التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

أفضل زيوت للشعر الجاف مجربة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشعر الجاف، الذي يصعب تمشيطه، ولذلك يلجأ العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة إلى العديد من الحلول التي تساعد على التخلص منها بسهولة، ومن بين الحلول المتاحة تكون الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر.

أفضل زيوت للشعر الجاف :

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في حل مشكلة الشعر الجاف، مثل:

  • زيت الأملا :

زيت الأملا من الزيوت الطبيعية المشهورة والتي تستخدم على نطاق واسع في العناية بالشعر، ويساعد في حماية الشعر من التساقط وجفاف الشعر، كما يعمل كبلسم طبيعي يحفز نمو الشعر ويقضي على القشرة ويمنع ظهور الشيب المبكر، وعند استخدامه بانتظام يعيد للشعر لونه الطبيعي.

  • زيت شجرة الشاى :

زيت شجرة الشاي هو واحد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة الشعر الجاف وتمنع الحكة وتقوي الشعر، وذلك بفضل احتوائه على العديد من المواد التي تعتبر مضادات للفطريات والبكتيريا، ولذلك يستخدم هذا الزيت في صناعة منتجات التجميل، ويمكن استخدامه بانتظام عن طريق إضافة قطرات منه إلى البلسم والشامبو أو عن طريق عمل حمام زيت للشعر باستخدام هذا الزيت.

  • زيت بذور العنب :

زيت بذور العنب هو واحد من الزيوت الطبيعية الرائعة التي لا تحتوي على رائحة، والتي تساعد على حل العديد من مشاكل الشعر، حيث يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد في التخلص من قشرة الشعر، ويتم ذلك من خلال استخدام زيت بذور العنب بانتظام.

  • زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند يعتبر واحدا من الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج مشاكل الشعر الجاف والعديد من مشاكل الشعر الأخرى، حيث يقوي الشعر ويزيد من نعومته، ويحفز نمو الشعر ويرجع لمعانه، ويعمل على علاج التلف.

  • زيت الأركان المغربى :

يعمل زيت الأركان المغربي على علاج مشاكل الشعر الجاف المتعددة، ويحمي الشعر من الأشعة الضارة للشمس، ويعمل على ترطيب وتقوية الشعر وزيادة نعومته وتحفيز نموه، وبالتالي يمنع تكسره، ولذا يعرف بالذهب السائل.

  • زيت اللوز :

يساعد تدليك فروة الرأس بزيت اللوز على جعل الشعر أكثر نعومة وحيوية، حيث يساهم في ترطيب الشعر وتغذيته، كما يساعد على زيادة طول وكثافة الشعر.

  • زيت الجوجويا :

يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية التي تساعد على حل العديد من مشاكل الشعر، كما يمتاز بفعاليته الكبيرة في ترطيب الشعر وزيادة لمعانه وصحته.

  • زيت الخروع :

زيت الخروع يساعد في جعل الشعر لامعا وناعما وجميلا، حيث يعمل على زيادة نعومة وترطيب الشعر الجاف، وذلك بفضل احتوائه على العديد من الأحماض الأمينية وأوميجا ثلاثة.

  • زيت الروزمارى أو زيت إكليل الجبل :

يعمل زيت الروزماري العطري على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد في التخلص من البكتيريا والفطريات وغيرها من العوامل المضرة للشعر، كما يجعل الشعر الجاف أكثر نعومة وحيوية.

  • زيت السمسم :

زيت السمسم يحتوي على مواد معقمة ومرطبة ومطهرة، تساعد في التخلص من البكتيريا والفطريات التي تؤذي فروة الرأس، وتجعل الشعر أكثر لمعانا وقوة ونعومة.

  • زيت الزيتون :

زيت الزيتون يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تمنح الشعر حيوية ولمعان ونعومة، ويساعد على التخلص من جفاف الشعر وخشونته، حيث يتم استخدام زيت الزيتون بتسخينه قليلا ثم وضعه على الشعر وتغطيته لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات قبل غسله بشكل طبيعي.

  • زيت بذور الرمان :

زيت بذور الرمان يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، التي تعطي الشعر لمعانا ونعومة وقوة، وتجعله أكثر تألقا، وهو من الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها بكثرة.

  • زيت فيتامين E :

زيت فيتامين E يعزز نعومة ولمعان وقوة الشعر، كما يساعد في حل مشاكل الشعر الجاف. لتحقيق أفضل النتائج، يفضل إضافة ملعقة من زيت اللوز الحلو، ويترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بشكل طبيعي للتخلص من الجفاف والتجعد. يعمل الزيت على تغذية الشعر وترطيبه بما يلزمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى