الحالات المرضيةصحة

أفضل علاج قوي للجرب مجرب وسريع

يعاني العديد من الأشخاص من مرض الجرب، ويستخدمون العديد من الوصفات والخلطات ويتناولون العلاجات والأدوية والمراهم للتخلص من هذا المرض والأعراض التي يسببها. في هذه المقالة، سنقدم لكم أقوى علاج لمرض الجرب.

علاج قوي للجرب سريع المفول :

علاج طبى قوى للتخلص من الجرب :

يعتبر مرض الجرب من الأمراض الجلدية التي يجب اللجوء إلى الطبيب للتخلص منها، وذلك لأن الطبيب يقوم بتشخيص الحالة المرضية ويعطي المريض المراهم والأدوية اللازمة للتخلص من هذا المرض بسرعة، ومن بين هذه العلاجات والأدوية الطبية التي يصفها الطبيب للمريض:

  1. يتم أولا دهن أجسام الأطفال المصابين بهذا المرض بدهان الكبريت الذي يكون تركيزه حوالي عشرة في المائة.
  2. من الأدوية الأخرى المتوفرة محلول بنزيل بنزويت بتركيز ٢٥٪، ويتم استخدام هذا الدواء لمدة ثلاثة أيام، ويتم دهنه على الجسم بالكامل من الرقبة إلى القدمين قبل النوم مباشرة.
  3. يتم استخدام كريم البيريميثرين بتركيز حوالي 5%، ويتم دهن الجسم بالكامل بواسطة المريض باستخدام هذا الكريم، لمدة تقريبية تصل إلى 14 ساعة، ثم يتم غسل الجسم جيدا بالماء، ويفضل تكرار هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع على الأقل، مع الاهتمام بتجفيف الجسم تماما قبل استخدام الكريم.

علاج طبيعي قوى للتخلص من الجرب :

هناك أيضا العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مرض الجرب، ومن هذه العلاجات:

  • إكليل الجبل :

إكليل الجبل أو الروزماري هو نبات طبيعي يحتوي على العديد من المواد المطهرة التي تساعد في التخلص من العث والجرب، حيث يتم استخدام إكليل الجبل للقضاء على الجرب عن طريق وضع كمية قليلة منه في ماء مغلي، ثم ترك الخليط جانبا حتى يبرد تماما، وبعد ذلك يتم وضعه على الجلد لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

  • زيت القرنفل :

استخدام زيت القرنفل يساعد على تهدئة وتخفيف تهيج وحساسية البشرة، من خلال إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت القرنفل إلى نصف كوب من الماء، ثم تدليك المنطقة المصابة بهذا الخليط.

  • زيت شجرة الشاى :

زيت شجرة الشاي يساعد في القضاء على العث التي تسبب الجرب، ويستخدم عن طريق إضافة قليلا منه في ماء الاستحمام.

  • الثوم :

يستخدم الثوم أيضا في علاج مرض الجرب عن طريق خلط الثوم المهروس مع دهن أو شحم حيواني، ثم يتم تدليك الجسم بالكامل في المساء بهذا الخليط، وبعدها يليه حمام ساخن.

  • الكمون :

يساعد الكمون أيضا في التخلص من مرض الجرب الجلدي بسهولة، وذلك عن طريق مزج الكمون مع الخل الأبيض، وبعد ذلك يتم طحنه ودهن المنطقة المصابة بهذا المرض.

  • ماء البحر :

الاستحمام بماء البحر يساعد بسهولة في علاج مرض الجرب.

  • النعناع :

النعناع يعتبر أحد الأعشاب الطبيعية الفعالة التي تساعد في علاج الجرب بسهولة، وللاستفادة منه يتم غلي حوالي عشرين جراما من أوراق النعناع المجففة في لتر من الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويترك الخليط ليبرد تماما، ثم يقوم الشخص بغسل جسمه بالكامل به.

  • الحبه السوداء :

تستخدم حبة البركة أو الحبة السوداء بسهولة للتخلص من مرض الجرب، حيث يتم هرسها ومزجها مع الخل الأبيض، ثم يتم وضع الخليط على المنطقة المصابة لمدة تقريبية ربع ساعة.

  • الكزبره :

يساعد الكزبرة، وهي أعشاب طبيعية رائعة، في التخلص من مرض الجرب، ويتم استخدامها عن طريق تناولها أو عصرها ودهن المناطق المصابة بالمرض بهذا العصير.

  • الحناء :

تساعد الحناء أيضا في علاج مرض الجرب، حيث يتم وضع القليل من الحناء المعجونة بالماء على شكل كمادات على المكان المصاب بالجرب لعدة ساعات، ويفضل استخدام هذه الطريقة يوميا للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • حب الرشاد :

تستخدم حبة الرشاد للتخلص من مرض الجرب عن طريق دهن المنطقة المصابة بعصير حبة الرشاد المخلوط بالخل حتى يتم الشفاء الكامل من هذا المرض.

  • الثوم والعسل والخل :

في هذه الوصفة، يتم خلط العسل والثوم المفروم والخل جيدا، ثم يتم دهن المنطقة المصابة بالمرض بهذا الخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم الاستحمام بالماء الدافئ.

  • السنا مكى :

تعتبر عشبة السنا مكونا من المكونات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مرض الجرب بسهولة، حيث يتم استخدامها عن طريق غليها وتصفيتها، ثم يتم إضافة الخل الأبيض، ويتم دهن الجسم بهذا الخليط عدة مرات يوميا وأثناء الاستحمام وغسل الملابس.

  • الردة أو النخاله :

تعتبر الردة أو النخالة من الأشياء التي تساعد على التخلص من مرض الجرب، ويتم استخدامها عن طريق طبخها في الماء مع ملعقة واحدة كبيرة من الخل الأبيض، حتى تصبح مثل المرهم، وبعدها يتم دهن المناطق المصابة بها.

  • العصائر :

شرب العصائر الطبيعية مثل عصير العنب والليمون يساعد في علاج والتخلص من مرض الجرب.

  • قشر الرمان :

يساعد استخدام قشر الرمان المطحون الممزوج مع الخل الأبيض في التخلص من مرض الجرب عند دهن المناطق المصابة به، ويتم استخدامه حوالي ثلاث مرات في اليوم للتخلص من المرض نهائيا.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى