الصحة الإنجابيةصحة

علاج الجرب بالليمون والاعشاب

يعاني الكثير من الأشخاص من مرض الجرب ويبحثون عن طرق منزلية سهلة لعلاجه والتخلص منه، ولذا سنقوم اليوم بمشاركة مجموعة من الوصفات الطبيعية باستخدام الليمون والأعشاب الطبيعية لعلاج الجرب.

علاج الجرب بالليمون الطب البديل :

من الوصفات والأعشاب الطبيعية التى تُستخدم في علاج هذا المرض:

  • خلطة الليمون مع الثوم:

تعد هذه الوصفة الطبيعية واحدة من أقوى وصفات العلاج المنزلي لمرض الجرب وللتخلص من الحكة المزعجة التي ترافقه، ولإخفاء الندبات والبثور الناتجة عنه. لتحضير هذه الوصفة، نحتاج إلى ستة فصوص ثوم ونضيف إليها قشر الليمون وننقعهما معا في الماء. بعد ذلك، نصف الخليط ونضعه بنسب متساوية على المناطق المتضررة. ستشعر بالراحة واختفاء الحكة بشكل كامل بسرعة.

  • الخل لعلاج الجرب:

من المكونات التي يشكك الكثير في فعاليتها لعلاج الجرب هو الخل، ولكن في الحقيقة، المكونات الموجودة في الخل تجعله قادرا على القضاء على الجرب بطريقة خاصة، يتم استخدام الخل لعلاج الجرب عن طريق إضافته إلى العديد من الوجبات التي نتناولها يوميا وعلى السلطات، ويمكن أيضا وضعه مباشرة على المناطق المصابة، وللحصول على نتائج أفضل يمكن مسحها بقطعة قطن مبللة بخل التفاح، لأن خل التفاح أيضا له قدرته على تهدئة الجلد وإعطائه شعورا بالانتعاش، وذلك بسبب وجود مضادات للأكسدة فيه.

  • الألوة فيرا، الصبار:

نظرا لاحتواء الصبار على مواد داخله تعمل كمضادات للطفيليات، يعتبر الصبار من أكثر النباتات فعالية في علاج الأمراض الجلدية، وليس فقط الجرب. للاستفادة من فوائده وقدرته الطبيعية في العلاج، يجب استخلاص الهلام من داخل الصبار وتطبيقه على المناطق المصابة بالجلد وتكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم. ستلاحظ فورا القدرة العلاجية والترطيب والنضارة التي ستحصل عليها البشرة.

  • عسل النحل الطبيعي:

عسل النحل يحتوي على الكثير من المضادات الحيوية الطبيعية ومضادات الأكسدة التي تساهم في علاج الجرب والتخلص منه ومن الأمراض الجلدية الأخرى، ويتم استخدامه عن طريق وضع العسل وفرده على المنطقة المصابة في الجلد، حيث يعمل على تهدئة الحكة وعلاج الجرب والتخلص منه مع مرور الوقت.

  • زيت الزيتون:

زيت الزيتون يحتوي على العديد من المضادات الأكسدة التي تكون فعالة جدا في علاج أمراض الجلد المختلفة. للاستفادة من خصائصه العلاجية، يجب غمس قطعة من القطن في زيت الزيتون ودهنها على المناطق المصابة بمرض الجرب، وتكرار العملية عند الحاجة.

  • مسحوق أوراق النيم والكُركم:

للاستفادة من قدرة الكركم والنيم على التخلص من الحكة ومقاومة الحشرات والبكتيريا التي تصيب الجلد، يتم صنع مزيج عبارة عن معجون يتم إعداده بإضافة أربع ملاعق من مسحوق النيم وملعقة واحدة فقط من الكركم وعجنهما معا باستخدام قطرات من الماء، ثم يتم توزيع هذا المعجون على المناطق المصابة وسرعان ما ستلاحظ النتائج.

  • زيت الأخدريه:

أثبتت الأبحاث والدراسات والتجارب أن زيت الأخدريه يمكنه القضاء على مرض الجرب تماما عن طريق مسح المناطق المصابة في الجسم به عدة مرات في اليوم، لتحقيق نتائج أكثر فعالية وسرعة.

  • خلطة الثوم مع عسل النحل:

لإعداد هذه الوصفة واستفادة من فوائد الثوم والعسل، نقوم بجلب عدد من فصوص الثوم ونهرسها ونضيف كمية مناسبة من عسل النحل ثم نمزجهما معا جيدا، وبعد ذلك نضع الخليط على المناطق المصابة مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى