السفرالسياحة

سياحة تركيا سامسون أفضل اماكن سياحيه في سامسون التركية

نقدم لكم من خلال هذا المقال أهم المعالم السياحية والأثرية التي يمكن زيارتها في مدينة سامسون والتي تعد واحدة من أهم مدن الجذب السياحي في تركيا، حيث تتميز مدينة سامسون بطقسها المميز بالإضافة إلى موقعها الجذاب، وكذلك تحتوي مدينة سامسون على العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تجذب الكثير من السياح سواء كانوا من داخل تركيا أو من خارجها.

أشهر اماكن سياحة تركيا سامسون :

مدينة سامسون التركية لها جاذبيتها وسحرها الخاص بها، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الأماكن الطبيعية والمناظر الطبيعية الخلابة. إذا كنت تنوي زيارة تركيا، لا بد من زيارة مدينة سامسون والتمتع بالأماكن السياحية والمعالم الهامة التي توجد في المدينة

أولًا: كهوف تكا كوي:

تعد كهوف تكا كوي واحدة من أبرز المعالم السياحية القديمة في تركيا، تقع في مدينة سامسون تحديدا، وتحتوي على العديد من الآثار القديمة التي تروي تاريخ المدينة. تعد هذه الكهوف وجهة سياحية هامة في المدينة، حيث يمكن الاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية في المنطقة المحيطة بالكهوف.

تحتوي منطقة الكهوف على العديد من الآثار القديمة والأدوات التي يعود تاريخها إلى العصور البدائية وما قبل التاريخ. تم اكتشاف هذه الآثار والأدوات داخل تلك الكهوف، التي كانت تستخدم سابقا كمساكن للإنسان القديم. وفي الوقت الحاضر، أصبحت هذه الكهوف من معالم المدينة الأثرية. تضم المنطقة أيضا بعض التماثيل القديمة التي تعود إلى فترات مختلفة من التاريخ. كما يوجد في المنطقة متحف صغير يعرض العديد من الأدوات القديمة التي استخدمت في تلك الفترات، بما في ذلك الأسلحة والمجوهرات.

ثانيًا: جنة الطيور:

تعد جنة الطيور واحدة من أروع الوجهات السياحية في مدينة سامسون، وما يميزها بشكل كبير هو مساحتها الواسعة التي تبلغ حوالي ٦٥.٥ هكتار، وتطل جنة الطيور مباشرة على البحر الأسود، مما يجعلها تستضيف أكثر من ٣٦١ نوعا مختلفا من الطيور، بما في ذلك بعض الأنواع المهددة بالانقراض، وتتجاوز عددها ١٥ نوعا.

وتحتوي المنطقة أيضا على مجموعة كبيرة من الجسور التي تبنى فوق البحيرات، مما يجعل المكان لوحة فنية تضم الطيور والمناظر الطبيعية الخضراء، بالإضافة إلى الأشجار والبحيرات الصغيرة التي تستضيف الطيور المائية.

ثالثًا: تلفريك سامسون:

تعتبر تلفريك مدينة سامسون واحدة من وسائل الترفيه والتمتع المتوفرة في مدينة سامسون، حيث تعتبر واحدة من أفضل وأجمل الرحلات في المدينة وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. وما يميز هذه الرحلة بالتلفريك هو أنها رحلة طويلة على ارتفاع عال تصل إلى أكثر من 320 مترا تقريبا. يضم تلفريك مدينة سامسون أكثر من 60 مركبة تتسع لأكثر من 6 أشخاص تقريبا. تجربة ركوب التلفريك هي واحدة من التجارب المثيرة التي يجب تجربتها أثناء زيارتك لمدينة سامسون.

رابعًا: حديقة الحيوانات:

تعتبر حديقة الحيوانات واحدة من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة سامسون. تضم هذه الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية، بما في ذلك بعض الحيوانات المهددة بالانقراض. ولذلك، تعتبر حديقة الحيوانات في سامسون واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، حيث يأتي الزوار للاستمتاع بتلك المناظر الطبيعية الخلابة.

تحتوي الحديقة أيضا على بعض البحيرات، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة ونادرة من الطيور التي لا يمكن رؤيتها إلا في حديقة الحيوان، وليس هذا فحسب، بل تحتوي الحديقة أيضا على بعض التماثيل الكبيرة التي تضيف منظرا جماليا وساحرا للحديقة، وتحتوي أيضا على حظيرة للجمال وبعض أقفاص النعام وبعض أنواع الكلاب النادرة.

خامسًا: حديقة الشرق:

تعد حديقة الشرق واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة سامسون، حيث تحتوي على جميع وسائل الترفيه والاستمتاع، وتخصص هذه الحديقة لعشاق المناظر الطبيعية الخلابة بفضل احتوائها على النباتات والأشجار والمساحات الخضراء الجميلة التي تأسر الأعين والقلوب.

تحتوي حديقة الشرق أيضا على وسائل ترفيهية أخرى، بما في ذلك مجموعة من الملاعب، منها ملعب مخصص لعشاق كرة القدم، حيث يمكن لهم ممارسة هذه الرياضة على الملعب، بالإضافة إلى وجود ملاعب لكرة السلة والعديد من الرياضات المفضلة للزوار الكثيرون.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنكم قضاء وقت ممتع في إحدى المطاعم الموجودة في الحديقة، حيث تتوفر العديد من الأطعمة التركية الشهية وإطلالة رائعة على المدينة. بالإضافة إلى بعض المقاهي وألعاب الأطفال، فإنها بالفعل مكان مناسب للعائلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى