الحديثة على ميزة مستشعر البصمة التي تجعلها آمنة تماما، حيث يمكنك قفل الهاتف وجميع الملفات الداخلية باستخدام بصمة الأصبع، مما يجعل من الصعب اختراق هاتفك، أو الوصول إلى أي من الملفات الداخلية أو الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى